أدلى وزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، بتصريحات استفزازية، أكد فيها أن جيش الاحتلال لن يخجل من تدمير العاصمة اللبنانية بيروت، كما حدث في العدوان المستمر على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن استشهاد ما يزيد على 22 ألف فلسطيني، حتى الآن، غالبيتهم من النساء والأطفال.

تكرار سيناريو غزة في بيروت

وقال وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي، في تصريحات أوردتها صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية اليوم الاثنين، إن «قادة حزب الله يعلمون أنه يمكننا تكرار ما يحدث في غزة ونقله إلى بيروت».

وأضاف أنه «على الرغم من أن أولوية إسرائيل، في الوقت الراهن، ليست الحرب في الشمال، إلا أنها لن تخجل من العمل العسكري».

جيش الاحتلال يعيد نشر جنوده في غزة

تأتي تصريحات «جالانت» بعد قليل من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن سحب عدد من جنوده في قطاع غزة، بهدف الانتقال للمرحلة الثالثة من العدوان المستمر على القطاع الفلسطيني، الذي دخل شهره الرابع أمس الأحد، مما يتيح لجيش الاحتلال نشر تمركزات إضافية على الحدود مع جنوب لبنان.

وأدى القصف المتبادل بين جيش الاحتلال الإسرائيلي ومقاتلي «حزب الله»، إلى تصاعد التوتر على الحدود مع جنوب لبنان، كما أقدم جيش الاحتلال على شن غارات جوية في عمق الأراضي اللبنانية، منها غارة استهدفت مكتباً تابعة لحركة «حماس» الفلسطينية، في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، المعقل الرئيس لـ«حزب الله»، والتي أسفرت عن اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، صالح العاروري، إضافة إلى 6 آخرين من قيادات وأعضاء حماس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة إسرائيل بيروت الجيش الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة

قالت الدكتورة تمارا برو، أستاذ القانون الدولي، إن كيان الاحتلال الإسرائيلي مستمر في انتهاك كافة المواثيق والأعراف الدولية، وما قام به في قطاع غزة أكبر دليل على ذلك، عبر قتل المدنيين وتدمير البنية التحتية للقطاع وتهجير أبناء قطاع غزة، وأيضًا ما تقوم به في لبنان من قتل المدنيين واستهدافهم بيما يتعارض مع قانون الحرب.

الاحتلال لا يشغله الأعراف الدولية

وأضافت «برو»، خلال مداخلة مع الإعلامي تامر حنفي، خلال برنامج «ملف اليوم»، المذاع عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه يجب أن يكون هناك تمييز من جانب الاحتلال بين المدنيين والمقاتلين، ولكن الاحتلال لا يشغله هذه الأعراف الدولية ويستمر في قتل الأبرياء.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن تدمير أنفاق ومخازن أسلحة في لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي: تدمير 2000 هدف لحزب الله بينها مبان عسكرية
  • تصاعد دخان ضربات الاحتلال الإسرائيلي قرب مطار بيروت
  • محافظ بيروت: الاعتداء الإسرائيلي قلب العاصمة رأسا على عقب
  • من الضروري أن أقول هذا شخصيا.. أول تصريح لوزير خارجية إيران من لبنان
  • تصريحات "طائفية" لوزير خارجية إيران في بيروت
  • تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة
  • رئيس الأركان الإسرائيلي من حدود لبنان: مٌصممون على تدمير بنى حزب الله التحتية
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: مصممون على تدمير البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود
  • رئيس أركان الاحتلال: إعادة المواطنين لبيوتهم تعني تدمير البنى التحتية لحزب الله