كشفت الأبحاث والدراسات العلمية أن هناك العديد من الأسباب لـ إصابة بعض الأشخاص بـ الاكتئاب، ومن أبرزها هي تناول أطعمة، تسبب حدوث قلق وتوتر.

وأثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن هناك أطعمة قد تصيبك بالاكتئاب، إذا تناولتها بشكل يومي، ولذلك نصح الأطباء بعدم تناولها، لأنها تحتوي على الكثير من المخاطر.

الأطعمة والاكتئاب

وأوضحت الأبحاث أن هناك علاقة بين الاكتئاب ونوع النظام الغذائي، الذي يتبعه الشخص، حيث يوجد بعض الأطعمة، التي يكون لها تأثير سلبي على الصحة العقلية، وذلك وفقاً لما نشرته منصة «سي إن إن» CNN

أطعمة قد تصيبك بالاكتئابأطعمة تصيبك بالاكتئاب إذا تناولتها

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أطعمة تصيبك بالاكتئاب إذا تناولتها وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية.. تزيد من خطر الإصابة بالقلق بنسبة 12%، الاكتئاب بنسبة 7%.

الحلوى والبسكويت

الحلوى والبسكويت.. تحتوي على كميات كبيرة من السكر، وتؤدي إلى الشعور بالقلق والتوتر والاكتئاب، ووجد الباحثون أن اتباع نظام غذائي غني بالسكر، يرتبط بالقلق والضعف الإدراكي والاكتئاب، وتناول البسكويت والمشروبات المحلاة، يزيد من خطر اضطرابات المزاج.

أطعمة قد تصيبك بالاكتئابالقهوة والشاي

القهوة والشاي.. تزيد المشروبات التي تحتوي على الكافيين من القلق والتوتر ونوبات الهلع، والاضطرابات النفسية، لأن الكافيين ينشط الأدينوزين، التي تعمل على تحفيز الجهاز العصبي المركزي لدى البشر وإثارته.

اللحوم المصنعة

اللحوم المصنعة.. تسبب القلق والاكتئاب، ووجدت دراسات علمية أن هناك علاقة بين استهلاك اللحوم المصنعة وزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب وأعراضه.

أطعمة قد تصيبك بالاكتئابالحبوب الغذائية

الحبوب الغذائية.. الأرز والقمح، تُفقد هذه الحبوب الكثير من العناصر الغذائية، وتؤثر على الصحة العقلية، وأثبتت البحوث العلمية أن هناك ارتباط بين الحبوب المكررة والاكتئاب.

مشروبات الطاقة

مشروبات الطاقة.. تسبب القلق والأرق ومشكلات النوم، بسبب احتوائها على مستويات عالية من الكافيين، وكميات كبيرة من السكر والمحليات الصناعية.

اقرأ أيضاًالسبب وراء وفاة ماثيو بيرى نجم مسلسل friends.. مادة مخدرة لعلاج الاكتئاب

حسام موافي: الاكتئاب من أشهر العوامل التي تصيب كبار السن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاكتئاب اللحوم المصنعة مشروبات الطاقة الأطعمة والاكتئاب الأبحاث والدراسات العلمية الأطعمة المقلية القهوة والشاي الحبوب الغذائية أن هناک

إقرأ أيضاً:

مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض

حلت الفنانة أسماء جلال ضيفة على برنامج «معكم» تقديم الإعلامية منى الشاذلي، الذي يعرض على قناة «ON»، وتحدثت عن حياتها الشخصية والعملية، وإصابتها بمرض عانت منه في بداية حياتها المهنية، بسبب تأثرها بانتقاد الجمهور بشكل كبير، وخلال السطور التالية نوضح لكم  مرض أسماء جلال الذي سبب لها تغير كبير في شكلها.

مرض أسماء جلال 

خلال برنامج «معكم»، جاوبت أسماء جلال على سؤال الإعلامية منى الشاذلي «خسيت أكتر من 10 كيلو في فترة قصيرة جدًا؟»، لترد بأنها عانت من مرضك الاكتئاب في فترة من حياتها، وكانت في بداية مسيرتها الفنية، وأنه أثناء عرض أحد أعمالها الفنية لم يلقى استحسان الجمهور؛ وكانت تلك المرة الأولى التي تتعرض لها لذلك الموقف، وكانت ترى الانتقادات بعينيها، وحينها أصابها مرض الاكتئاب، قائلة: «ساعتها اكتئبت ومكنتش باكل خالص وخسيت خالص وشعري وقع وقصيته».

وأكدت أسماء جلال أنها في تلك الفترة كانت شخصية حساسة للغاية لكنها الآن تضحك على الانتقادات التي تتلقاها، لذا نستعرض لكم أهم الأعراض التي تدل على إصابتك بمرض أسماء جلال، وفقًا لما قاله الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، لـ «الوطن»:-

أعراض مرض أسماء جلال  من أعراض الاكتئاب الشعور بالتعب والإرهاق وصعوبة التفكير. الانسحاب من المشاركة في الأنشطة المختلفة. مواجهة صعوبة في العمل والتواصل العاطفي مع الأسرة. الشعور بانعدام القيمة وفقدان الرغبة في القيام بالأنشطة التي يحبها الإنسان. عوامل وراثية. إهمال التواصل مع الأصدقاء وعدم الشعور برغبة في ذلك. الشعور المستمر بالحزن واليأس. التغيرات الهرمونية. الامتناع عن تناول الطعام دون سبب. تغيير الشكل الخارجي للأسوأ. سوء التغذية وحدوث تغييرات في كيمائية الدماغ. تغيرات في نمط النوم، فقد يعاني البعض من الأرق، أو النوم لفترات طويلة. الانخراط في سلوكيات خطرة. في حالات الاكتئاب الحاد قد يصل الأمر إلى التفكير في قتل الذات.

مقالات مشابهة

  • أستاذ طب نفسي: السوشيال ميديا من أسباب إصابة الأطفال بالاكتئاب
  • 8 تطبيقات للصحة النفسية تساعدك على إدارة القلق والاكتئاب
  • مرض أسماء جلال تسبب في خسارة وزنها خلال أيام قليلة.. تحذير من هذه الأعراض
  • يقلل الاكتئاب ويحسن صحة العقل.. فوائد مذهلة للحليب الذهبي
  • السلطات في مرتيل تغلق محلا لتقديم الوجبات السريعة على خلفية وقوع حالات تسمم
  • هذه أطعمة عصرية قد تصيبك بمرض خطير..احذرها
  • احذر.. أطعمة “عصرية” قد تصيبك بمرض خطير
  • هل يمكن أن يكون الاكتئاب معديًا كالأنفلونزا؟.. دراسة حديثة تكشف مفاجأة
  • علاقة مرض «باركنسون» بصحة الأمعاء.. تعرف على 10 أطعمة تقلل خطر المرض
  • الاكتئاب باعتباره أكثر من مجرد خلل في كيمياء الدماغ