صحيفة الخليج:
2024-09-17@00:51:17 GMT

تأييد حبس آسيويين سرقا 432 ألف درهم

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

تأييد حبس آسيويين سرقا 432 ألف درهم

دبي- محمد ياسين
أيدت محكمة الاستئناف بدبي، حكماً قضت به محكمة أول درجة، بحبس آسيويين عامين وتغريمهما 432 ألف درهم وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء محكوميتهما، وذلك لإدنتهما بالاشتراك مع 3 آخرين هاربين، في سرقة مبلغ الغرامة من شخص آخر من جنسيتهما.
وتعود أحداث القضية إلى إبريل الماضي، حين تقدم آسيوي ببلاغ يفيد بتعرضه للسرقة، في محطة حافلات بمنطقة هور العنز، وأفاد بأن شخصاً عرقله أثناء صعوده إلى الحافلة، حيث سقط من يده كيس بلاستيكي بداخله صندوق يحتوي على 432 ألف درهم.


وتابع المجني عليه في التحقيقات، أنه فوجئ بأحد المتهمين يسرق الصندوق بمساعدة شخص آخر، وفرا إلى مركبة كانت تنتظرهم في ذات المكان، وقال إن الأموال التي كانت بحوزته تعود إلى مجموعة من أصدقائه طلبوا منه تحويلها إلى موطنهم.
وأفاد شرطي بأن فريقاً من التحريات تمكن من تحديد مكان المتهم الأول وسائق المركبة وقبض عليهما، وأقر المتهم الأول بأنه صديق المجني عليه ومنحه 8 آلاف درهم قبل فترة بهدف تحويلها لعائلته في موطنه، إلا أنه لم يحول الأموال ورفض ردها.
فيما أقر المتهم الثاني بمشاركته في الجريمة، حيث استخدم أفراد العصابة مركبته في توصيلهم إلى المكان مقابل ألف درهم، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي ألف درهم

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لتباع و5 سنوات لعاطل سرقا عاملا بالإكراه بشبين القناطر

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين و وليد محمد محمد، ومحمود مجدي عبد المقصود، وأمانة سر كمال حلمي جاويش، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات لتباع، وكذلك المشدد 5 سن أن لعاطل، لاتهامهم بالتعدي بالضرب علي عامل ذهب لمنزل أحدهم لمطالبته بمبلغ مالي كان قد اقترضه من المجني عليه، وسرقوا متعلقاته "هاتف محمول ومبلغ مالي 3000 جنيها وبطاقة بنكية وبطاقة الخدمات المتكاملة"، بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 9960 لسنة 2024 جنايات شبين القناطر، والمقيدة برقم 1899 لسنة 2024 كلي شمال بنها، أن المتهمين "محمود م ع"، تباع، 29 سنة، مقيم الشوبك بشبين القناطر، و"إبراهيم أ م"، عاطل، هارب، لأنهما في يوم 2 / 5 / 2024 بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، سرقا المنقولات المبينة وصفا بالاوراق والمبلغ المالي الملوكين للمجنى عليه "محمد خالد سكران محمد السيد"، وذلك بطريق الإكراه الواقع عليه بأن تعدوا عليه بالضرب واستطاعوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات على النحو المبين بالتحقيقات.

واستمعت المحكمة لشهادة المجني عليه، محمد خالد سكران، 42 سنة، عامل، مقيم الشوبك مركز شبين القناطر، انه حال جلوسه رفقة المتهمان بمسكن المتهم الأول لمطالبتهما بمبلغ مالي قد اقترضاه منه حدثت فيما بينهما مشادة كلامية على إثرها تعديا المتهمان عليه بالضرب، واستطاعوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على متعلقاته الشخصية "هاتف محمول ، بطاقة تحقيق شخصية ، بطاقة بنكية، بطاقة الخدمات المتكاملة"، ومبلغ مالي وقدره 3000 جنيه عازيا قصدهم سرقته كرها عنه.

 







مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تأمر بإحالة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمة تعاطي المخدرات
  • النيابة العامة تحيل سعد الصغير إلى محكمة الجنايات
  • المشدد 3 سنوات لتباع و5 سنوات لعاطل سرقا عاملا بالإكراه بشبين القناطر
  • أسرة المجني عليه فى واقعة أحمد فتوح ترفض التصالح.. وابنته: بابا جه 4 حتت
  • تجارة العملة.. التحقيق مع المتهم بغسل 35 مليون جنيه بالقاهرة
  • المتهم بقتل زوجته في المرج للنيابة: كانت زي الاطفال وبتشتكي كتير
  • "كيان تعليمي وهمي".. التحقيق مع المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بمدينة نصر
  • في تجارة العملة.. القبض على المتهم بغسل 35 مليون جنيه بالقاهرة
  • تعرف عليه أون لاين.. ضبط المتهم بالنصب على مواطن بالقاهرة
  • سقوط متهم بالنصب على 5 أشخاص بزعم توفير فرص عمل فى الخارج بسوهاج