أكد اللواء محمد عبدالله سحلول، رئيس حي المنتزة أول بالإسكندرية، لـ«الوطن»، أنّ حملات الحي مستمرة لضبط وإزالة مخالفات المباني في مهدها، في جميع شوارع ومناطق الحي، والتعامل الفوري مع أية مخالفة لإزالتها، وتحرير محاضر للمخالفين للقضاء على ظاهرة البناء دون ترخيص.

حملة لإيقاف الأعمال

وأشار «سحلول» إلى توجيه حملات لإيقاف أعمال الأبنية المخالفة بنطاق الحي، وفي هذا الصدد، قاد أحمد إبراهيم سكرتير عام الحي، بمشاركة وحدة الإزالة الفورية برئاسة محمد عطية والمتابعة الميدانية برئاسة محمد فكري، عدة حملات استهدفت عددًا من مناطق الحي للتعامل مع المخالفات.

إزالة ومصادرة خلاطة

وأضاف أنّ الحملة أسفرت عن تكسير وإزالة أعمدة خرسانية بالدور الأول علوي، آخر شارع أحمد عبد الوهاب بعد كوبري إسكندر، وجرى التحفظ على بوابة حديد بتواجد مهندس المنطقة، كما جرى فك شدة خشبية لسقف الدور الخامس علوي بعزبة المراغي الجديدة أمام شارع 13، إضافة إلى إيقاف أعمال صبة خرسانية لأعمدة بالدور الخامس علوي شارع البكاتوشي العمومي، وتم التحفظ على خلاطة، وفي السياق ذاته، تم إزالة شخشيخة بشارع المسرح بالدور الثاني عشر، مع استمرار الحملات لردع المخالفين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنتزة أول إزالة المباني المخالفة فك شدة خشبية

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز الشروق: استمرار الإزالات الفورية للمخالفات خلال أيام العطلات الرسمية

أكد المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، استمرار الانعقاد الدائم للجنة الإزالة الفورية بالجهاز بهدف مواجهة أعمال البناء المخالف خلال أيام العطلات الأسبوعية والإجازات الرسمية.

تنفيذ قراري إزالة

وأوضح رئيس الجهاز أن اللجنة تمكنت اليوم السبت 29 من يونيو، تنفيذ قراري إزالة الأول لدور سطح مخالف، وتم هدم السقف الخرساني الخارج عن النسبة البنائية بالسطح والمخالفة للاشتراطات، وذلك بعقار بالحي الأول شرق، مضيفاً أن القرار الثاني استهدف إزالة مبانٍ معدة بغرض تحويل السطح لدور سكني، وتم هدم الحوائط، وذلك بعقار بحي النادي، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة والتحفظ على أدوات ومواد البناء وإيقاف التعامل على العقارين وتحميل المخالفين نفقة الإزالة.

الالتزام بالشروط البنائية

وأهاب رئيس الجهاز بأصحاب قطع الأراضي الالتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أعمال مخالفة وتوجيه الاستثمار في البناء، طبقاً للتراخيص، حفاظاً على المدخرات وعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكداً على عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم، حرصاً على الواجهة الحضارية لمدينة الشروق.

مقالات مشابهة

  • استمرار حبس 20 شخصا بتهمة قتل شخص واستعراض القوة بالإسكندرية
  • رئيس جهاز مدينة الشروق: حملة تستهدف النباشين ولجنة لمتابعة إزالة المباني
  • رئيس جهاز مدينة العبور: استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات
  • حملات إزالة في مدينة بدر والشيخ زايد
  • رئيس جهاز الشروق: استمرار الإزالات الفورية للمخالفات خلال أيام العطلات الرسمية
  • محافظة الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات وغلق المحال المخالفة وإزالة التعديات
  • إزالة عربة طعام متحركة من أمام مبنى "تجارة طنطا"
  • استمرار الحملات اليومية لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • إزالة تعدّيات بالبناء المخالف في القنطرة غرب بالإسماعيلية
  • حملات لرفع القمامة والتجميل بمراكز ومدن محافظة الشرقية