دعا زعيم المعارضة في إسرائيل، يائير لابيد، الإثنين، إلى إقالة حكومة نتنياهو وتشكيل حكومة بديلة.

ولفت لابيد بحسب وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن إسرائيل تحتاج إلى حكومة مختلفة ورئيس وزراء مختلف، كما دعا بيني غانتس إلى الاستقالة من حكومة الطوارئ الإسرائيلية المعنية بالحرب .

والشهر الماضي، انتقد لابيد نتنياهو، وقال إن الأخير فقد ثقة غالبية الإسرائيليين، مشيرا إلى أن "حكومة إسرائيل لم تعد موجودة".

وأضاف: "الحكومة الإسرائيلية لم تحدد هدفا استراتيجيا للحرب التي تخوضها في قطاع غزة".

وبينما تدخل الحرب في غزة من دخول شهرها الرابع على التوالي، لا تزال سلسلة الخلافات مستمرة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزراء حكومته، وكذلك مع قادة الجيش.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل حكومة إسرائيل قطاع غزة نتنياهو نتنياهو يائير لابيد إسرائيل إسرائيل حكومة إسرائيل قطاع غزة نتنياهو شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

جون بولتون يدعو إسرائيل لتدمير لبرنامج الأسلحة النووية الإيراني

دعا جون بولتون، سفير الولايات المتحدة السابق لدى الأمم المتحدة والمستشار السابق للأمن القومي الأميركي السابق، خلال ظهوره على قناة "نيوزنايشن، إلى تدمير إسرائيل لبرنامج الأسلحة النووية الإيراني، وذلك، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ذا هيل".

 

جاءت هذه التصريحات عقب إطلاق إيران نحو 200 صاروخ على إسرائيل يوم الثلاثاء، ردًا على عمليات القتل المستهدفة التي نفذتها إسرائيل ضد قادة جماعات مسلحة متحالفة مع طهران.

 

منشآت النفط وقواعد الحرس الثوري

وقال بولتون إن إسرائيل يجب أن تتخذ خطوات حاسمة لتدمير البرنامج النووي الإيراني، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأهداف الأخرى التي يمكن ضربها، مثل منشآت النفط وقواعد الحرس الثوري وأصول الصواريخ الباليستية. وحذر بولتون من أن الهجمات الإيرانية السابقة قد تكون مؤشرًا على تهديدات أكثر خطورة في المستقبل، قد تشمل صواريخ تحمل رؤوسًا نووية.

وأعرب عن أمله في أن تتعاون الولايات المتحدة مع إسرائيل في مواجهة هذا التهديد النووي، مشيرًا إلى موقف الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش بأن أخطر الأسلحة لا يمكن أن تقع في أيدي الأنظمة الأكثر خطورة، واصفًا إيران بأنها تجسد هذا التهديد.

 

وأشارت التقارير إلى أن إسرائيل تمكنت، بمساعدة البحرية الأميركية، من اعتراض غالبية الصواريخ التي أطلقتها إيران. وفي أعقاب الهجوم، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إيران "ستدفع ثمن" هجماتها، ما يزيد من احتمالية تصعيد الصراع.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل لا تستبعد قصف منشآت إيران النووية.. ومسئولون في حكومة نتنياهو: كل السيناريوهات مطروحة
  • بديلة عن حفل التخرج.. طلاب طب المنوفية يتبرعون بوحدة حضانة وجهاز إيكو
  • ترامب يدعو إسرائيل إلى القضاء على المواقع النووية الإيرانية
  • ترامب يدعو إسرائيل لضرب منشآت إيران النووية
  • ترامب يدعو إسرائيل لقصف النووي الإيراني
  • خبير بالشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يعيد خطة 2006 لدخول لبنان في 2024
  • رئيس حكومة لبنان: نحث دول العالم على الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها
  • معدات الدلتا تنفذ إخلاء جانبي وتشكيل هرمي أمام السيسي وبن زايد
  • جون بولتون يدعو إسرائيل لتدمير لبرنامج الأسلحة النووية الإيراني
  • خبير في الشؤون الإسرائيلية: نتنياهو يمارس نزعة هتلرية وسيقود منظومته للاندثار