الاقتصاد نيوز ـ بغداد

ناقشت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، الاثنين، خطة الوزارة الخاصة بإغلاق مخيمات النازحين، فيما أعلنت الموافقة على البدء بمسح ميداني للنازحين داخل المخيمات.

وقال بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو عقدت اجتماع هيئة الرأي في الوزارة، بحضور رئيسة لجنة الهجرة والمهجرين والمصالحة المجتمعية النيابية النائبة رونزى زياد سيدو، وعضوي اللجنة النائب دريد جميل ايشوع والنائبة ناسك مهدي، ومستشار رئيس الجمهورية سكفان مراد، بالإضافة إلى الكادر المتقدم والمدراء العامين، في مقر الوزارة".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع شهد مناقشة خطة الوزارة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بإغلاق مخيمات النزوح بعد عودة جميع الأسر النازحة إلى مناطق سكناها الأصلية، فضلا عن التنسيق مع لجنة المهجرين لمتابعة أوضاع العائدين إلى مناطقهم وآلية إعمار تلك المناطق".

وأشار البيان الى، أن "الاجتماع شهد أيضا الموافقة على البدء بمسح ميداني (استبيان) للنازحين داخل المخيمات لوضع خطة رصينة للوقوف على المعرقلات والتحديات التي تحول دون عودتهم إلى مناطقهم الأصلية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية 7 يوليو

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، والتعليم المزدوج، ومراكز التميز، وذلك خلال الفترة من 7 يوليو إلى 15 يوليو، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

شروط التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأوضحت الوزارة أن هناك شروطا يجب توافرها في الطلاب المتقدمين لتلك المدارس، مشيرة إلى أن عملية اختيار الطلاب تجرى بمنتهى الدقة ووفق معايير وشروط محددة مثل الحصول على المجموع المحدد لكل مدرسة، واجتياز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية.

وأضافت أنه يجرى توفير العديد من المميزات للطلاب من تدريبات عملية وشخصية وتخصصية وفق أحدث المعايير الدولية، بالإضافة إلى التعلم في بيئة تكنولوجية تواكب أحدث التطورات العالمية وتساعد الطالب على الابتكار والتطوير المهني والشخصي المستمر، وممارسة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية للطلاب في المدارس.

اختيار ثلاثة مدارس

وتؤكد الوزارة أنه يحق للطالب اختيار ثلاثة مدارس كحد أقصى في النظام الواحد، كما تهيب الوزارة بأنه لن يعتد بأي تسجيلات على أي روابط إلكترونية أخرى، واعتبارها إبداء للرغبات فقط .

 

مقالات مشابهة

  • العامة للكهرباء تعلن البدء في أعمال فرد كوابل نقل الطاقة والشروع بإنجاز عبارة بمزدوج طريق الهواري
  • تمليك مشاريع زراعية للعائدين من دولة جنوب السودان بالنيل الابيض
  • المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي يبحث تعزير التعاون في القطاع الصحي
  • أبرز أخبار السودان اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • تعليم الفيوم تعلن عن فتح باب الالتحاق بمدراس التعليم المزدوج اعتبارا من غدا ولمدة شهر
  • "دروس الهجرة النبوية".. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية
  • دروس الهجرة النبوية.. قافلة دعوية لأوقاف القليوبية
  • “الدبيبة” يبحث ملف الهجرة غير الشرعية مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة
  • مواجهات مسلحة بين ميليشيات متناحرة بمخيمات البوليساريو تخلف قتيلا ومصابين
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية 7 يوليو