٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-06@13:07:01 GMT

تنفيذ حملة لضبط المخالفات المرورية

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

تنفيذ حملة لضبط المخالفات المرورية

وخلال تدشين الحملة التي شاركت فيها وحدة الضبط المروري ومرور أمانة العاصمة.. أكد مدير عام المرور العميد دكتور بكيل محمد البراشي أن الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات قيادة وزارة الداخلية، والمناشدات المجتمعية بشأن المخالفات المرورية نظرا لما تتسبب به من حوادث وازدحامات تعيق حركة السير.

وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى إعادة الانضباط المروري وإزالة المخالفات المرورية ورفع نسبة الوعي المروري في أوساط السائقين ومستخدمي الطريق والحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم وتطبيقاً لقانون المرور ولائحته التنفيذية على سائقي المركبات وضبط المخالفين منهم.

وشدد العميد البراشي على ضرورة تصحيح أوضاع وسائل النقل واتباع الإجراءات الرسمية للمعاملات المرورية تفادياً للوقوع تحت طائلة المحاسبة القانونية باعتبار أن المركبات المخالفة للقانون تشكل خطورة بالغة على المجتمع.

ودعت شرطة المرور الجميع إلى الاستفادة من الفترة الحالية وإزالة المخالفات، والتوجه طوعياً إلى الإدارة العامة للمرور وفروعها بأمانة العاصمة والمحافظات لتصحيح أوضاعهم حتى لا تتعرض سياراتهم ودراجاتهم للحجز.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

تخفيفاً للزخم في الشوارع.. إجراءات مرورية جديدة

السومرية نيوز – خاص
أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الأربعاء، عن إجراءات جديدة لتخفيف الزخم في شوارع بغداد. وقال مدير العلاقات والاعلام بالمديرية المقدم محمد الحسون لـ السومرية نيوز، ان "موضوع الزخم المروري في بغداد ليس بالجديد فهو معروف لدى الجميع بسبب كثرة عدد المركبات بالعاصمة"، مبينا انه "ضمن توجهات البرنامج الحكومي، كانت هناك العديد من المقترحات التي تعمل على فك الاختناقات المرورية، ومن ضمنها تحديد ساعات الدوام الرسمي ودخول التكنولوجيا وفرض قانون المرور والغرامات المرورية على المخالفين".   وأضاف انه "من ضمن الاقتراحات التي تم العمل بها، هو تحديد ساعات الدوام الرسمي"، مشيرا الى ان "هذا المقترح جاء بفائدة كبيرة وتم من خلاله تخفيف الزحم المروري في بغداد".   وبين ان "الوضع اليوم بالنسبة للنظام المروري وحركة السير والمرور في بغداد افضل بكثير مما كان عليه"، لافتا الى ان "هناك الكثير من المقترحات التي تعمل عليها مديرية المرور العامة وتوجيهات مدير المرور العام اللواء الحقوقي رعد مهدي عبد الصاحب لتخفيف الزخم المروري في بغداد".   واكد ان "تحديد ساعات الدوام الرسمي جاء بفائدة كبيرة، والتمسنا فك الاختناقات المرورية ببغداد افضل مما كانت عليه سابقا"، لافتا الى ان "النتيجة كانت واضحة وايجابية في تقديم خدمة مرورية افضل للمواطن".

مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1022 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • حملة مشتركة لضبط مخالفات المعدات الثقيلة والشاحنات بالأحساء
  • مدير المرور السريع بولاية البحر الاحمر يترأس الاجتماع الأول لمدراء ورؤساء القطاعات بالولاية
  • رادار المرور يلتقط 1165 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • شرطة أبوظبي تعرض لعبة «أمن الطرق» في ياس مول
  • طرق الاستعلام عن مخالفات المرور 2024
  • اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1129 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • تحرير 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق
  • تخفيفاً للزخم في الشوارع.. إجراءات مرورية جديدة