بوابة الوفد:
2024-09-23@23:15:42 GMT

وزير الشباب يكرم الفائزين ببرنامج "طموح"

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

كرم اليوم الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الفائزين من برنامج "طموح" وذلك بمركز التعليم المدنى بالجزيرة.

ونوه وزير الشباب بأن الدولة تعمل على رعاية الشباب واستثمار طاقاتهم بشكل إيجابي كما تحرص القيادة السياسية على تمكين الشباب ووضعهم محل المسئولية، مضيفًا إننا فى وزارة الشباب والرياضة نحرص على تطوير العديد من البرامج الشبابية التى تخدم الشباب المصري بجميع محافظات الجمهورية وبخاصة فى برامج ريادة الاعمال لتمكين الشباب واتاحة الفرص لهم لتحقيق ذاتهم.

وتوجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالشكر الى السفير الكندى لويس دوماس وهنأه على  احتفال كندا بمرور ٧٠ عام على تواجد السفارة الكندية بجمهورية مصر العربية  كما توجه وزير الشباب والرياضة بالشكر الى صندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة اتجاه على تعاونهم مع الوزارة فى هذا البرنامج والذي يساعد على توعيه الشباب  والتعرف على افكارهم ورؤيتهم للاستفادة بها فى تلك القضية  الهامة المتعلقة بالصحة الإنجابية. كما عبر الدكتور اشرف صبحي عن امله فى اقامة العديد من الورش للشباب بالتعاون مع السفارة الكندية مستقبلا  لتنمية مهارات الشباب المصري وتطويرها اكثر.

وتوجه السفير الكندى بمصر لويس دوماس بالشكر الى وزير الشباب والرياضة على إتاحة الفرصة على المشاركة فى هذا المشروع الناجح والقضية المجتمعية الهامة .

كما أعرب عن اماله فى مزيد من المشروعات الناجحة والشراكة مع الحكومة المصرية والتى يري انها تعطى الكثير من الاهتمام فى هذه القضية الهامة الخاصة بالقضايا السكانية والصحة الإنجابية. 

وعبر الدكتور هشام الروبي رئيس مؤسسة اتجاه للتنمية عن سعادته بالتواجد فى اي عمل يرتبط بوزارة الشباب والرياضة،  كما اثني على التعاون المثمر بين الوزارة وسفارة كندا بمصر وصندوق الامم المتحدة للسكان شركاء النجاح فى المشروع .

فيما اوضحت جيرمان حداد  القائم باعمال ممثل صندوق الامم المتحدة للسكان ان الشباب هم القوام الرئيسي لاي مجتمع وهو ما جعلنا حريصين بالتعاون مع الحكومة المصرية وبالتحديد وزارة الشباب والرياضة والشراكة التى اثمرت عن وجود  " ٣٤١ " من اندية السكان بمصر وحيث ان الصندوق يؤمن بقدرات الشباب وهو ما اثمر عن هذا التعاون فى هذا المشروع الناجح والمهم .

وكانت الإدارة المركزية لتمكين الشباب برئاسة  وكيل الوزارة منال جمال وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة اتجاه  قد قامت بتنفيذ هاكاثون لريادة الأعمال بعنوان”برنامج طموح للقضايا السكانية والصحة الإنجابية”.
ويستهدف برنامج “طموح للقضايا السكانية والصحة الإنجابية” رواد الأعمال الشباب ممن لديهم أفكار وحلول مشروعات أو مبادرات مبتكرة لقضايا السكان والصحة الإنجابية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة طموح رعاية الشباب وزیر الشباب والریاضة المتحدة للسکان

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة لتزيين أسوار المراكز

 

أطلق الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة، مبادرة "تزيين أسوار مراكز الشباب... "يفطتك عنوانك "ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان ".


حيث يأتي دور الهيئات الشبابية والرياضية والتي تقدم خدماتها للنشء والشباب بمحافظة الجيزة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة. 


وقال الصبروط: "تأتي المبادرة انطلاقًا من تعظيم الدور المجتمعي والتوعوي الذي تقدمه مراكز الشباب والأندية لأبنائنا من النشء والشباب المترددين عليها لممارسة الأنشطة بأنواعها مما يجعلنا نعمل على تحويل أسوار مراكز الشباب إلى لوحات فنية تعبر عن هوية الشباب المصري، وتعزز روح الإنتماء والولاء للوطن،كما تحمس الشباب على ممارسة الرياضة والتحلي بأخلاق الرياضيين".

تشكيل برينتفورد الرسمي أمام توتنهام في الدوري الانجليزي بقيادة صلاح.. تشكيل ليفربول الرسمي لمواجهة بورنموث في الدوري الإنجليزي


الجدير بالذكر أن المبادرة تنفذ وفق جدول زمني لتشمل أكثر من200 مركز شباب بدءًا من اليوم 21سبتمبر وحتى نهاية الشهر الجاري، حيث تقوم مراكز الشباب والأندية الصغيرة بتزيين الأسوار بشعارات رياضية وطنية، كما تحمل الجدران صورًا لأبطالنا الرياضين والذين صعدوا بأسم مصر على منصات التتويج خلال دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية بباريس 2024، وغيرهم  لتصبح بطولاتهم قدوة لغيرهم من النشء والشباب وللتأسي بإصرارهم على النجاح ورفع أسم مصر عاليًا.


كما تحمل المبادرة أيضًا ضمن أهدافها شعار "يافطتك عنوانك "والذي يعني الإهتمام  بالمظهر العام للهيئات لتكون جاذبة للمترددين عليها فيتم تغيير اليافطات المتهالكة وتجديد أعلام الجمهورية والمحافظة وذلك بهدف إظهار المراكز بصورة لائقة  وتشجع الشباب على احترام المنشأ والحفاظ على المظهر الحضاري الذي يحمل أسم وزارة الشباب والرياضة.


وأكد الدكتور محمود الصبروط أن هذه المبادرة تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بالشباب وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار،والحفاظ على الهيئات والإهتمام بالصيانة الدورية لها.


كذلك تشمل المبادرة مراكز شباب حياة كريمة بمدينتي الصف وأطفيح للحفاظ على ما قدمته الدولة المصرية من إمكانات متطورة وملاعب وبنية تحتية متميزة لتظل محتفظة بجودتها لأبنائها من النشء والشباب. 


وتعتبر مبادرة "تزيين أسوار مراكز الشباب" خطوة مهمة في طريق تطوير الهيئات الشبابية والرياضية في محافظة الجيزة، حيث تساهم في إطفاء المظهر الجمالي والمؤثر بالعقول والوجدان  وتعزيز روح الإنتماء لديهم.


تنفذ المبادرة بتوجيهات من الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة وإشراف عادل فهمي وكيل المديرية لشئون الشباب، إيهاب ف أو ي وكيل المديرية لشئون الرياضة وإدارة العلاقات العامة والإعلام،مديري الإدارات الفرعية.

مقالات مشابهة

  • بداية الشباب والرياضة
  • «الشباب والرياضة» تطلق «يلا كامب» إلى كهوف مطروح.. تفاصيل الاشتراك
  • الرهوي يطلّع على سير الأداء في وزارة الشباب والرياضة
  • رئيس الوزراء يطلّع على سير الأداء في وزارة الشباب والرياضة
  • وظائف مبيعات.. الشباب والرياضة توفر فرص عمل للشباب | تفاصيل
  • وزارة الشباب والرياضة تهنئ العميد والسياسي
  • بعد توجيهات الرئيس السيسي.. قرارات عاجلة من وزير الشباب والرياضة
  • تحت رعاية وزير الشباب والرياضة.. نادى مدينة ٦ أكتوبر يُنظم فعاليات مهرجان الرياضة للجميع
  • الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة لتزيين أسوار المراكز
  • وزير التعليم العالى يكرم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والفائزين في "أسبوع شباب الجامعات "