احتفلت محافظة جنوب سيناء، بمرور عام على بداية المشروع القومي للموهبة الحركية، داخل استاد الطور الرياضي بحضور مبروك الغامريني رئيس مدينة طور سيناء، وأحمد مسعد وكيل مديرية الشباب والرياضة، وجرى تكريم اللاعبين والمدربين والهيكل الإداري للمشروع، بحسب ما صرح به محمد فتحي توفيق، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء.

 

فعاليات المشروع القومي للموهبة الحركية

وأشار وكيل الوزارة إلى أنّ المشروع القومي للموهبة الحركية، يهدف إلى إعداد أجيال من الأبطال الرياضيين في سن مبكرة لتدعيم المنتخبات القومية، للوصول لمنصات التتويج الأولمبية، مؤكدًا أنّ المشروع يخضع لإشراف لجنة علمية متخصصة تضم علماء وخبراء في علوم الرياضة المختلفة.

وأكد أنّ وزارة الشباب والرياضة، تولي اهتمامًا كبيرًا بمشروع الموهبة الحركية، كنواة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، عن طريق توفير الملاعب وحمامات السباحة والملابس والأدوات الخاصة بالتدريب، بهدف إعداد أبطال قادرين على المنافسة والإنجازات الرياضية، في ظل التطور الرياضي والدعم الكامل من الدولة المصرية.

توجيه الأطفال للنشاط الرياضي

ومن جهته، قال أحمد مسعد، إنّ المشروع يعمل على تأهيل وجاهزية الأطفال من الجوانب الحركية والبدنية والمهارية، للبرامج والأنشطة الخاصة بالمشروع بشكل علمي متقن، بما يتوافق مع المرحلة السنية للطفل، ويجري توجيه الأطفال للنشاط الرياضي التخصصي في المرحلة الزمنية المناسبة، في ضوء قدراتهم البدنية ومهاراتهم الحركية ونتائج قياساته وتفوقه الرياضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء طور سيناء مشروع البطل الأوليمبي وزارة الشباب والرياضة المشروع القومی للموهبة الحرکیة

إقرأ أيضاً:

أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية

الثورة / خالد النواري

تنظم الجمعية اليمنية للإعلام الرياضي العديد من الفعاليات والأنشطة بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية الذي يصادف 2 يوليو من كل عام، حيث ستكرس الفعالية هذا العام دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني المتغطرس الذي يمارس أبشع جرائم القتل والتنكيل ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.
وتقام احتفالية اليوم العالمي للصحافة الرياضية كتقليد سنوي إحياءً لذكرى تأسيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية AIPS بتاريخ 2 يوليو 1924م ومرور 100 عام على تأسيس هذا الكيان الذي يضم نحو 10 آلاف عضو من مختلف دول العالم، ومن بينهم اليمن التي حصلت على عضوية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ممثلة بالجمعية اليمنية للإعلام الرياضي وحصول نحو 100 صحفي يمني على عضوية الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية.
ويشهد نادي الوحدة بصنعاء اليوم انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي الثقافي الإعلامي الذي تنظمه الجمعية برعاية شركة جمعان للتجارة والاستثمار، حيث تقام مباراة استعراضية في كرة القدم السباعية والتي يعقبها مسابقات ثقافية وبرامج توعوية وندوة إعلامية حول تاريخ الإعلام الرياضي وواقع الإعلام الرياضي الفلسطيني في ظل العدوان الصهيوني، والمحاذير الصحفية التي تتعارض مع مبادئ المهنة.
كما سيقام بالتزامن مع ذكرى اليوم العالمي للصحافة الرياضية، أسبوع تدريبي يهدف لتأهيل كوادر الجمعية وتطوير مهاراتهم الإعلامية، حيث تقام خلال الفترة (3 – 4) يوليو الجاري دورة المهارات الإعلامية والتي تحاضر فيها الدكتورة خلود محمود مدرس الإعلام الرقمي بجامعة الإسكندرية والمحاضر الزائر في اليونسكو.. ويعقبها دورة تدريبية لمدة أربعة أيام حول البودكاست وتحاضر فها المدربة رندا الزيادي.

مقالات مشابهة

  • وزير رياضة يكشف أولويات الوزارة
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • بالمواعيد.. اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
  • الدكتور أشرف صبحي مستمر في منصبه في التعديل الوزاري الجديد
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا