رجح وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو حدوث تغيير في سياسات الدول الغربية حيال الأزمة الأوكرانية بعد الانتخابات المقرر إجراؤها هذا العام في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وسائل إعلام: استقالة شارل ميشيل من رئاسة المجلس الأوروبي ستغير ميزان القوى في أوروبا

وكتب سيارتو على صفحته في "فيسبوك": "من وجهة نظرنا، ستكون الانتخابات في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ذات أهمية خاصة - فهذه فرصة للسلام الذي يجب أن يحل في النهاية محل الحرب [في أوكرانيا]، ومحل إمدادات الأسلحة والخسائر البشرية التي لا معنى لها".

وأشار وزير الخارجية الهنغاري إلى أن بلاده تعتزم "الكفاح من أجل فتح أعين بروكسل وتمكين قيادة الاتحاد الأوروبي من رؤية الواقع أخيرا وبالتالي الحصول على فرصة لتصحيح الأخطاء السابقة".

وكانت قد أعلنت الحكومة الهنغارية مرارا وتكرارا أنها تولي أهمية كبيرة لانتخابات البرلمان الأوروبي المقرر إجراؤها في الفترة من 6 إلى 9 يونيو القادم، وتعتمد على نتائجها في إحداث تغييرات في قيادة الاتحاد الأوروبي.

إلى ذلك، لا تخفي بودابست أملها في حدوث تغييرات سياسية في واشنطن نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر 2024، وتتمنى بشكل شبه علني النجاح للمرشح الجمهوري الذي سيصبح منافس الرئيس الحالي الديمقراطي جو بايدن.

وسبق أن أكد سيارتو معارضة بلاده منح صندوق السلام الأوروبي 500 مليون يورو لأوكرانيا، مشيرا إلى أن هنغاريا لم تتلق ضمانات بعدم تصنيف شركاتها كـ "رعاة حرب دوليين".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بودابست جو بايدن حلف الناتو دونالد ترامب كييف موسكو واشنطن

إقرأ أيضاً:

المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية خلفاً لبلجيكا

 

 

 

تولت المجر، أمس، الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي خلفا لبلجيكا، ولمدة ستة أشهر.

ويتمحور البرنامج المجري لرئاسة الاتحاد الأوروبي حول سبع أولويات هي قبول اتفاق أوروبي جديد للقدرة التنافسية، وتعزيز سياسة الدفاع الأوروبية، وسياسة توسيع متسقة وقائمة على الجدارة، ووقف الهجرة غير الشرعية، وتشكيل مستقبل سياسة التماسك، وسياسة زراعية موجهة نحو المزارعين في الاتحاد الأوروبي، ومعالجة التحديات الديموغرافية.وام

 


مقالات مشابهة

  • أوربان يتوقع وقف إطلاق النار في أوكرانيا حال فوز ترامب بالرئاسة الأمريكية
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية خلفاً لبلجيكا
  • توكل كرمان من جورجيا : أدين الحرب الظالمة على غزة وأنضم إلى كل الأحرار في جميع أنحاء العالم في الدعوة إلى وقفها الفوري.
  • المجر تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • كيف ستتغير سياسة طهران تجاه موسكو؟
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية
  • مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو
  • الاتحاد الأوروبي يرفض سياسة الاستيطان الإسرائيلية
  • "نوفوستي": أوكرانيا وبولندا تستبقان قمة الناتو المقبلة بتوقيع اتفاقية أمنية ثنائية