"عمان": أعلنت اللجنة الرئيسية لجائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني عن تمديد فترة التسجيل للمشاركة في الجائزة حتى 30 يناير الجاري سعيا من وزارة التربية والتعليم، لتحفيز المعلمين العمانيين المجيدين علميا وتربويا وتقنيا، وتشجيع جهودهم في تطوير العمل التربوي، وتعزيز دورهم في خدمة المجتمع.

وتعد الجائزة وطنية تربوية تمنح كل عامين دراسيين، للمعلمين العُمانيين المجيدين في المدارس الحكومية؛ لإبراز جهودهم في الحقل التربوي وتعزيزها.

وتأتي الجائزة تتويجا لما يقوم به المعلم العُماني من جهود مخلصة في أداء واجباتِه التربوية؛ وجاءت الجائزة إضافة جديدة من ضمن المبادرات الوطنية؛ لتعزيز مهنة التدريس، وإذكاء روح التنافس العادل فيما بينهم.

وتسعى الجائزة إلى تشجيع إذكاء روح التنافس الإيجابي بين المعلمين؛ لتحقيق التفوق والإبداع، ودعم المبادرات الإبداعية في طرائق التدريس لتحسين تعلم الطلبة، وتحفيز المعلمين نحو تطبيق التعليم الإلكتروني التفاعلي في العملية التعليمية، تشجيع المعلمين على التعلم المستمر والإنماء المهني، والارتقاء بأداء الطلبة، وتحفيزهم لرفع مستوى التحصيل الدراسي لديهم، وتعزيز الشراكة المجتمعية الفاعلة؛ لدعم عملية التعليم والتعلم، ونشر المبادرات والممارسات المتميزة في الحقل التربوي، والاستفادة منها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

قطر والإمارات تبحثان سبل تنمية وتعزيز علاقات التعاون

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، العلاقات الأخوية الوطيدة القائمة بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك .

الرئيس الإيراني یزور قطر الاثنین وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر

ونقل ولي عهد أبوظبي - خلال اللقاء الذي جرى في الديوان الأميري القطري اليوم /الثلاثاء/ - تحيات رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى أمير دولة قطر وتمنياتهما له بالصحة والسعادة وللشعب القطري مزيدا من التقدم والازدهار، وفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

من جانبه، بعث أمير قطر تحياته لرئيس دولة الإمارات وأخيه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتمنياته لهما بموفور الصحة والعافية وللشعب الإماراتي الشقيق دوام التقدم والرقي.

مقالات مشابهة

  • قطر والإمارات تبحثان سبل تنمية وتعزيز علاقات التعاون
  • الراعي التقى نقيب المعلمين.. وبحث في الوضع التربوي
  • "الإمارات للتطوير التربوي" تنضم إلى الرابطة العالمية للأبحاث التربوية
  • “الإمارات للتطوير التربوي” تنضم إلى الرابطة العالمية للأبحاث التربوية
  • محمد فاروق: الزمالك يبدأ مفاوضات تمديد عقد جوميز
  • الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يوحدون جهودهم لإنهاء العنف ضد النساء والفتيات
  • حقل أم الدلخ البحري.. اكتشاف نفطي إماراتي عمره 55 عامًا
  • تأهل 540 معلما للمرحلة الثانية من "جائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني"
  • تمديد وقف الدروس في الجامعة اللبنانية
  • اعتماد قائمة المتأهلين لجائزة الإجادة التربوية