"مراسلو عمان"

يبدأ غداً طلبة وطالبات الدبلوم العام وما في مستواه امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023/2024، حيث يؤدون امتحان الرياضيات،واكملت كافة المديريات التعليمية بمختلف المحافظات كافة استعداداتها بتهيئة الاجواء المناسبة للطلبة وتجهيز القاعات المخصصة لاداء الامتحانات.

وفي محافظة شمال الباطنة، أوضح الدكتور وليد بن طالب الهاشمي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم: أن عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات شهادة الدبلوم العام وما في مستواه بلغ ٩٩٩٩ طالبا وطالبة موزعين على ٥٣ مركزا امتحانيا في ولايات المحافظة وسيقدم الطلبة هذا العام الامتحانات من جميع أنواع التعليم والتي تشمل ٩٠٨٥ طالب وطالب من التعليم النظامي و ٨٤٤ طالب وطالبة من التعليم المستمر و ٢١ طالب وطالبة من التربية الخاصة و ٢٦ طالب وطالبة من التعليم ثنائي اللغة و ١٢ طالب من التعليم الدولي وعشرة طلبة من المعاهد الإسلامية.

واضاف الهاشمي أن تعليمية شمال الباطنة ممثلة بدائرة القياس والتقويم التربوي اكملت كافة استعداداتها لهذا اليوم من خلال جاهزية المراكز الامتحانية وتوافر كافة جوانب الدعم لأداء الطلبة والطالبات لامتحاناتهم وفق الأسس والضوابط المعمول بها في وزارة التربية والتعليم والتأكد المسبق من جاهزية كافة القاعات الاختبارية طوال أيام الامتحانات وفق الجدول المعتمد للامتحانات بما يتناسب مع أعداد الطلبة في كل مادة تعليمية يختبرها فيها الطلبة.

وقد عقدت اللجنة المحلية للامتحانات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بشمال الباطنة في وقت سابق اجتماعا مع رؤساء المراكز الامتحانية بولايات المحافظة برئاسة الدكتور المدير العام تم خلالها شرح وتوضيح كافة الجوانب الإدارية والتنظيمية وجاهزية المراكز الامتحانية ومناقشة الجوانب الفنية بما يضمن تسهيل أداء الطلبة لامتحاناتهم.

و في محافظة الوسطى يؤدي 645 طالبا وطالبة من الطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الحرة لأداء امتحانات دبلوم التعليم العام موزعين على عشرين مركز في ولاية هيماء و محوت و الدقم و الجازر منها مركزاً وحداً للذكور ومركزاً آخراً للإناث وثمانية عشر مركزاً (١٨) مشتركا بين الذكور والإناث.

وقد أنهت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الوسطى كافة استعداداتها لبدء الامتحانات وذلك من خلال تهيئة كآفة الظروف الإجراءات لسير الامتحانات وكما عقدت اللجنة المحلية لقاء برؤساء مراكز الامتحانات لمناقشة كآفة التدابير والاحتياطات اللازمة أثناء سير العملية الامتحانية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: من التعلیم وطالبة من

إقرأ أيضاً:

إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا

أصيب طالب وطالبة اليوم السبت، بهبوط وضيق فى التنفس، وذلك أثناء أداء امتحانات مادتى الفيزياء والتاريخ بلجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة قنا . 

وتلقى اللواء مصطفى درة، مدير أمن قنا، إخطارا من مرفق هيئة  الإسعاف بقنا، إصابة منة شعبان محمد بمدرسة جنوب قنا بحالة هبوط عام، ومحمود يوسف أبوالوفا بلجنة مدرسة السلام الثانوية بحالة ضيق فى التنفس وجرى نقلهما لمستشفى قنا العام لتلقى العلاج.  

وكان الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أعلن ان المديرية قد أنهت استعدادتها الخاصة بأمتحانات الثانوية العامة والتي انطلقت يوم الإثنين الماضى الموافق 10 يونيو 2024 ، مشيرًا إلى أنه سيجري تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن سير الإمتحانات بسهولة ويسر مع اتخاذ كافة الإجراءات التى  توفر المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات . 

 وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بقنا هذا العام  17257 طالب وطالبة موزعين على 45 لجنة حيث يؤدى الإمتحانات 11742 طالب وطالبة بشعبة علمى علوم ، و 1331 طالب وطالبة بشعبة علمى رياضة ، و 4184 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية. 

 

مقالات مشابهة

  • التعليم: ضبط ٥ حالات غش في امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: 24 ألف و590 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
  • محافظ أسيوط يعلن عن متابعته المستمرة لامتحانات الثانوية العامة
  • إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • محافظ أسيوط يتابع امتحانات الثانوية العامة وتوفير الإمكانات اللازمة
  • اليوم.. 37 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ في البحيرة
  • 17 ألفا و257 طالبا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ في قنا
  • 27733 طالب وطالبة يؤدون إمتحانات الفيزياء والتاريخ بالثانوية العامة بسوهاج
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| غدًا .. 2251 طالبًا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ بمطروح