التقى وفد من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان برئاسة الأستاذ الدكتور راشد بن حمد البلوشي رئيس اللجنة، بسعادة مريم بنت عبدالله العطية رئيسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر الشقيقة؛ وذلك في العاصمة القطرية الدوحة.

تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان ونظيرتها في قطر في ظل التنسيق المستمر بين اللجنتين على مختلف المستويات الإقليمية والدولية، وأسس اعتماد وتصنيف التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان للجان حقوق الإنسان، بالإضافة إلى بحث تبادل الخبرات، وأفضل الممارسات في الموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان.

واطّلع الوفد خلال الزيارة على قانون اللجنة القطرية وتشكيلها، وتعرّف على آلية اختيار أعضائها؛ حيث عبّرت رئيسة اللجنة القطرية عن تطلُّعها لتوسيع دائرة التعاون بين اللجنتين.

كما التقى وفد اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان خلال الزيارة بسعادة سلطان بن حسن الجمالي الأمين العام للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان؛ حيث تم استعراض أوجه التعاون بين اللجنة والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، ومناقشة عقد حلقات عمل وتدريب في سلطنة عُمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الوطنیة لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

«العربية لحقوق الإنسان» تستقبل وفدا من فلسطين لتوثيق انتهاكات الاحتلال

استقبلت المنظمة العربية لحقوق الإنسان بمقرها في القاهرة، وفد الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان، خلال زيارته للقاهرة للتشاور والتنسيق مع الشركاء المصريين والدوليين العاملين في مصر، حول التصدي للعدوان الإسرائيلي الجاري في عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة قطاع غزة المحتل الذي يتعرض لجريمة الإبادة الجماعية بصورة منهجية.

ضم وفد الهيئة كل من عصام عاروري المفوض العام، ود. عمار الدويك المدير التنفيذي، جميل سرحان مدير الهيئة بقطاع غزة، بكر التركماني القيادي بجهاز الهيئة بقطاع غزة.

وكان في استقبال الوفد كل من علاء شلبي رئيس المنظمة، مها البرجس الأمينة العامة للمنظمة، محمد راضي المدير التنفيذي للمنظمة.

تم خلال اللقاء التباحث حول الجهود التي تقوم بها المنظمة في المتابعة والرصد، بالشراكة مع مركز الميزان لحقوق الإنسان بفلسطين المحتلة، في سياق البعثة المشتركة لتوثيق شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذين يتلقون العلاج في مستشفيات جمهورية مصر العربية.

كذلك جرى تناول الجهود المتعلقة بالتفاعل في المحافل الدولية والإقليمية لتعزيز ودعم الحقوق الفلسطينيةالمشروعة وغير القابلة للتصرف، مع التركيز على الاحتلال كأصل لكل الشرور، والتوافق على متابعة الشراكة والتنسيق بين المنظمة في جهود التصدي للعدوان ومجريات الملاحقة الدولية للجناة، وضمان منع إفلاتهم من العقاب.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: ترشيد استهلاك الطاقة يحفاظ على الموارد
  • عضو القومي لحقوق الإنسان: للحركة الحقوقية دور مهم في توثيق أحداث ٣٠ يونيو
  • تقارير حقوقية توثق اعتقال آلاف من لاجئي سوريا العائدين لبلادهم
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن مشاركة المجتمع المدني في حملات ترشيد الطاقة
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: حملة ترشيد الاستهلاك تتكامل مع جهود الحكومة
  • «العربية لحقوق الإنسان» تستقبل وفدا من فلسطين لتوثيق انتهاكات الاحتلال
  • بنعليلو: حان الوقت لإعادة هندسة العلاقة بين مؤسسات أمناء المظالم والمنظومة الأممية لحقوق الإنسان
  • الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان بمنظمة التعاون الإسلامي تعقد دورتها 23 الأحد المقبل بجدة
  • وترجَّل فارس الثقافة العُمانية والعربية
  • اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان تستضيف جلسة حوارية حول تعزيز مشاركة المرأة في السياسة العامة