في لفتة إنسانية، استقبل الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، مُعلمته خلال المرحلة الابتدائية، السير لوريس إسحاق؛ الراهبة بمدرسة راهبات القديس يوسف، بالمنيا، والتي حضرت إليه، اليوم الإثنين، بمكتبه، في زيارة، حملت العديد من معاني الأخلاق والتربية والإنسانية.

 وتبادل الدكتور أحمد المنشاوي، مع معلمته في أجواء تغمرها السعادة، والمحبة، ذكرى الماضي والأدوار الكبيرة لأولئك المعلمين الذين قدموا للمجتمع أشخاص ذوي كفاءات تخرجوا من المدرسة في شتى التخصصات، وشاركوا في النهوض بالمجتمع وبناءه وتنميته.

 ومن جهتها، أعربت السير لوريس إسحاق عن سعادتها، وفخرها؛ بترأس أحد طلابها لجامعة أسيوط، والتى تعد واحدة من أعرق الجامعات المصرية.

وأشادت السير لوريس؛ بما لمسته طوال فترة تعليمها للدكتور أحمد المنشاوى، من وفاء وإحترام لها، ولكافة مُعلميه، وتقديره الدائم لعطائهم؛  لافتة إلى ما يمثله الدكتور المنشاوي ، كنموذج مشرف لأبناء المدرسة المتميزين والمبدعين في أعمالهم.

  وأعرب الدكتور أحمد المنشاوى- خلال اللقاء- عن سعادته بلقاء مُعلمته، وعرفانه، وتقديره لجهودها المخلصة فى أداء رسالتها التعليمية، والتربوية، فى تفانٍ وحب للعمل، مشيرًا إلى إلى أهمية دور المعلم القائد، الذي لا يستطيع النجاح في تأدية رسالته التعليمية السامية، مالم يكن مبدعاً في مهنته، ويتملك الخبرات والمهارات، ويسعى لتطبيق أفضل المعايير والتقنيات في الميدان التعليمي، الذي بات يشهد تطورًا كبيرًا في الفترة الأخيرة.

  أكد الدكتور المنشاوي، على أهمية دور المعلم المبدع القادر على الابتكار والتميز في عملية التعليم وتأدية رسالته الإنسانية، والارتقاء بمخرجات العملية التعليمية نحو آفاق أوسع، بما ينعكس إيجاباً على بناء جيل من الطلاب الذين يمتلكون أفضل الخبرات والمهارات العلمية والعملية،

  وأكد رئيس جامعة أسيوط، أن مهنة المعلم تعتبر من أسمى المهن، وهى جزء من النهضة التعليمية التى  نتطلع إليها، قائلًا: "يتوجب علينا جميعًا تقدير، وتكريم هؤلاء المعلمين الملتزمين برسالتهم التعليمية، بشكل جاد، والذين حرصوا طوال حياتهم على بناء أجيال متعاقبة، تدرك أهمية العلم، وتقدر قيمة المعلم".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد المنشاوي التخصصات الجامعات المصرية الجامعات المصري

إقرأ أيضاً:

لفتة إنسانية.. الحماية المدنية بالفيوم تنقذ القطة "بوسي" من الموت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في استجابة إنسانية فورية، نجحت قوات الحماية المدنية في إنقاذ "قطة" محتجزه بأحد العقارات بدائرة قسم أول الفيوم، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لتفعيل كافة التدابير اللازمة للتعامل والإستجابة الفورية مع كافة البلاغات والحوادث.


حيث أنقذ رجال الحماية المدنية بمحافظة الفيوم، قطة عالقة بالطابق الخامس لعقار سكني ببرج بناحية شارع المطحن دائرة قسم أول الفيوم بإستخدام سلم هيدروليكى وتسليمها لصاحبتها.

كان قد تبلغ للعميد حسن أبو عقرب مأمور قسم شرطة أول الفيوم بمديرية أمن الفيوم من (إحدى السيدات – مقيمة بدائرة القسم) بإحتجاز القطة خاصتها بأحد الشقق الكائنة بالعقار محل سكنها.

ومن جانبها تلقت غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا  من قسم أول الفيوم يفيد بإستغاثة سيدة بإنقاذ القطة خاصتها عالقة من أعلى سطح برج سكني بناحية شارع المحطن وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى المكان، بإشراف العميد محمد ماجد مدير الحماية المدنية بالفيوم.

وجرى الدفع بسلم هيدروليكي لإنزالها وإنقاذ القطة بوسي، وأثناء وصولهم إلى مكان البلاغ تم التعامل مع القطة وإنقاذها وتسليمها إلى السيدة التي تملكها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


ولاقى سرعة انتقال القوات استحسان السيدة وتقدمت بالشكر لرجال الشرطة على رأسهم اللواء أحمد عزت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، ولرجال الحماية المدنية، لما بذلوه من جهد لإنقاذ القطة خاصتها.

9e7618ab-3870-46ae-924e-230033757aad 66ad7cb6-ba99-4b7a-b296-b96bf91b1774 6184d95c-7284-439b-b8d5-62b8583bd821 021737ec-e5e8-4599-8fe2-cc27c4880a98

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية والمراكز والوحدات بكلية الهندسة بشبرا
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية تنقذ قطة عالقة عالقة ببرج سكني بالفيوم
  • لفتة إنسانية.. الحماية المدنية بالفيوم تنقذ القطة "بوسي" من الموت
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعاً مع «هيئة التدريس» بكلية الآداب لمتابعة انتظام الدراسة
  • نائب رئيس جامعة أسيوط السابق: الدعم النقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • المنشاوي يعلن عن خريطة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جامعة أسيوط
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل افتتاح العام الجامعى الجديد وتحية العلم فى أول أيام الدراسة