الجديد برس|

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ94 على التوالي، بحيث يشنّ الغارات على مختلف المناطق، ما يسفر عن استشهاد وإصابة العشرات، معظمهم من النساء والأطفال.

 

وارتفع عدد شهداء غزة منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 23.084، فيما بلغ عدد الجرحى 58.926، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع.

 

وأضافت الوزارة أنّ الاحتلال ارتكب 17 مجزرةً خلال الساعات الـ24 الماضية، راح ضحيتها 249 شهيداً، بينما أصيب 510 أشخاص.

 

ومع استمرار العدوان الإسرائيلي، تشهد مختلف مناطق القطاع أوضاعاً كارثيةً. وعلى الرغم من ذلك، لا يزال مخيم جباليا يضجّ بالسكان.

 

وفي وسط القطاع، ارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي على منازل المواطنين في مدينة دير البلح إلى 18 شهيداً، بينهم أطفال ونساء وعشرات الجرحى.

 

وفي الزوايدة، ارتقى 5 شهداء وأصيب عدد من الجرحى، بعد أن استهدف الاحتلال مجموعةً من الأهالي. وقصفت مدفعية الاحتلال مخيم النصيرات، بينما أطلقت طائرات “كواد كوبتر” النار في محيط مستشفى الشفاء.

 

وفي غضون ذلك، أفادت وزارة الصحة في غزة بوصول جثامين 73 شهيداً و99 جريحاً إلى مستشفى شهداء الأقصى، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وأشارت مصادر إعلامية في قطاع غزة إلى أنّ إخراج مستشفى شهداء الأقصى من الخدمة يعني “موتاً محتّماً في وسط القطاع”.

 

 

أما جنوبي قطاع غزة، فاستُشهد مواطنان وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على منازل شرقي خان يونس، فيما استُشهد آخرون أيضاً في إثر قصف مدفعي استهدف منازل في حي المنارة جنوبي شرقي المدينة.

 

كذلك، أطلقت طائرة مسيّرة إسرائيلية النار في اتجاه ساحة المستشفى الأوروبي، جنوبي شرقي خان يونس، كما قصفت طائرات الاحتلال مباني كلية العلوم والتكنولوجيا جنوبي المدينة.

 

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال تحاصر 5 أطفال أشقاء من عائلة الأسطل، أصغرهم عمرها عام واحد في مدرسة كمال ناصر بخان يونس، وذلك بعد استشهاد والدتهم برصاصة من قنّاص إسرائيلي.

 

وبلغ إجمالي عدد الشهداء في محافظة خان يونس منذ ساعات الفجر 30 شهيداً، لا تزال جثامين 5 منهم داخل مدرسة، وفق ما نقل مراسل الميادين.

 

واستهدف الاحتلال أيضاً سيارةً غربي رفح، جنوبي القطاع، ما أسفر عن ارتقاء شهيد ووقوع مصابين، وصلوا إلى المستشفى الكويتي.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

شهيد وإصابات إثر قصف الاحتلال منزلا بمخيم الحلوة بصيدا جنوبي لبنان

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط شهيد وإصابات جراء قصف الاحتلال منزلا بمخيم عين الحلوة في صيدا جنوبي لبنان، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وفي الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدء عملية عسكرية مركزة في جنوب لبنان، تستهدف أهداف وبنى تحتية تابعة لـ«حزب الله»، في القرى القريبة من الحدود.

وذكر جيش الاحتلال، في بيان، أن هذه العملية جاءت «بناءً على قرار سياسي، وتهدف إلى استهداف البنى التحتية التابعة لحزب الله في تلك المناطق».

وأوضح جيش الاحتلال أن العملية «تتماشى مع خطة محددة تم التحضير لها في هيئة الأركان وقيادة الشمال، وتدربت عليها القوات في الأشهر الأخيرة».

وأكد على أن العملية البرية المحدودة جنوبي لبنان، يرافقها مساندة جوية ومدفعية، وأنها تأتي في إطار تحقيق أهداف الحرب لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,638 شهيداً و 96,460 مصابا
  • شهيد وإصابات إثر قصف الاحتلال منزلا بمخيم الحلوة بصيدا جنوبي لبنان
  • 13 شهيدا ومصابون بقصف الاحتلال منزلين في النصيرات وسط القطاع
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • 47 شهيدًا جديدًا في العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا