تصوير: ياسين آيت الشيخ
خيم اعتقال سعيد الناصيري رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، على خلفية قضية “اسكوبار الصحراء” على أشغال الدورة الأولى العادية لمجلس العمالة لشهر يناير الجاري، والتي عقدت اليوم الإثنين بمقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات و عمالة الدار البيضاء، والتي سيرت من طرف أحمد بريجة بصفته نائبه الأول.

وقال أحمد بريجة، النائب الأول لرئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، والذي ينتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، خلال كلمته في هذه الدورة التي عقدت في ظروف خاصة، وبصفته رئيس لتصريف الأعمال، إننا “سنسير على نهج سعيد الناصيري فيما يخص برنامج العمل الذي سبق وأن تمت المصادقة عليه بحضوره”.

وأعلن بريجة أن مجلس الجماعة مستعد لإنزال برنامج العمل على أرض الواقع مع إحداث “التغييرات الضرورية والممكنة”.

وفي تعليقه حول اعتقال رئيس مجلس العمالة، شدد النائب الأول لرئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، في تصريح لـ”اليوم 24″، على “ضرورة احترام قرينة البراءة”، مشيرا إلى أن “المتهم بريء إلى أن تثبت إدانته”.

وأضاف، أن هذه الدورة تعقد وفقا لما ينص عليه القانون التنظيمي، بعقد الدورة العادية للمجلس في “الإثنين الثاني من كل شهر يناير سنويا”، كما أن عقد هذه الدورة، يأتي “في إطار ضمان استمرارية هذا المرفق العام وبحضور مكثف من طرف المنتخبين”.

وأشار بريجة إلى أن اختصاصات مجلس العمالة تبقى هامة، لكونها تتمثل في كل ما هو اجتماعي بمدينة الدار البيضاء، وأضاف أن المجلس الحالي في “مرحلة تصريف الأعمال أي في مرحلة انتقالية”.

وفسر أنه في “خلال الشهر الأول من انقطاع الرئيس ينوب عليه أحد نوابه حسب الترتيب”، وقال إن المجلس الحالي سيستمر لفترة زمنية تبلغ 6 أشهر إلى حين انتخاب رئيس جديد”.

ورسم أحمد بريحة خلال هذه الدورة، رفقة باقي أعضاء المجلس خريطة الطريق لما تبقى في عمر هذا المجلس، والمتمثلة في تفعيل وتنزيل برنامج عمل العمالة على أرض الواقع من خلال اتفاقيات وشراكات التي عقدت مع قطاعات حكومية لاسيما وزارة التعليم والسكنى والداخلية
والأسرة.

كما أضاف بريجة أن “مجلس العمالة سينخرط مع مجالس أخرى، مثل مجلس الجهة والجماعة لاسيما أن الدار البيضاء مدينة مقبلة على تظاهرات كبرى هامة، مثل تنظيم بطولة كأس العام وإفريقيا”.

ويرتقب أن يخضع سعيد الناصيري، إلى التحقيق التفصيلي رفقة باقي المتهمين، بينهم من يتولى مهام نيابية أو مسؤولية جماعات ترابية أو مكلف بإنفاذ القانون بالإضافة إلى أشخاص آخرين ارتكبوا أفعالا لها ارتباط بملف “اسكوبار الصحراء” وذلك أمام قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف في مدينة الدار البيضاء، يوم 25 يناير الجاري، بتهم جنائية ثقيلة.

 

 

 

كلمات دلالية أحمد بريجة اسكوبار الصحراء سعيد الناصيري مجلس عمالة الدار البيضاء

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسكوبار الصحراء سعيد الناصيري مجلس عمالة الدار البيضاء سعید الناصیری مجلس العمالة هذه الدورة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعًا طارئًا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين

تنظم جامعة الدول العربية اجتماعًا طارئًا غدا لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة موريتانيا، بناءً على طلب دولة فلسطين.
ويبحث الاجتماع سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والتوسع الاستيطاني والإجراءات العقابية التي أقرتها حكومة الاحتلال مؤخرًا.

مقالات مشابهة

  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعًا طارئًا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين
  • مجلس ضاحية السيوح يواصل اجتماعاته الدورية
  • تفاصيل برنامج ضخم لإعادة إيواء 62 ألف أسرة من دور الصفيح في الدار البيضاء
  • خلافات حول مكتب تسيير عمالة الدار البيضاء بعد تزكية بودراع مرشحا للرئاشة خلفا للناصري
  • مجلس الامن يعقد جلسة احاطة بشأن الوضع في الشرق الاوسط
  • تخصيص 5.1 مليار درهم لربط الملعب الكبير للدار البيضاء بشبكة الطرق الوطنية
  • جدل في اجتماع مجلس جهة الدار البيضاء يفضي إلى انسحاب أعضاء من المعارضة
  • رئيس جهة الدار البيضاء سطات يتحدث عن 31 دعوى قضائية ضد مجلسه
  • غدا.. مجلس الامن الدولي يعقد جلسة بشأن إعمار غزة