عند تربية كلب في المنزل، يتحدث الناس عن واقعة الكلب الذي كان في بيت النبي صلى الله عليه وسلم، لذا يتساءل البعض عن حقيقة تربية النبي لكلب في بيته، وقد تحدث عنها الشيخ علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن واقعة الكلب في مقطع فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على «يوتيوب» في سياق الحديث عن حكم تربية الكلب في المنزل.

حقيقة امتلاك النبي كلب داخل منزله

ومن خلال المقطع الذي تحدث فيه الشيخ علي جمعة عن حقيقة وجود كلب في بيت النبي، قال إن وجود الكلب أو الجرو الصغير كان لفترة قصيرة، إذ دخل الكلب إلى البيت وفي وقت وجوده لم تدخل الملائكة، وبعدها لم يدخل الجرو مرة أخرى: «مرة النبي عليه الصلاة والسلام كان في كلب تحت السرير، كان جرو صغير فاتأخر جبريل، فخرج وجد جبريل واقف برا لقى سيدنا جبريل والملائكة وسأله النبي ليه مدخلش قاله في كلب جوا، ونحن لا ندخل بيت فيه كلب أو صورة التمثال المعبود، لكن يجب معاملتها كويس»، وبعد واقعة عدم دخول الملائكة بسبب وجود كلب قال فكر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بينه وبين نفسه في قتل الكلاب، وبحسب «جمعة» أرسل الله عز وجل سيدنا جبريل لنبيه وقال له: «سمع الله ما قلته، ويقول لك إن الكلاب أمة من الأمم» فعدل عن قتلها.

حكم تربية الكلاب 

واستكمل «جمعة» الحديث عن إمكانية تربية الكلب في المنزل، قائلًا: «مفيش مانع من تربية الكلاب في مكان خاص بها مزرعة، جنينة، مكان مناسب لكن مش في البيت ولا معاملتها بشكل أحسن من البني ادمين، لازم الوسطية، نحسن معاملته لكن مش بشكل يسيء للبني آدم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكلاب تربية الكلاب حكم تربية الكلاب کلب فی

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجأة فنية

أعلن تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، عن اجتماعه مع الفنان أحمد حلمي، والفنان كريم عبد العزيز، والمخرج مروان حامد والتحضير لمفاجأة فنية.

وكتب آل الشيخ عبر حسابه على “فيس بوك” “أنهيت منذ قليل اجتماع مع النجم كريم عبد العزيز، والنجم أحمد حلمي، والمخرج مروان حامد ورئيس اللجنة الفنية لصندوق بيغ تايم الأستاذ أحمد بدوي، وفريق GEA وموسم الرياض”.

وتابع “هناك مفاجآت كبيرة سترى النور إن شاء الله وسيتم الإعلان عنها قريباً، GEA وموسم الرياض رعاة للإبداع أينما كان”.

وفي سياق متصل، وجه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية بالسعودية، رسالة لمنتقدي فيلم “ولاد رزق 3” بطولة الفنان أحمد عز، وحرص على الاحتفال بالنجاح الكبير الذي حققه العمل.

وشارك آل الشيخ صورة لإيرادات ولاد رزق 3 معلقاً “في أسبوعين عرض فيلم ولاد رزق 3 يحقق أكثر من 15 مليون دولار… صورة مع التحية لمن قال لا يمكن تحقيق ما تم صرفه على الفيلم”.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. زكى وعسكر وعبد النبي وهالة السعيد مستشارين للرئيس.. وعمر مروان مديرًا لمكتبه
  • موعد صيام يوم عاشوراء 2024.. لماذا سمى بهذا الاسم؟
  • كشف غموض العثور على جثة شاب داخل حمام منزله بالمنشاه سوهاج
  • عاجل:- وزير الأوقاف السابق يعلق علي مغادرته للوزارة
  • تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجأة فنية
  • الخامسة خلال اليوم.. تسجيل ثلاث حالات انتحار في بغداد
  • الرابعة خلال 24 ساعة.. تسجيل حالتي انتحار لشابين في بغداد
  • الرابعة خلال اليوم.. تسجيل حالتي انتحار في بغداد
  • تركي آل الشيخ يكشف حجم إيرادات فيلم أولاد رزق 3.. ويرد على المشككين في نجاح الفيلم
  • سنة مهجورة كان يفعلها النبي بعد الانتهاء من الضيافة.. احرص عليها