الثورة نت|

نظم القطاع النسائي بوزارة الكهرباء والطاقة والجهات التابعة لها اليوم ندوة ثقافية توعوية حول الهوية الإيمانية في إطار الذكرى السنوية لمولد الزهراء عليها السلام.

وفي الندوة أشار وزير الكهرباء في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة سيدة نساء العالمين في الأقوال والأفعال بعيدا عن دعوات التحرر والتمدن الماجنة والتي حاولت عبر قرون تغييب مثل هذه السير الإيمانية.

ولفت إلى دور المرأة اليمنية في تأصيل الهوية الإيمانية والتي كانت عونا للرجل في مقارعة دول البغي والإستكبار العالمي في اليمن وفلسطين.

وأكد الدكتور البخيتي أهمية الاستفادة من الندوة إلايمانية ويجب أن تعطي ثمارها في القلوب والنفوس والعقول وفي ميدان العمل.. مشيرا إلى أن الوزارة الجهات التابعة لها تعتبر من القطاعات الحيوية والتي يجب بذل المزيد من الجهود لتطوير العمل في هذا الجانب.

وتطرق إلى العديد من المظاهر والأشكال للحرب الناعمة التي يشنها الأعداء على المرأة المؤمنة لهدف تدجينها وسلخها من هويتها الإيمانية اليمنية الأصيلة.

وفي الندوة التي الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والمشاريع المهندس أحمد المتوكل.. أشارت المدربة بدره الرميمة إلى التربية الإيمانية التي نشأت وترعرعت عليها السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام في بيت النبوة.

وتطرقت إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة للوقوف على المحطات الإيمانية والمواقف الخالدة التي سطرتها الزهراء في حياتها واستلهامها في واقع المرأة اليوم في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها لحرف مسارها الإيماني والجهادي.

تخلل الندوة عرض العديد من الدروس عن زهراء الإيمان في مواجهة الطغيان والتحذير من الحروب الناعمة التي تستهدف المرأة المؤمنة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس، ندوة حول حرية الرأي تحت رعاية الدكتور ناصر سعيد مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام من الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، ممثلة في الدكتور محمد بحيري، وكيل وزارة التربية والتعليم.

وأكد الدكتور ناصر مندور على أهمية المشاركة في مبادرة "بداية لبنا الإنسان المصري"، منوهًا على دورها في تعزيز القيم الإنسانية وبناء وعي الأجيال الجديدة.

كما شددت الدكتورة دينا أبو المعاطي على أهمية العمل التكاملي بين الجامعة والمجتمع المحلي لتوعية الطلاب بحقوقهم وواجباتهم.

وجاءت الندوة في إطار التعاون المثمر بين جامعة قناة السويس، ممثلة في إدارة الاتصالات والمؤتمرات، ومديرية التربية والتعليم، ممثلة في إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان، من خلال برنامج "مبادرون" الذي يحمل شعار "مدرستنا أحلى بالقيم".

ويهدف البرنامج إلى التوعية بحقوق الطفل، المرأة، وذوي الهمم عبر ورش عمل تفاعلية تتناول مواضيع عدة، مثل حرية التعبير، الغذاء الصحي، السلامة البدنية، الرعاية الصحية، المساواة، التعليم، عدم التمييز، الحماية من العنف والإساءة، الرعاية الأسرية، التوعية البيئية والمناخية، التوعية بالمشروعات القومية، إضافة إلى السلام، السعادة، الاحترام، المحبة، الصدق، النزاهة، التعاون، والمسؤولية.

أشرف على تنظيم الندوة إيفون حبيب، مدير إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس، وشيماء نصر، مدير إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان.

وحاضر بها الدكتور أحمد إبراهيم، المدرس المساعد بكلية التجارة، تحت إشراف الدكتورة سلوى فراج، عميد كلية التجارة، والدكتور أحمد عزمي، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتناولت الندوة عدة محاور رئيسية حول حرية الرأي، منها التعريف بحرية الرأي، وكيفية التعامل مع اختلاف الآراء، وطرق التعامل مع تلك الاختلافات، بالإضافة إلى الربط بين الحرية والمسؤولية في التعبير عن الآراء.

مقالات مشابهة

  • هدايا الحكومة للمصريين بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. تعرف عليها
  • أزهر مطروح ينظم احتفالية كبرى بمناسبة ذكرى أكتوبر
  • التحالف الإسلامي ينظم ندوة بعنوان “رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية”
  • التميمي يزور مدرسة بركات الزهراء التي نشرنا عنها سابقا ويوعز بحل المشكلات فيها
  • ندوة تناقش سبل الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها بمحافظة ظفار
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "التفوق خبرتي وآخرين"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "الطريق إلى أكتوبر"
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي
  • الإرشاد الزراعي ينظم ندوة حول دور المرأة في تنمية الريف بالبحيرة
  • «اللغة والسلام الإنساني» في ندوة ثقافية بمكتبة الإسكندرية