الثورة نت/
أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أن كيان لعدو الصهيوني لم يحقق أيّا من اهدافه من العدوان على غزة رغم مضي أكثر من 90 يوما على ذلك.
وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء، جاء ذلك في تقرير له خلال اجتماع الحكومة أمس الأحد حول آخر التطورات في غزة.

وقال عبداللهيان: بدعم المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، خلال الـ90 يومًا الماضية، لم يتم تحقيق أي من الأهداف الاحتلالية لكيان العدو الصهيوني في القضاء على حماس أو حتى نزع سلاحها، ولم يتم إطلاق سراح الأسرى من أيدي الفصائل الفلسطينية، لذلك اتجه الصهاينة إلى البيئة الخارجية وحاولوا تحقيق انتصار وهمي لأنفسهم باغتيال “صالح العاروري” في بيروت.

وأضاف: “اليوم، بالإضافة إلى الخلافات داخل حكومة الكيان الصهيوني، هناك أيضًا خلافات في الرأي داخل أمريكا حول كيفية دعم الحرب، وطُرحت قضايا مثل خطأ البيت الأبيض في المواكبة الكاملة للكيان الصهيوني”.
وأشار إلى أن طهران تؤكد دائمًا على استتباب الأمن في المنطقة.. قائلاً: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترى بأن من مقتضيات عودة الاستقرار إلى المنطقة، ضرورة وقف جرائم الحرب ضد غزة، وإعادة فتح طرق إرسال المساعدات الإنسانية ووقف الهجرة القسرية وتحديد مستقبل غزة بأيدي الفلسطينيين وبالأسلوب الديمقراطي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

إعلام العدو: كارثة تصيب الجيش الصهيوني خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان

الثورة نت/..

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الصهيونية، أن جيش الاحتلال بعد أقل من يومين من بدء الدخول البري إلى لبنان، فقد عدداً كبيراً من العسكريين بين قتيل وجريح.. واصفة ذلك بالكارثة.

وذكرت الصحيفة أن إعلان جيش الاحتلال، عن مصرع ثمانية عسكريين كانوا ضمن مجموعات توغلت في أراضي جنوب لبنان، وتمكن مقاتلو “حزب الله” من إيقاعهم في كمين والاشتباك معهم بالأسلحة الرشاشة، وإسقاطهم بين قتيل وجريح.

وبررت “يديعوت أحرونوت” هذه الخسائر بالظروف الجوية الصعبة والضباب الكثيف والبرد القارس في جنوب لبنان.. مُشيرة إلى أن سلاح الجو الصهيوني ضرب الطرق القريبة والمباني المجاورة، من ضمنها مسجد، بالقنابل والصواريخ.

وأكدت أن قوات الرضوان التابعة لحزب الله “تمكنت من إيقاع عدد من جنود الجيش الصهيوني في كمين”.. مُشيرة إلى أن “مستشفى فولسون في منطقة “بتاح تكفا”، أعلن عن وصول خمسة جنود جرحى تفاوتت إصاباتهم بين خطيرة ومتوسطة”.

كما أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأربعاء، عن تدمير ثلاث دبابات صهيونية من طراز ميركافا بصواريخ موجهة في أثناء محاولتها التوغل إلى بلدة مارون الراس جنوب لبنان، وأكد الحزب أيضا إيقاع عدد من العسكريين الصهاينة بين قتيل وجريح قرابة بلدة كفركلا.

مقالات مشابهة

  • المؤتمر العربي العام يدعو لفتح الأجواء العربية لمرور الصواريخ ضد العدو الصهيوني
  • إعلام العدو: كارثة تصيب الجيش الصهيوني خلال يومين فقط من الهجوم على لبنان
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ثمانية من ضباطه وجنوده خلال المعارك في لبنان
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا و96625 مصابا
  • في اليوم الـ10 من العدوان: نحو 220 شهيداً وجريحاً مدنياً بمجازر وحشية ارتكبها العدو الصهيوني في لبنان
  • خلال اتصال بـ نبيه بري.. وزير الخارجية يعرب عن إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • وزير الخارجية الإيراني: على العدو الصهيوني القلق من المستقبل الذي بات ينتظره
  • بري : العدو الصهيوني يعرقل جهود وقف عدوانه المتصاعد على لبنان
  • نائب وزير النقل يدعو لفضح وتعرية جرائم العدوان الصهيوني على المنشآت المدنية بالحديدة
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني السافر على ميناء الحديدة