قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حظر إقامة أي لجان خاصة لامتحانات الثانوية العامة، داخل أي مستشفى لأي طالب مريض، موضحة أنّه إذا كانت الحالة الصحية للطالب تعيقه عن حضور الامتحانات، فعليه تقديم مستندات إلى الإدارة التعليمية التابع لها لرفعها إلى الإدارة العامة للتعليم الثانوي في الوزارة للنظر في الحالة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم في خطاب رسمي، إنّه إذا ثبت تعذر الطالب عن أداء الامتحان، صدر قرار بأحقيته في أداء الامتحان بالدور الثاني من نفس العام مع الحصول على الدرجات الفعلية في المواد التي يصدر القرار بشأنها، على أن يعتمد القرار من رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، وإذا استمر العذر سواء كان مرضيا أو خلافه بالدور الثاني لا يحتسب عام رسوب ولا يحتسب ضمن عدد التقدم للامتحان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنّه يسمح فقط للطلاب الذين يعانون من الأمراض السرطانية والذين لا يستطيعون مغادرة المستشفى بأداء الامتحان بلجنة خاصة بمرافق داخل المستشفى الحكومي التي يتلقى فيها العلاج بعد إتباع الإجراءات التالية.

- يتقدم ولي أمر الطالب بتقرير طبي بحالة الطالب الصحية بعدم قدرته على مغادرة المستشفى التي يتلقى فيها العلاج إلى الإدارة العامة للامتحانات.

- يتم تكليف لجنة المتابعة الرئيسية بالتوجه إلى المستشفى التي يعالج فيها الطالب للتأكد من وجوده بها وكذلك الحالة الصحية له والتأكد من أحقية أداء الطالب الامتحان بالمستشفى من عدمه .

- تشكيل لجنة سير امتحان للتواجد بمقر المستشفى التي يعالج فيها الطالب أيام الامتحان لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو أدائه للامتحان داخل المستشفى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة اللجان الخاصة

إقرأ أيضاً:

بعد سقوطه من شرفة منزله.. ما هي آخر تطورات الحالة الصحية لفهد المولد؟

مقالات مشابهة من هنا.. إذاعة مدرسية عن نصر أكتوبر المجيد مع بداية العام الدراسي الجديد

‏11 دقيقة مضت

الغاز التركمانستاني.. هل يعزز التعاون بمجال الطاقة بين تركيا وإيران؟ (مقال)

‏15 دقيقة مضت

ما هي عقوبة الغياب للطلاب بدون غدر 1446؟.. “وزارة التعليم السعودي “توضح

‏26 دقيقة مضت

متى موعد ايداع الضمان الاجتماعي المطور لشهر أكتوبر 2024؟.. الموارد البشرية تجيب

‏31 دقيقة مضت

موضوع تعبير عن حرب أكتوبر بالعناصر والمقدمة والخاتمة في الذكرى الـ51

‏35 دقيقة مضت

متى ينزل الضمان الاجتماعي بنك الراجحي لشهر اكتوبر؟ وزارة الموارد البشرية تجيب

‏40 دقيقة مضت

تلقت جماهير كرة القدم أخبارا مؤلمة في الثاني عشر من سبتمبر الحالي، تفيد بأن فهد المولد سقط من شرفة منزله في الطابق الثاني بإمارة دبي، وتم نقله على الفور إلى مستشفى راشد، حيث نجحت طائرة الإخلاء الطبي في نقله إلى الرياض، حاليا، يتلقى اللاعب العلاج في مدينة الملك عبد الله الطبية التابعة للحرس الوطني، بعد أن تم التأكد من إصابته بكسور في الجمجمة والرقبة وأماكن أخرى من جسده.

تطورات الحالة الصحية لفهد المولد

شهدت الحالة الصحية لنجم الكرة السعودية ولاعب فريق الشباب، فهد المولد، تطورا جديدا ومهما بعد تعرضه لحادث سقوط من شرفة شقته في دبي قبل عدة أسابيع.

حيث أعلن فهد باقديم، الوكيل السابق لفهد المولد، عبر حسابه على “إكس”، “الحمد لله، هناك تحسن طفيف، الفضل والمنة لله، تم إبعاد جهاز التنفس الصناعي وعاد التنفس الطبيعي”،وأضاف، “أرجو منكم الدعاء لفهد المولد بأن يمنحه الله الشفاء العاجل ويعالج جراحه، يا كريم”.حادث فهد المولد

تعرض المولد لحادث سقوط من شرفة منزل في الطابق الثاني أثناء وجوده في دبي قبل عدة أسابيع، مما أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل حرج، قبل أن يتم نقله مؤخرا إلى السعودية.

ولقد قضى المولد معظم مسيرته الاحترافية مع نادي الاتحاد.وهو الآن يلعب مع فريق الشباب في الموسم الحالي.كما شارك مؤخرا في تصفيات كأس العالم 2026 مع المنتخب السعودي.التحقيق في حادث فهد المولد

فتحت شرطة دبي تحقيقا حول ملابسات سقوط نجم المنتخب السعودي، الذي يتلقى العلاج في العناية المركزة بمستشفى راشد في الإمارات.

حيث تسعى شرطة دبي إلى مراجعة تسجيلات الكاميرات الموجودة في محيط الحادثة، إلا أنه لم يتم العثور على أي كاميرا توضح التفاصيل.ومع ذلك، تواصل الشرطة جهودها في فحص المزيد من الكاميرات المتاحة.حتى الآن، لم تكشف التحقيقات التي تجريها شرطة دبي عن أي أدلة أو مؤشرات توضح كيفية وقوع الحادث.وأفادت القيادة العامة لشرطة دبي في بيان نشرته صحيفة الرياضية السعودية سابقا بأن التحقيقات جارية في حادثة فهد المولد، وسيتم إبلاغ الجهات المعنية بالنتائج عند الانتهاء منها.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • كيف أثرت الحرب على الحالة الصحية لسكان قطاع غزة؟
  • وزير التعليم من الفيوم: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • لـ المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية
  • وزير التعليم: الزيارات الميدانية لمتابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • بعد سقوطه من شرفة منزله.. ما هي آخر تطورات الحالة الصحية لفهد المولد؟
  • التعليم: التقييمات الأسبوعية في مصلحة الطالب ويمكن إلغائها في هذه الحالة (فيديو)
  • 5 حالات لا يسمح فيها قانون حماية المستهلك بإعادة السلعة واسترداد سعرها بعد شرائها
  • تطورات الحالة الصحية لمحمود كهربا بعد الوعكة التي تعرض لها
  • الكشف عن تطورات الحالة الصحية لفهد المولد
  • تفاصيل الحالة الصحية لـ"كهربا".. قضى 3 ساعات في المستشفى وخضع لفحوصات طبية دقيقة