شفق نيوز/ هنأ رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، السفير أندريا ناسي، يوم الاثنين، بمناسبة ترقية مستوى تمثيل بلاده في العراق إلى مستوى سفارة ومواصلة عمله كسفير للنمسا في بغداد، مبدياً أبدى كل الدعم والمساعدة لإنجاح مهامه.

جاء ذلك، خلال استقبال بارزاني، السفير أندريا ناسي، في أربيل، عاصمة إقليم كوردستان، وفق بيان ورد لوكالة شفق نيوز.

وبحسب البيان، عبّر السفير النمساوي، عن شكره لرئيس إقليم كوردستان، بينما أكد الجانبان تعزيز علاقات النمسا مع العراق وإقليم كوردستان، وعلى التعاون المشترك بين الجانبين، وخاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. كما جرى الحديث عن نية النمسا فتح ممثلية لها في إقليم كوردستان.

الأوضاع في العراق وعلاقات أربيل وبغداد، والأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان، وآخر التطورات في المنطقة بصورة عامة، ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شغلت محوراً آخر للاجتماع، وفقاً للبيان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان سفير النمسا إقلیم کوردستان

إقرأ أيضاً:

وزير العدل: لا عقبات قانونية أو سياسية تعترض صرف رواتب موظفي الاقليم

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال وزير العدل العراقي إنه لا توجد أي عقبات سياسية أو قانونية تعترض سبيل صرف رواتب الموظفين ومنتسبي القوى الأمنية في إقليم كوردستان، وكل ما هناك هو تدقيق في قوائم الرواتب وأسماء المتقاضين.

وقال وزير العدل الاتحادي، خالد شواني في تصريح صحفي أدلى به في بغداد حول رواتب موظفي إقليم كردستان، إن صرف “رواتب الموظفين والقوى الأمنية” لا يواجه أي عقبات سياسية أو قانونية بحسب الاتفاقيات وقرارات المحكمة الاتحادية والحكومة الاتحادية العراقية.

وقال خالد شواني إن مسألة صرف الرواتب مرتبطة بإجراء التدقيق من قبل ديواني الرقابة المالية في إقليم كوردستان والعراق، وتصرف مستحقات موظفي إقليم كوردستان بصورة طبيعية.

وبينما ينتهي شهر حزيران، تسلم موظفو إقليم كوردستان رواتبهم لشهر أيار بينما لم تصرف بغداد رواتب منتسبي القوى الأمنية بعد.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة