استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، بقصر الاتحادية، الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

عاجل| الرئيس السيسي يستقبل أمين عام جامعة الدول العربية عاجل| الرئيس الفلسطيني يصل مصر للقاء نظيره السيسي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن الرئيسين عقدا جلسة مباحثات موسعة، بحضور وفدي البلدين، بشأن الأوضاع الجارية في الأراضي الفلسطينية، حيث استعرض الرئيس أبو مازن مستجدات العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وما خلفته من مأساة إنسانية كارثية، إلى جانب الأوضاع في الضفة الغربية وما تشهده من تصاعد للتوتر والعنف من قبل الجانب الإسرائيلي.

الجهود المصرية لوقف إطلاق النار

ومن جانبه عرض الرئيس السيسي، الجهود المكثفة والاتصالات الجارية التي تقوم بها مصر مع مختلف الأطراف للدفع تجاه وقف إطلاق النار، والنفاذ الفوري للمساعدات الإنسانية بالكميات الكافية إلى قطاع غزة، لإنهاء معاناة المدنيين في قطاع غزة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه تم خلال المباحثات تأكيد الدور المحوري الذي تضطلع به السلطة الوطنية الفلسطينية، وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لتقديم الدعم للسلطة للقيام بدورها، وشدد الرئيسان على أن القضية الفلسطينية تمر اليوم بمفترق طرق، مما يتطلب من المجتمع الدولي والقوى الفاعلة التحلي بأعلى درجات المسئولية، التاريخية والسياسية والإنسانية، للعمل على التسوية العادلة والشاملة، التي تتضمن إقامة والاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وباعتبار ذلك أيضًا الضامن الأساسي للأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدين الرفض القاطع لأية مساعي أو محاولات، تهدف لتصفية القضية الفلسطينية، أو تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، بأي شكل من الأشكال.

كما أعرب الرئيس الفلسطيني عن التقدير الكبير لدور مصر، المساند والداعم للقضية الفلسطينية، تاريخيًا وحتى اللحظة الراهنة، التي تبذل فيها مصر جهودًا كبيرة ودؤوبة، على جميع المستويات، لحقن دماء الشعب الفلسطيني ودعم مساعيه للحصول على حقوقه المشروعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي القدس الشرقية أحمد فهمي محمود عباس قصر الاتحادية المجتمع الدولي الضفة الغربية الرئيس الفلسطيني رئاسة الجمهورية وقف اطلاق النار الأراضي الفلسطينية العمليات العسكرية الدولة الفلسطينية المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية تصفية القضية الفلسطينية السلطة الوطنية الفلسطينية الفلسطيني محمود عباس المستشار أحمد فهمي العمليات العسكرية الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

عاجل... الداخلية تكشف تفاصيل تداول فيديو اقتحام شقة سيدة بالسويس


نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع "فيس بوك" يتضمن قيام أحد الأشخاص بالدلوف لشقة إحدى السيدات وبحوزته سلاح أبيض بالسويس.



وكان تم تداوله  على إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن تداول مقطع فيديو يتضمن قيام أحد الأشخاص بالدلوف لشقة إحدى السيدات عقب خروجهما من المصعد وبحوزته سلاح أبيض بأحد العقارات بالسويس وقيامهما بالإستغاثة وهروبه عقب ذلك.


بالفحص تبين عدم ورود بلاغ لمديرية أمن السويس بذات المضمون وبإجراء التحريات أمكن تحديد السيدة الظاهرة بمقطع الفيديو وبسؤالها قررت أنه بتاريخ (29) يوليو قام أحد الأشخاص بالدلوف خلفها لشقتها وبحوزته (سكين) ولدى إستغاثتها لإذا بالهرب، وأضافت بعدم إبلاغها بالواقعة لعلمها عقب ذلك بأنه جارها.

وقيام صديقة لها بنشر مقطع الفيديو المشار إليه على موقع التواصل الإجتماعى لتحذير المواطنين من تكرار الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المذكور (طالب) وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة بقصد السرقة وأرشد عن السلاح المستخدم فى الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانون.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: أهم أولويتنا وقف إطلاق النار والتوصل لهدنة (فيديو)
  • فعالية تضامنية في دمشق دعماً لصمود أهلنا في قطاع غزة والأسرى في سجون الاحتلال
  • الرئيس الأمريكي جو بايدن:”إغتيال إسماعيل هنية لم يساعد بالتوصل لاتفاق إطلاق نار بين إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية
  • تمادي الإجرام نيفادا والهروب من الهزيمة
  • مباحثات مصرية أممية لجهود وقف حرب غزة
  • مصطفى بكري: التاريخ سيذكر موقف الرئيس السيسي تجاه القضية الفلسطينية
  • الصحة تكشف تفاصيل إطلاق "100 يوم صحة" من العلمين الجديدة (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني يدعو الى توحيد الصف لمواجهة جرائم الاحتلال
  • المجلس العربي: اغتيال هنية فصل جديد وخطير من جرائم العدوان الإسرائيلي
  • عاجل... الداخلية تكشف تفاصيل تداول فيديو اقتحام شقة سيدة بالسويس