أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، التزام بلاده الثابت بمبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وقيم السلام والتسامح والتعايش والاحترام المتبادل، مشددا على أهمية التمسك بهذه المبادئ، مشيرا إلى أن المملكة بذلت الجهود وشاركت في العديد من المبادرات الدبلوماسية، وقدمت الدعم الإنساني، وأظهرت التزامها الثابت بتحقيق السلام والأمن الدائمين في أوكرانيا.

حكم رادع بحق متهم بإنهاء حياة فتاة في البحرين.. والمحكمة: تطرفت ضلالته

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اليوم الاثنين بين العاهل البحريني والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لبحث التطورات الإقليمية والدولية الراهنة والأوضاع في أوكرانيا، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية بنا. 

وجدد العاهل البحريني دعم المملكة للجهود الدولية الرامية إلى حل الصراعات بالوسائل السلمية والحوار لتعزيز السلم والاستقرار العالمي، وستظل ملتزمة بدعم كافة المبادرات والمساعي الهادفة إلى التوصل إلى حل سلمي مستدام في أوكرانيا.

وشدد على أن التزام مملكة البحرين بالحفاظ على السلام والأمن في العالم هو موقف راسخ ودائم، حيث ساهمت المملكة بنشاط في الجهود الإنسانية وقدمت المساعدة عند الحاجة، وأن المملكة باعتبارها عضوًا مسؤولًا في المجتمع الدولي ستواصل المشاركة بكل حيوية في الجهود الدبلوماسية الخيرة والتعاون مع المجتمع الدولي لتعزيز السلام والاستقرار والازدهار حول العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ملك البحرين الرئيس الاوكرانى اوكرانيا

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

بيلاوسوف يوجه الأركان العامة للتعامل مع استفزازات المسيرات الأمريكيةالدفاع الروسية تعلن إسقاط 25 مسيرة في عدة مقاطعات روسية خلال 24 ساعةترامب: شروط بوتين للسلام في أوكرانيا غير مقبولةبايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامبترامب: بايدن سيجر الولايات المتحدة إلى حرب عالمية ثالثةكينيدي جونيور يتهم بايدن ومتعجرفي البيت الأبيض بقتل نصف مليون أوكراني بحرب وكالة لإضعاف روسيافون دير لاين: على الاتحاد الأوروبي استثمار 500 مليار يورو في الدفاعغروسي يعلق على تدمير نقطة الرقابة على الإشعاع في مقاطعة زابوروجيهالقوات الروسية تستهدف مستودعا لصواريخ "هيمارس" الأمريكية في نيكولايف"فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف

مقالات مشابهة

  • الملك يعزي العاهل المغربي بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • عمان في مؤشر السلام العالمي 2024
  • مصر تدين قرار إسرائيل بشرعنة 5 بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية
  • مصر تدعو المجتمع الدولي تكثيف الجهود من أجل الإنهاء الفوري للوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • آخر تطورات الأوضاع بمعبر رفح من الجانب المصرى
  • «الدبيبة» و«المنفي» يبحثان توحيد الجهود لدعم الانتخابات المرتقبة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /28.06.2024/
  • ندوة تؤكد أهمية تكاتف الجهود لمكافحة المخدرات بولاية طاقة
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/