أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مجددًا، معرفته بمكان قائد حركة «حماس» يحيى السنوار، حيث زعم هذه المرة أنه قواته تعلم مكانه بدقة، وأن سبب عدم اغتياله هو وجود عدد من المحتجزين الإسرائيليين معه.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، أعلنت أيضًا نهاية العام الماضي، أن جيش الاحتلال لديه تقديرات بشأن مكان تواجد يحيى السنوار، وزعمت أنه موجود بأحد الأنفاف في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وكان وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، قال إن يحيى السنوار يسمع في الوقت الحالي جرارات ودبابات جيش الاحتلال فوقه، وصوت قنابل سلاح الجو، وتحرك الدبابات، بحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية.

يوآف جالانت يهدد يحيى السنوار

ووجه «جالانت» تهديدًا صريحًا لـ«السنوار»، قائلًا إنه سيواجه فوهات بنادقنا قريبًا. وردت الفصائل الفلسطينية على تهديد وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة ـن تصريحه يُعني اقتراب جيش الاحتلال من الهزيمة، وهو تهديد فارغ المضمون يستخدمه لتسويق إنجازات وهمية، وتعبير عن فشله في تحقيق أي من أهداف عدوانه على غزة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن في نهاية العام الماضي، أن الفريق القتالي من لواء الاحتياط الرابع عشر عثر على أحد مخابئ زعيم «حماس» يحيى السنوار ودمره، وكان المخبأ موجودًا أسفل شقته، بحسب صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية.

وقال بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، في نوفمبر الماضي، إن قادة الفصائل الفلسطينية، ومن بينهم يحيى السنوار، موجودون في مدينة غزة أو في أنفاق أسفلها، ووفقًا لمسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، فالجميع واثق أن أيام يحيى السنوار في غزة معدودة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يحيى السنوار السنوار حماس الفصائل الفلسطينية قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی یحیى السنوار جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: قوات الحماية المدنية وصلت لمكان حادث الزقازيق منذ الوهلة الأولى

كشف محمود الشاذلي، مراسل قناة إكسترا نيوز بالشرقية، تفاصيل حادث اصطدام قطارين بالزقازيق، قائلا: إن قوات الحماية المدنية وصلت لمكان الحادث منذ الوهلة الأولى، حيث توجهت نحو الحادث، وحاولت مساعدة المصابين والوفيات للخروج من القطار الذي تأثر بشكل كبير، الذي ظهر عليه التلف داخليا وخارجيا، لعدم حدوث مشكلة في خروج المصابين، لتلقيهم العلاج اللازم من خلال سيارات الإسعاف التي نقلتهم للمستشفيات.

وأضاف «الشاذلي»، خلال مداخلة على قناة إكسترا نيوز، أن هناك أعداد غفيرة من المواطنين في مدينة الزقازيق، خاصة منطقة الكوبري الجديد، ومدير أمن الشرقية اللواء عمرو رؤوف وصل منذ قليل لمكان الحادث، لمتابعة ما وصلت إليه الحماية المدنية، وكيفية إزالة آثار الحادث من قضبان السكة الحديد لعودة حركة القطارات مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: من المرجح بشكل كبير أن قواتنا قتلت 3 محتجزين بغزة خلال هجوم جوي نفذته في يناير الماضي
  • كيف يمكن أن تصل إسرائيل إلى يحيى السنوار؟
  • «إكسترا نيوز»: قوات الحماية المدنية وصلت لمكان حادث الزقازيق منذ الوهلة الأولى
  • تهديد الأنفاق يصل الضفة.. الجيش الإسرائيلي يعثر على فتحة تحت الأرض بطولكرم!
  • يحيى السنوار يوجه رسالة إلى "حزب الله"
  • السنوار في رسالة لنصر الله: نشكر تضامنكم بجبهات المقاومة
  • حزب الله ينشر رسالة يحيى السنوار إلى حسن نصرالله.. إليكم ما قاله
  • السنوار يوجه رسالة إلى حسن نصر الله.. هذا ما جاء فيها
  • رسالة من يحيى السنوار إلى نصرالله... ما هو مضمونها؟
  • الاحتلال يزعم تدمير 80% من الأنفاق بمحور فيلادلفيا