النهار أونلاين:
2024-07-01@05:47:38 GMT

بداري يتفقد مخابر البحث بجامعة باب الزوار

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

بداري يتفقد مخابر البحث بجامعة باب الزوار

قام وزير التعليم العالي، كمال بداري، رفقة الرئيس المدير العام لمجمع صيدال، اليوم الإثنين، بزيارة ميدانية لجامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين، للإطلاع على مخابر البحث “تميز” المتخصصة في العلوم البيولوجية.

وحسب ما نشره الوزير على صفحته بفايسبوك، كانت هذه الزيارة فرصة للوقوف على المؤهلات والكفاءات العلمية البشرية والمادية بها.

كما شكلت هذه الزيارة سانحة للاطلاع على بعض المنتجات البحثية، وبراءات اختراع المحصل عليها.

كما تفقد الوزير الأرضية التقنية للتحاليل الفيزيائية والكميائية الموطنة بالجامعة للاطلاع على ما تلعبه من دور مهم في دعم الصناعات الصيدلانية. بحكم أنها مهمة في ضمان جودة وسلامة المنتجات الصيدلانية.

حيث تحتوي هذه الأرضية على مجموعة من الأجهزة والمعدات العلمية الفائقة التقنية والجودة. والتي يمكنها أن تساهم في تطوير المنتجات الصيدلانية الجديدة.

وتعبر هذه الخرجة الميدانية عن إنخراط قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في المساهمة في تثمين نتائج البحث والتطوير والابتكار. من خلال تعزيز الشراكة في الصناعات الصيدلانية لا سيما ما تعلق بـمجمع صيدال ومختلف المؤسسات الإقتصادية الفاعلة في مجال الصناعات الصيدلانية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: مؤتمر الاستثمار الأوروبي فرصة للاطلاع على إمكانيات مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن مؤتمر الاستثمار الأوروبي، سيتيح للدول والكيانات الاقتصادية الأوروبية فرصة الاطلاع على الإمكانات الاستثمارية المتوفرة بمصر، لاسيما في المجالات المحفزة للنمو الاقتصادي والتشغيل، مثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات التحويلية، وإنتاج الطاقة النظيفة والمتجددة، والاقتصاد الدائري.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته فى افتتاح مؤتمر الاستثمار الأوروبي المشترك: «فضلًا عن الترويج لمصر كمركز إقليمي لسلاسل الإمداد للشركات الأوروبية، ومركز لنقل وتداول الطاقة المتجددة والخضراء، على ضوء القرب الجغرافي والموقع الاستراتيجي لمصر، إضافة إلى إلقاء الضوء على المناطق الجاذبة للاستثمار في مصر كالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، بحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

وتستمر فعاليات مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبى"، في العاصمة المصرية القاهرة، على مدار يومين، السبت 29 يونيو والأحد 30 يونيو 2024.

وينعقد المؤتمر تحت عنوان «إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

يحضر مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمجموعة الاقتصادية، والدكتور محمود محيى الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية فى صندوق النقد الدولى ومساعد الأمين العام للأمم المتحدة لتمويل التنمية، فضلا عن عدد من مسئولى دول الاتحاد الأوروبى وممثلين عن شركاء التنمية والمنظمات الدولية، وكبار ممثلى الكيانات الاقتصادية والشركات الأوروبية، وعدد من المستثمرين المصريين المشاركين فى مشروعات مع الجانب الأوروبى أو بصدد الدخول فى مشروعات مستقبلية.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: نواجه أزمات دولية وإقليمية متعاقبة تلقي بظلال شديدة السلبية على جميع دول العالم

الرئيس السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا عن الفرص الاستثمارية في مصر

مقالات مشابهة

  • مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي.. توقيع مذكرتَي تفاهم بين جامعتَين تكنولوجيتَين وأكبر المعاهد التقنية الإيطالية
  • "العرض والطلب".. خدمة لتوفير الأدوية الناقصة في المنشآت الصحية "إلكترونيًا"
  • «بازار البلد»..تراث سعودي عريق
  • الاثنين المقبل.. فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود 
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ بالعبور
  • الرئيس السيسي: مؤتمر الاستثمار الأوروبي فرصة للاطلاع على إمكانيات مصر
  • نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم يشهد الجلسة الختامية لمشروع تنمية قدرات الطاقة الحرارية الأرضية في مصر
  • نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مشروع تنمية الطاقة الحرارية الأرضية
  • أستاذ بمعهد الصناعات الصيدلية تبرز آخر مستجدات مبادرة بديل المستورد