وسام الطويل.. أكد حزب الله اللبناني، منذ قليل، استشهاد القائد الميداني البارز بالحزب، إثر غارة إسرائيلية شنت على بلدة خربة سلم.

تفاصيل استشهاد وسام الطويل قائد ميداني في حزب الله

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت السيارة التي كانت تقل المسؤول العسكري في حـزب الله بمنطقة «بنت جبيل» جنوب لبنان، لافتة إلى أن الذي استهدفه الاحتلال يدعى «وسام طويل» وهو قيادي بكتيبة الرضوان.

من هو وسام الطويل قائد ميداني في حزب الله؟

ولد وسام الطويل في لبنان وتحديدًا بمدينة «صور»عام 1970، وسرعان ما التحق في حزب الله اللبناني بسن مبكرة، ومع القليل من الوقت تدرج في صفوفه وأصبح أحد أبرز قياداته.

ومن هنا بدأ وسام الطويل في تولي المهام وتنفيذها، ما ساعده بشكل كبير في شغل العديد من المناصب المهمة داخلحزب الله اللبناني، وكان وسام الطويل هو المسؤول أهم ملفين داخل الحزب وهم: «التصنيع العسكري، والعمليات الخارجية».

حزب الله ينشر : pic.twitter.com/L4f9gmaTT1

— AHMAD SLMAN (@ahmad_slman11) January 8, 2024

وسام الطويل أبرز قيادات حزب الله بسبب عملياته العسكرية

ومع مرور الوقت ومع تنفيذ الكثير من العمليات التابعة لـ حزب الله، أصبح وسام الطويل عضوًا في مجلس الشورى المركزي للحزب، وما كان يميز وسام الطويل طوال فترة حياته التي قضاها داخل حزب الله هو نشاطاته العسكرية والعملياتية التي توجه ضد الهدف المراد تدميره.

وفي ذلك الوقت كان وسام الطويل هو المسؤول عن الكثير من العمليات العسكرية التي نفذها حزب الله ضد إسرائيل وأهمها: «عملية أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط عام 2006»، بالإضافة إلى مشاركته في حرب لبنان الثانية في نفس ذات العام ضد جيش الاحتلال.

مصادر إعلامية تؤكد استشهاد مسؤول آخر في حزب الله مع القيادي (جواد الطويل) بغارة جوية صهيونية استهدفت عجلتهما جنوب لبنان pic.twitter.com/Ba3c9JUmSo

— علي احمد #الإنتظار_تهيؤ_إستعداد (@Dlt97b7PUXblBYM) January 8, 2024

وبعد حرب لبنان، ركز وسام الطويل على تطوير قدرات حزب الله من الجانب العسكري، كما يعتبر من أبرز المؤيدين لاستراتيجية هذا الحزب في الرد على إسرائيل، وفي هذه الفترة حاول الكيان الصهيوني بـ اغتيال وسام الطويل خلال عملية عسكرية نفذها سلاح الجو الإسرائيلي على قرية «طيردبا» في جنوب لبنان.

حزب الله وحركة حماس يتحدان ضد الاحتلال الإسرائيلي

ومنذ بداية الحرب التي بدأتها المقاومة الفلسطينية «حركة حماس» ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، ظهر حزب الله اللبناني حينها على في اليوم التالي من الحرب كـ تضامن مع أهالي فلسطين والقضية الفلسطينية بشكل عام.

مراسلة #العربية غنوة يتيم: حزب الله ينعى وسام الطويل بصفة "قائد" بعد استهدافه في قصف إسرائيلي بجنوب لبنان pic.twitter.com/ShuNqrGfoK

— العربية (@AlArabiya) January 8, 2024

وحاول الاحتلال الإسرائيلي منذ الحرب في قطاع غزة الكثير من شن الغارات الجوية بالطائرات المسيرة داخل الأراضي الفلسطينية واللبنانية، وتصاعدت التوترات بين إسرائيل ولبنان إلى أن قامت بـ اغتيال وسام الطويل قائد ميداني في حزب الله من خلال استهداف سيارته.

اقرأ أيضاًاستشهاد قائد ميداني بارز في حزب الله جراء غارة إسرائيلية

حزب الله يستهدف 3 مواقع للاحتلال ويقصف دبابة بصواريخ «كورنيت»

صحيفة أمريكية: التصعيد بين إسرائيل وحزب الله يثير المخاوف من مواجهة إقليمية أوسع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قوات الاحتلال قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي القدس المحتلة تل أبيب القدس حزب الله حماس حركة حماس الكيان الصهيوني عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين المقاومة الفلسطينية غارات فلسطين اليوم غلاف غزة أحداث فلسطين أخبار فلسطين الغارات الإسرائيلية الحدود اللبنانية القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي حدود لبنان طوفان الأقصى حزب الله اللبناني أخر أخبار فلسطين غارات غزة عاصمة فلسطين القدس حماس الفلسطينية حماس الاسلامية قوات اسرائيل غارات في قطاع غزة الغارات الاسرائيلية غارات قطاع غزة غارات اسرائيلية في غزة اغتيال قائد حزب الله حزب الله اللبنانی وسام الطویل قائد میدانی فی حزب الله

إقرأ أيضاً:

مقتل نائب قائد سرية للاحتلال بقصف من لبنان.. وخسائر كبيرة في أسبوع (شاهد)

أعلن جيش الاحتلال، مقتل ضابط كبير برتبة رائد، في القصف الذي شنه حزب الله من ساعات صباح اليوم الخميس، على مواقع الاحتلال ردا على اغتيال القائد العسكري في الحزب محمد نعمة ناصر.

وقال جيش الاحتلال إن القتيل، ضابط برتبة رائد، يدعى إيتاي غاليا ويشغل قائد سرية في الوحدة 8679، التابعة للواء المدرع يفتاح، وقتل بعد استهداف الموقع الذي كان فيه بصاروخ من لبنان.

وترتفع حصيلة قتلى جيش الاحتلال، الذين أفصح عنهم، منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في الجبهة الشمالية، إلى 26 ضابطا وجنديا، رغم تأكيدات حزب الله أن الاحتلال يخفي العديد الحقيقي للقتلى، وفقا لما يرصده في الميدان جراء استهداف المواقع العسكرية.

ووفقا لما أفصح عنه الاحتلال، فقد قتل 12 جنديا، خلال الأيام السبعة الماضية، في 3 جبهات وجندي واحد في الأراضي المحتلة عام 1948.

ووفقا للإحصائية، فقد قتل في قطاع غزة سواء معارك الشجاعية ومحور نيستاريم ورفح 8 ضباط وجنود.

أما في جبهة الضفة الغربية، فقد سجل مقتل 2 من جنود الاحتلال، فيما قتل جندي في الجليل الأعلى في عملية طعن.

وسجل مقتل ضابط برتبة رائد، في جبهة جنوب لبنان، بعد استهداف موقعه.





وأعلن حزب الله اللبناني، الخميس، عن إطلاق أكثر من 200 صاروخا من مختلف الأنواع باتجاه مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في حين تحدثت وسائل إعلام عبرية عن رصد  إطلاق مئات من القذائف الصاروخية والمسيرات خلال الساعات الأخيرة نحو الاحتلال، وذلك بالتزامن مع دوي صافرات الإنذار بمناطق واسعة من شمال الأراضي المحتلة.

وشن جيش الاحتلال، الخميس، قصفا مدفعيا عنيفا على محيط بلدات كفرشوبا وراشيا الفخار وكفر حمام في جنوب لبنان.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أنه "هاجم أهدافا لحزب الله في مناطق شيحين وبلاط وشبعا بجنوب لبنان ليلة الأربعاء/ الخميس"، وقال إنه قواته قصفت أيضا منطقة شبعا.

في المقابل، قال حزب الله إنه استهدف بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع، خمسة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

والمواقع المستهدفة، هي "مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة إييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا، ومقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن"، بحسب بيان الحزب اللبناني.

وأوضح الحزب أن العملية جاءت "في إطار الرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش في مدينة ‏صور".

مقالات مشابهة

  • لبحث التنسيق الميداني والسياسي.. نصرالله يلتقي وفدا من حماس في لبنان
  • مقتل نائب قائد سرية للاحتلال بقصف من لبنان.. وخسائر كبيرة في أسبوع (شاهد)
  • حزب الله يشن أكبر هجوم على إسرائيل منذ بداية حربها على غزة في أكتوبر الماضي
  • بعد اغتيال قيادي بحزب الله.. الاحتلال يطالب المستوطنين بالمبيت داخل الملاجئ
  • اغتيال قائد بارز في "حزب الله" إثر ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان
  • شاهد بالفيديو.. قائد ميداني بالدعم السريع يسجل اعترافات خطيرة عن “الشفشفة” والسرقة التي يقوم بها بعض أعاونهم بسنجة ويوجه رسالة لحميدتي: (أفعال الناس دي لا بترضي الله ولا بترضي الرسول)
  • مقتل قائد عسكري بحزب الله في غارة إسرائيلية
  • أبو نعمة ناصر.. غارة الاحتلال تغتال قائد عسكري بحزب الله جنوب لبنان
  • الحدث: قائد وحدة عزيز بحزب الله ثاني قيادي كبير يُقتل بعد مقتل قائد وحدة النصر
  • عاجل | مراسل الجزيرة عن مصدر أمني: اغتيال أبو نعمة ناصر قائد وحدة عزيز بحزب الله في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان