قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إن تصريحات وزير الدفاع يوآف غالانت حول تحضير الجيش للانتقال إلى المرحلة التالية من الحرب، تصريحات مرفوضة قبل الحسم النهائي.

اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي ينتهي بمشاجرة بين الوزراء وضباط الجيش

وقال غالانت إن "ما يسمى بالمرحلة الثالثة من الحرب على غزة ستستمر لفترة أطول"، معتبرا أن إسرائيل لن تتخلى عن أهدافها المتمثلة بالقضاء على حركة حماس، وإنهاء حكمها في غزة وإعادة الأسرى".

وردا على ذلك، انتقد إيتمار بن غفير هذه التصريحات، وقال، إن "التقارير والمقابلات في الخارج التي قررها المجلس الوزاري المصغر بشأن انتهاء المرحلة الحالية والانتقال إلى نشاط محدود في غزة، هي في الواقع إعلانات".

وأشار إلى انتهاء حرب القهر والانتقال إلى حرب الاستنزاف"، مضيفا: "المجلس الوزاري ليس لديه تفويض بإعلانه. هذه ليست الطريقة التي سنفوز بها".

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرفض مناقشة "اليوم التالي للحرب" حيث أجل نتنياهو النقاش بهذا الشأن إلى وقت لاحق بعدما وقعت خلافات بين وزراء إسرائيليين ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي في اجتماع الحكومة الإسرائيلية الأسبوع الماضي.

المصدر: Ynet

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة بنيامين نتنياهو تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السوداني: إعلان موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريباً

شبكة انباء العراق ..

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده تتهيأ لإعلان موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق، معتبراً أنّ العراق في العام 2024 ليس كما كان عام 2014، في إشارة إلى الأوضاع الأمنية التي تسببت بانهيار مدن ومحافظات كاملة تحت هجمات تنظيم “داعش”. وفي مقابلة مع وكالة بلومبيرغ الأميركية، قال السوداني إنّ “مبررات وجود التحالف الدولي بالعراق انتهت وعراق 2024 ليس عراق 2014″، متحدثاً عن تحوّل العراق من “مرحلة الحروب إلى مرحلة الاستقرار”.

وبشأن الأوضاع الأمنية في البلاد، قال السوداني: “داعش لم يعد يمثل تهديداً إلى الدولة العراقية. بدأنا بحوار صريح مع التحالف الدولي وشكلنا لجنة ثنائية من أجل ترتيب انسحاب قوات التحالف، وإعلان انتهاء مهمة قوات التحالف في العراق قريباً”. ووفقاً للسوداني، فإنّ “انتهاء مهمة التحالف الدولي لا يعني انتهاء العلاقة بين العراق والولايات المتحدة، بل العكس نحن نخوض محادثات لبناء علاقات أمنية مستدامة وروابط اقتصادية وثقافية واجتماعية وعلمية”، كاشفاً عن مشاركة العراق بالمؤتمر الدولي للتحالف ضد تنظيم “داعش”.

ونقلت الوكالة عن السوداني قوله إنّ العراق سيتعامل مع أي إدارة أميركية قادمة، مؤكداً أنّ “إيران داعمة للعملية السياسية وجهود العراق في مكافحة الإرهاب، والعراق الدولة الوحيدة بالمنطقة التي تمتلك علاقات متميزة مع إيران والولايات المتحدة”. وفي السياق النفطي العراقي، قال السوداني، إنّ العراق “ملتزم بخفض إنتاجه النفطي”، في إشارة إلى تفاهمات منظمة أوبك بهذا الصدد.

user

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن الانتقال إلى مرحلة جديدة من الحرب مع “حزب الله”
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • مرحلة جديدة من الحرب بدأت.. اعتراف ضمني لوزير الدفاع الإسرائيلي بعملية حزب الله
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: بدأنا مرحلة جديدة في الحرب مع لبنان
  • عاجل | موقع واللا: وزير الدفاع الإسرائيلي أجرى قبل دقائق من تفجير الأجهزة في لبنان اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • فايننشال تايمز: كيف حوّل وزير الأمن الإسرائيلي الشرطة لخدمة أجندته لتصبح “ميليشيا بن غفير”
  • صحف عالمية: شرطة إسرائيل تخوف مواطنيها وبن غفير يسيسها
  • السوداني: إعلان موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريباً