أعلنت وزارة الدفاع الروسية تكبيد الجيش الأوكراني 820 قتيلا وجريحا وإلحاق دمار كبير بالمجمع الصناعي العسكري الأوكراني بضربات جوية وبحرية، استخدمت فيها صواريخ "كينجال" فرط الصوتية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا: 

 وجهت صباح اليوم ضربة  بحرية وجوية بصواريخ بعيدة المدى عالية الدقة بينها "كينجال" فرط الصوتية طالت المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا وألحقت به أضرارا فادحة.

على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا صدت قواتنا 9 هجمات وبلغت خسائر العدو 110 عسكريين وتم تدمير مدافع وعتاد له.على محور كراسني ليمانسك في جمهورية دونيتسك بلغت خسائر العدو 230 فردا بين قتيل وجريح.على محور دونيتسك بلغت خسائر العدو 250 عسكريا بين قتيل وجريح وتم تدمير أسلحة ومدافع له.على محور جنوب دونيتسك صدت قواتنا 3 هجمات معادية وبلغت خسائر العدو 130 عسكريا بين قتيل وجريح وتدمير معدات وأسلحة ومدافع غربية له.على محور زابوروجيه تم القضاء على 40 عسكريا أوكرانيا.على محور خيرسون بلغت خسائر العدو 60 عسكريا بين قتيل وجريح وتم تدمير آليات ومركزا لإطلاق المسيرات ومستودع ذخيرة.تم اعتراض 5 صواريخ HIMARS أمريكية.إسقاط 14 مسيرة في لوغانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيه.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بین قتیل وجریح خسائر العدو على محور

إقرأ أيضاً:

التلفزيون السوري: قتيل على الأقل في ضربة إسرائيلية لدمشق

أفاد التلفزيون السوري الرسمي، الثلاثاء، بـ "مقتل مدني واحد على الأقل في ضربة إسرائيلية على دمشق". 

وقالت وسائل إعلام رسمية إن الدفاعات الجوية السورية اعترضت "أهدافا معادية" في محيط العاصمة دمشق، بعد سماع دوي انفجار في سماء العاصمة، فجر الثلاثاء.

ويأتي ذلك بعد نحو أسبوع من مقتل خمسة جنود سوريين "في ضربة إسرائيلية"، استهدفت موقعا عسكريا في ريف دمشق قرب الحدود السورية اللبنانية، في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

والخميس، تعرض معبر مطربا الحدودي الذي يصل بين الأراضي السورية واللبنانية، لقصف قال الجيش الإسرائيلي إنه يهدف "لمنع نقل وسائل قتالية إلى حزب الله"، فيما ذكر التلفزيون السوري أنه أسفر عن إصابة 8 أشخاص.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان، الخميس، أن القصف تم تنفيذه بطائرات حربية، وأنه "استهدف بنى تحتية يستخدمها حزب الله لنقل وسائل قتالية".  

ومنذ بدء النزاع في سوريا عام 2011، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافا لحليفيه إيران وحزب الله. ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات، لكنها أكدت مرارا أنها ستتصدى لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري على حدودها.

وتزايدت الضربات الإسرائيلية على سوريا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، عقب شن الحركة هجوما غير مسبوق على مواقع ومناطق في جنوب إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: استهدفنا تجمعاً لقوات العدو بصاروخ موجّه وأوقعناه بين قتيل وجريح
  • اعلام العدو: 20 جندياً “صهيونيا” بين قتيل وجريح بكمين لحزب الله قرب الحدود
  • الطائرات الحربية الإسرائيلية تشن غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • وسائل إعلام عبرية: 20 جنديا صهيونيا بين قتيل وجريح عند الحدود مع لبنان
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • بأمر من بوتين.. الجيش الروسي يطلق حملة تجنيد واسعة لتجنيد 133 ألف فرد
  • التلفزيون السوري: قتيل على الأقل في ضربة إسرائيلية لدمشق
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة