الجزيرة:
2024-06-30@02:22:27 GMT

عذرًا وائل الدحدوح

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

عذرًا وائل الدحدوح

الأمر جلل، لا يتعلق أبدًا بكونك تجيد الكتابة أم لا، فالأمر هنا سيّان، فلا كلمات تعبّر، ولا معانيَ تصف المصاب، لم أجد غير كلمة اعتذار أكتبها لك.

عذرًا وائل الدحدوح، فكلنا عاجزون، وكلنا مقصرون.

طوال الأشهر الثلاثة الماضية، ظلت أعيننا مُثبتة على شاشة قناة الجزيرة، نطالع تغطياتك المؤثرة والشجاعة التي تنقلها إلينا من قطاع غزة؛ لتوصل للعالم الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة بحقّ الفلسطينيين.

يوم عصيب

مرّ كل ذلك، حتى جاء ذلك اليوم العصيب، الأربعاء الموافق 25 أكتوبر/تشرين الأول، وهو عصيب علينا، نحن جموع المشاهدين العرب، فكيف كان عليك؟

وكيف تلقيت خبر استشهاد عدد من أفراد عائلتك، بمن فيهم زوجتك واثنان من أبنائك وحفيدك، إثر الغارة الجوية التي استهدفت مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة، بينما كنت على الهواء مباشرة؟

طلب الاحتلال من السكان التوجه إليه؛ تحسبًا لهجوم محتمل ضد حماس، على اعتبار أنه منطقة آمنة حسب زعمه.

لن ينسى جمهورك- يا وائل- هذه المشاهد أبدًا، وأنت متكئ أمام جثمان ابنك محمود الملفوف بالكفن الأبيض، مرتديًا سترة الصحافة، أيضًا وأنت تلقي نظرة الوداع على زوجتك، وابنتك شام، وحفيدك آدم تودعهم الوداع الأخير.

هل ينتقمون منا بالأطفال؟

قلت ذلك للتعبير عن غضبك من الاعتداءات التي تستهدف الأطفال والنساء والمدنيين، كما أدنت- عبر قناة الجزيرة – الهجوم الوحشي على مخيم النصيرات، الذي أرسلت إليه عائلتك على أمل إيوائهم.

محارب صلد

في مواجهة المأساة التي حلَّت بعائلتك، قلت في مقطع فيديو: "إن دموعك لا ينبغي أن تفسر على أنها دموع الانهيار والخوف والجبن، وليخسأ جيش الاحتلال".

تلك الكلمات العظيمة، تصدر من صحفي يحمل ميكروفونًا وكاميرا في الظاهر، ومحارب صلد من الداخل يحمل سيفًا يحارب به، ظلمًا وقهرًا، عمالة ومصالح، فأنت لا تحارب عدوًا ظاهرًا فقط، وأنت تعلم ذلك يا وائل.

ما زلت تواصل- يا وائل- نقل الحقيقة والجرائم والمجازر المستمرَّة بحقّ الفلسطينيين في غزة، لإطلاق صرخاتهم إلى آذان العالم. حتى بعد أن أصيبت يدك اليمنى بشظايا، خلال غارة إسرائيليّة على بلدة خان يونس جنوب غزّة، في 15 ديسمبر/كانون الأوّل، أثناء تغطيتك الأحداثَ في مدرسة تؤوي النازحين، عقب تعرضها لقصف إسرائيلي سابق، تلك الغارة التي أودت بحياة زميلك المصور، سامر أبو دقة. على الرغم من ارتدائكما الخوذات والسترات الواقية من الرصاص، التي تدلُّ على أنكما من الصحافة.

لم تمنعك إصابتك البليغة من تشييع سامر ومواصلة عملك، وعندما سألك مذيع قناة الجزيرة جمال ريان عن حالتك الصحية، أجبت بحزم وثبات كعادتك: " إنه بغض النظر عن هذه الإصابة أو غيرها، فما دام أنه قادر على الوقوف أو حتى الجلوس أمام عدسة الكاميرا وامتشاق الميكرفون فلن يتردد ولن يتأخر أبدًا".

الاختبار الصعب

اليوم تفقد ابنًا آخر قرر أن يسير على خطاك.

وقد نقلت لنا رسالتك الثالثة المليئة بالألم والحزن، وأنت تنعى نجلك الصحفي حمزة ذا الـ 27 عامًا، بعد أن استشهد يوم الأحد على إثر غارة إسرائيلية، استهدفت السيارة التي كان يستقلها هو وزميله الصحفي المستقل مصطفى ثريا بمنطقة ميراج برفح جنوب قطاع غزة. وفيها: "ليس أصعب من آلام ووجع الفقد، فكيف إذا كان الفقد الولد البكر فلذة الكبد. حمزة ليس بضعة مني حمزة كان كلي. روح الروح وكل شيء".

مناشدًا العالم بوضع حد لهذه المجزرة، قائلًا: "أتمنى أن تكون دماء ابني حمزة آخر الدماء من بين الصحفيين والناس في القطاع".

إن فقدان الابن البكر، أول الأبناء- فرحة الوالدين الأولى، في مثل هذه الظروف- يعد اختبارًا صعبًا ومؤلمًا لأي إنسان.

أتمنى أن تجد في ذكرياتك مصدرًا للقوة والراحة. وفي كل كلمة تكتبها في المستقبل، ما يُبقي إرث أحبائك حيًا، يلهم الآخرين ويعكس قوة الروح التي تحملها بداخلك.

"إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله، وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا لما صبرت"، هذه هي تغريدة حمزة الأخيرة على موقع "إكس" والتي ستبقى اقتباسًا ملهمًا للصبر على الشدائد التي تواجهها في هذه الأوقات الصعبة وقوتك التي تتحلَّى بها.

وأنت حقًا وائل الصابر المحتسب الراضي دائمًا بقضاء الله وقدره، ومن رضي بقضاء ربه.. أرضاه الله بجمال قدره.

لا توجد كلمات يمكن أن تخفف الألم والحزن الذي تشعر به، ولكن لا يسعنا إلا أن ندعو لك بالصبر والمثابرة.

ونعلم جيدًا أنك ستستمر في مواجهة التحديات بكل شجاعة. ولا تنسَ أنك لست وحدك، بل أنت جزء من مجتمعٍ يقف إلى جانبك، جاهزٍ لدعمك، وتقديم يد المساعدة في أي وقت.

aj-logo

aj-logo

aj-logoمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebooktwitteryoutubeinstagram-colored-outlinersswhatsapptelegramtiktok-colored-outlineجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ا وائل

إقرأ أيضاً:

وائل كفوري| مشاهدات أغنية حلو الحب خلال أسبوعها الأول

حققت أغنية الفنان وائل كفوري الجديدة “حلو الحب”، أكثر من مليوني مشاهدة، خلال الأسبوع الأول من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

 

كلمات أغنية حلو الحب وائل كفوري وصناعها 

أغنية حلو الحب من كلمات منير بو عساف، ألحان هشام بولس، توزيع:داني حلو، وتقول كلماتها :

 

 

بعدا الدّني بتجيب عشّاق الوفى وما خلصت اللّهفة بقلوب العاشقين والحب ّ بين النّاس بعدو ما اختفى وبعدو القلب بيدقّ وبينبض حنين حلو الحب لمّا يجمع بين قلبين ويخلّيهن شخص واحد من بعد ما كانوا تنين يعيشوا لبعض يحسّوا ببعض ما بعمرو يفرقهن بُعد ويصيروا أقرب لبعض من قرب النّظر للعين حلو الحب حلو الحب حلو الحب كل حدا منّا مشتاق يعشق من قلبو يلاقي اللّي بيحبّو ويحلم معو ببكرا كلّحدا منّا لفراق وجّعو كفايي وناطر حدا جايي يمحيلو هالذّكرى حلو الحب لمّا يجمع بين قلبين ويخلّيهن شخص واحد من بعد ما كانوا تنين يعيشوا لبعض يحسّوا ببعض ما بعمرو يفرقهن بُعد ويصيروا أقرب لبعض من قرب النّظر للعين حلو الحب حلو الحب حلو الحب

 

 

 

 

 

كلمات أغنية لآخر دقة 

طرح وائل كفوري حديثًا أغنية “لآخر دقة”، والتي تخطت المليون مشاهدة، من كلمات وألحان رامي شلهوب، توزيع جمال ياسين.

 وتقول كلماتها “بنسى كل الأسامي بنسى شوارع وقلوب الا اسمك بقلبي بيضلو جوا محفوظ ومكتوب بنسى كل الأسامي بنسى شوارع وقلوب الا اسمك بقلبي بيضلو جوا محفوظ ومكتوب على كل دقة من قلبي بحبك لآخر دقة وبشوف جوا بعيونك دنيي فيها ببقى بنسى كل الأسامي بنسى شوارع وقلوب الا اسمك بقلبي بيضل جوا محفوظ ومكتوب إلك بفَتِّح عينيي وعلى صورة وجك بنام كل لحظة عنا ذكرى لبكرا انت انا والايام إلك بفَتِّح عينيي وعلى صورة وجك بنام كل لحظة عنا ذكرى لبكرا انت وانا ومكتوب على كل دقة من قلبي بحبك لآخر دقة وبشوف جوا بعيونك دنيي فيها ببقى”.

كلمات أغنية الوقت هدية

بجانب أغنية “الوقت هدية”، التي حققت أكثر من 4 ملايين مشاهدة عبر يوتيوب، من كلمات رامي شلهوب، ألحان جمال ياسين، وتقول كلماتها “يا وقت اللي عم يمرق على مهلك روق شوي عشت وشفت كل البشر حافظهن كرجة ميّ غير البشر كلهن هي في شعور جديد عليي نظرتها ضحكتها علّموني الوقت هدية من نظرة صرت الناس من عيونها بعرف سرها واللي جوا بقلوبن مش متل اللي مبيّن برّا شفت بقلبها يلّي ما شفته قبلها بالمرة هيّي غيرهن كلهن هيّي في شعور جديد عليّي نظرتها ضحكتها علّموني الوقت هدية”.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وأنت في البيت.. خطوات شحن الرصيد من خلال تطبيق إنستاباي
  • بالفيديو.. ميسرة تكشف سر طلب الزواج من  ايوب الصحافة وائل الدحدوح
  • إعلام إسرائيلي: حماس والجهاد الإسلامي ستنجحان في إطلاق الصواريخ من الضفة الغربية
  • إعلام العدو: المقاومة الفلسطينية ستنجح في إطلاق الصواريخ من الضفة
  • حزب الله وإسرائيل.. هل يخرج الوضع عن السيطرة؟
  • أمراض ترفع الرأس
  • وائل كفوري| مشاهدات أغنية حلو الحب خلال أسبوعها الأول
  • بين حطام خان يونس: آخر ما صوّر سامر أبو دقة
  • مستشفيات إسرائيل تستعد للحرب مع حزب الله
  • تقرير: المستشفيات في شمال إسرائيل تستعد لسيناريو حرب مع "حزب الله"