شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن القوى والفصائل مستمرون ببذل كل الجهود للتغلب على أزمة الطاقة بغزة، غزة صفاأكدت الفصائل الفلسطينية على أنها مستمرة في بذل كل الجهود وإجراء الاتصالات على كافة المستويات من أجل التخفيف من معاناة شعبنا .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القوى والفصائل: مستمرون ببذل كل الجهود للتغلب على أزمة الطاقة بغزة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القوى والفصائل: مستمرون ببذل كل الجهود للتغلب على...

غزة - صفا

أكدت الفصائل الفلسطينية على أنها مستمرة في بذل كل الجهود وإجراء الاتصالات على كافة المستويات من أجل التخفيف من معاناة شعبنا وإيجاد مخارج للتغلب على أزمة الطاقة في قطاع غزة بكل جوانبها، محملة الاحتلال المسئولية الكاملة عنها.

وقالت القوى والفصائل الفلسطينية اليوم الأحد في تصريح وصل "صفا"، إنها بادرت إلى عقد اجتماع خاص مع شركة توزيع الكهرباء وسلطة الطاقة بغزة، استضافت خلاله في مقر لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية رئيس شركة توزيع الكهرباء خليل شقفة ورئيس سلطة الطاقة.

وأوضحت القوي والفصائل أنها ناقشت خلال الاجتماع أزمة الكهرباء في قطاع غزة ، حيث استمع قادة الفصائل والقوى الفلسطينية الى إحاطة بالخصوص.

وفي السياق، دعت القوى والفصائل شركة توزيع الكهرباء بغزة إلى مراعاة أحوال المواطنين، خاصة الأسر الفقيرة، فيما يتعلق بتركيب العدادات الذكية، بحيث يتم مراعاة الأسر الفقيرة ومستحقي الشئون الاجتماعية من تركيب هذه العدادات خلال هذه المرحلة، مع شحن رصيد كهرباء مناسب للأسر الفقيرة التي تم تركيب عدادات ذكية في منازلهم، وبذل كل الجهود الفنية نحو معالجة أزمة الكهرباء المتفاقمة.

ودعت إلى إعادة النظر في اتفاقية انشاء شركة التوليد الوحيدة بغزة والتي تمت قبل 25 عاماً، بما يحقق مصلحة شعبنا أولاً، مؤكدة على أنها ستتابع هذا الملف الشائك والمعقد وصولاً إلى رفع المعاناة عن شعبنا.

وشددت الفصائل الفلسطينية على ضرورة استبعاد حاجات ومتطلبات شعبنا المعيشية عن التجاذبات السياسية.

كما دعت دولة قطر الشقيقة إلى الاستمرار في تقديم كل أشكال الدعم والاسناد لشعبنا وفي المقدمة منها تقديم المنحة القطرية بكل بنودها .

غزة ازمة الكهرباء القوى والفصائل الفلسطينية

أ ش

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اسرائيل تختلق التبريرات لشن هجمات على العراق

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: تخشى إسرائيل من هجوم أكثر قوة من حزب الله في لبنان بمساعدة فصائل عراقية، كما تزعم صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

ويشير التقرير إلى تزايد التهديدات التي تطلقها الفصائل العراقية، فيما ترى تحليلات أن إسرائيل تريد خلق المبررات لقصف مواقع في العراق.

والفصائل العراقية قلصت هجماتها بعد هجوم على الأردن في يناير/كانون الثاني تسبب بمقتل ثلاثة جنود أمريكيين.

لكن “مجلس تنسيق المقاومة” العراقية جدد تهديده بأن “المصالح الأمريكية في العراق كافة، وأماكن أخرى في المنطقة سيتم استهدافها إذا هاجم النظام الصهيوني لبنان”.

وإسرائيل تخشى من أن الفصائل العراقية حسنت “نطاق وجودة” هجماتها، وهناك احتمال بأن الاستهداف يشمل خط أنابيب النفط العقبة-البصرة الذي وصفته الفصائل بأنه بوابة للتطبيع مع إسرائيل.

وتزايدت التوترات بين إسرائيل والفصائل العراقية في الأشهر الأخيرة، حيث تعتبر إسرائيل أن هذه الفصائل تشكل تهديدًا مباشرًا لأمنها القومي.

والفصائل، التي تتلقى دعمًا من إيران، تعتبر نفسها جزءًا من محور المقاومة ضد إسرائيل والولايات المتحدة في المنطقة.

من ناحية أخرى، فان حزب الله في لبنان يمتلك ترسانة كبيرة من الصواريخ والقذائف التي يمكن أن تصل إلى عمق الأراضي الإسرائيلية.

والتعاون بين حزب الله والفصائل العراقية يمكن أن يعزز من قدرات الطرفين في مواجهة إسرائيل.

إسرائيل تخشى أن يتم استخدام الأراضي العراقية كنقطة انطلاق لهجمات على مصالحها، خاصة مع وجود تقارير تشير إلى أن الفصائل العراقية قد حصلت على أسلحة متطورة من إيران.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • كيف تسبب يحيى السنوار في أزمة على الهواء مباشرة؟
  • الاستهلاك يصل 38 جيجاوات.. وزير البترول الأسبق يكشف أسباب أزمة الكهرباء في مصر
  • وزير البترول السابق يوضح أسباب أزمة الكهرباء
  • الغاز الصخري الأميركي.. هل يساعد في حل أزمة مصر؟
  • اسرائيل تختلق التبريرات لشن هجمات على العراق
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـالحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه بغزة
  • "التخطيط": الدولة المصرية بذلت العديد من الجهود في مجال توطين صناعة الهيدروجين الأخضر
  • التعليم الفلسطينية: استشهاد 8672 طالبًا و14583 إصابة بغزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات العدو الصهيوني بغزة
  • الكهرباء: نستهدف رفع الحمل الأقصى إلى 37200 ميجاوات بنسبة زيادة 4.8%