وجدت دراسة أن تناول حبتين يوميا من الأسبرين يمكن أن ينقذ الأشخاص الحزينين من الموت الناجم عن الحزن.

 

متلازمة القلب المنكسر هي الحالة العاطفية للشخص الذي يواجه انفصال أو موت أحد أفراد أسرته، وتظهر العديد من الدراسات أن الحزن العميق والحزن يثيران تطور مضاعفات خطيرة في القلب والأوعية الدموية يمكن أن تؤدي إلى الوفاة، والآن وجد علماء من جامعة أريزونا أن تناول الأسبرين بعد فقدان أحد أفراد أسرته يقلل بشكل كبير من خطر الوفاة بسبب متلازمة القلب المنكسر.

 

 

ويذكر مؤلفو الدراسة أنه في غضون 24 ساعة بعد وفاة أحد أفراد أسرته، يزداد خطر إصابة الشخص الثكلى بنوبة قلبية بأكثر من 20 مرة، وهو ما يرتبط بزيادة حادة في مستويات التوتر ومستويات ضغط الدم.

 

لكن الأسبرين يقلل العديد من عوامل الخطر، كما أظهرت الدراسة، وتناول الأسبرين يقلل من عدد النوبات القلبية، كما تقلل هذه الأقراص من خطر الإصابة بالاكتئاب، وأظهرت دراسات سابقة أن الحزن يؤثر سلبا على المؤشرات الصحية مثل ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وتدفق الأوعية الدموية وكمية لوحة الكوليسترول في الدم وكل هذه المؤشرات تحدد خطر الإصابة بنوبة قلبية.

 

واقترح مؤلفو الدراسة أن الأسبرين يقلل من آثار الحزن على القلب ومنذ فترة طويلة يوصى بمضاد التخثر هذا للأشخاص المعرضين لخطر متزايد للإصابة بالنوبات القلبية، والأسبرين يمكن أن يقلل من عدد جلطات الدم وشملت الدراسة 10 أشخاص عانوا من فقدان أزواجهم. وتمت ملاحظتهم لمدة 30 يومًا، وضمت المجموعة الضابطة 12 متطوعا غير الحداد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسبرين متلازمة القلب المكسور القلب المكسور تناول الأسبرين ضغط الدم الكوليسترول نوبة قلبية معدل ضربات القلب الأوعية الدموية

إقرأ أيضاً:

منها الجزر والبروكلي.. 7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلب

تعتبر صحة القلب من أهم الأمور التي يجب أن نوليها اهتمامًا كبيرًا في حياتنا اليومية. يلعب النظام الغذائي دورًا حاسمًا في تعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض القلبية. من بين الأطعمة المفيدة، تبرز الخضراوات بقوة، حيث تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية.

وتستعرض «الأسبوع»، 7 خضروات تساهم في الحفاظ على صحة القلب، وجاءت كالتالي:

7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلبالجزر
الجزر

الجزر غني بالبيتا كاروتين، والذي يتحول في الجسم إلى فيتامين A، مضاد للأكسدة يعزز من صحة الأوعية الدموية، وتناول الجزر يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار (LDL) ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

البروكليالبروكلي

البروكلي يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات C و K، بالإضافة إلى الألياف والمعادن مثل البوتاسيوم، وهذه العناصر تساهم في خفض ضغط الدم وتقوية الأوعية الدموية، مما يعزز من صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

السبانخالسبانخ

السبانخ غني بالمغنيسيوم، البوتاسيوم، والحديد، بالإضافة إلى الفيتامينات A و C. هذه المكونات الغذائية تعمل معًا على تحسين وظيفة القلب، وتنظيم ضغط الدم، وتقوية عضلة القلب.

الفلفل الأحمرالفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C، البيتا كاروتين، والألياف، وتساعد هذه العناصر في تقليل التهابات الأوعية الدموية، وتحسين الدورة الدموية، والحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

الطماطمالطماطم

الطماطم مصدر غني بالليكوبين، وهو مضاد أكسدة قوي يساعد في حماية خلايا القلب من التلف، كما أن الطماطم تحتوي على البوتاسيوم الذي يساهم في تنظيم ضغط الدم والحفاظ على توازن السوائل في الجسم.

البصلالبصل

البصل يحتوي على مضادات أكسدة ومركبات كبريتية تساهم في تقليل الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد (HDL)، كما أن البصل يساعد في تحسين مرونة الأوعية الدموية وتقليل التهابات الجسم.

الباذنجان العروسالباذنجان

الباذنجان غني بالألياف ومضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين، وهذه المكونات تساعد في تحسين صحة القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار وتحسين وظيفة الأوعية الدموية.

اقرأ أيضاًمشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها

للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم

رطب جسمك.. مشروبات طبيعية لازم تجربها لمواجهة الحر الشديد

مقالات مشابهة

  • دراسة: إطعام الرضع بالملعقة يمكن أن يكون سيئًا لنموهم!
  • منها الجزر والبروكلي.. 7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلب
  • التربية والتعليم الخرطوم توضح حول إستئناف الدراسة لطلاب الشهادة السودانية
  • كيفية الوقاية من النوبة القلبية
  • أعراض نقص السكر في الدم لدى مرضى السكري وكيفية الوقاية منها
  • كيفية الوقاية من احتشاء عضلة القلب.. احذر الأعراض
  • «نسخة طبق الأصل منه».. متلازمة غريبة تجعل الشخص يتوهم بوجود تؤام آخر يشبهه
  • الموبايل مش مكافأة.. دراسة تقنن استخدام الأطفال للمحمول وتلقي المسئولية على الآباء
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • أبوظبي.. طرق الوقاية من الحرائق