#سواليف

قالت #كتائب_أبوعلي_مصطفى -الجناح العسكري للجبهة الشعبية- إنها استهدفت 3 #آليات_إسرائيلية في #حي_التفاح شرق مدينة #غزة، ودمرتها بشكل جزئي أو كلي، كما خاضت #اشتباكات #عنيفة مع قوات #الاحتلال المتوغلة في المنطقة.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع في محاور التوغل بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

مقالات ذات صلة طقس العرب .. الثلوج قادمة في هذا الموعد 2024/01/08

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف آليات إسرائيلية حي التفاح غزة اشتباكات عنيفة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة

#سواليف

بثت كتائب لقطات مصورة، لكمين نصبته لقوات الاحتلال، في منطقة تل السلطان برفح جنوب قطاع غزة، استخدمت فيه ذخائر اغتنمتها من قوات الاحتلال، وفجرت بها دبابة بعد رصد الآليات عدة أيام.

وأشارت القسام إلى أن الكمين نفذ بتاريخ 20 من الشهر الجاري، ويظهر فيه مقاتلو القسام، وهم يحفرون نفقا من الصفر، أسفل إحدى الغرف، ليصل إلى الموقع المحدد للكمين.

وأظهرت اللقطات، امتلاك القسام، عددا من الألغام شديدة التدمير، التي تستخدم في نسف منازل الفلسطينيين، بعد استيلائهم عليها، وتفخيخها على شكلة عبوة واحدة، ونقلها لزرعها في الموقع المحدد لمرور الآليات.

مقالات ذات صلة اشتباكات مسلحة بين المقاومة وجيش الاحتلال في محيط مخيم جنين 2024/06/27

ولحظة وصول إحدى الدبابات، إلى موقع الكمين، قام المقاتلون بتفجيرها، وكانت تحركات القوات مرصودة بواسطة إحدى الكاميرات المنصوبة في المنطقة.

الله أكبر ولله الحمد

حفر المجاهدون نفقاً في رفح أثناء المواجهات والمعارك واستخدموا في العملية عبوات غنموها من جنود الاحتلال..

عــاجــل | كتائب القسام تنشر مشاهد جديدة من المعارك بين مجاهديها وقوات الاحتلال في شارع البحر جنوب حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/ga9dvD7pXw

— رضوان الأخرس (@rdooan) June 26, 2024

يشار إلى أن مدينة رفح، تشهد معارك ضارية، بين المقاومة وقوات الاحتلال، رغم قيامه بنسف مساحات كبيرة من المدينة، وتدمير المنازل، إلا أن المقاومة حققت ضربات نوعية ضده.

ووفق معطيات جيش الاحتلال المعلنة حتى الآن، فقد بلغت حصيلة قتلاه في قطاع غزة 666 جنديا وضابطا منذ بداية العدوان في 7 تشرين أول/أكتوبر، بينهم 313 قتلوا منذ بداية العدوان البري الذي بدأ في 27 تشرين أول/أكتوبر.

وقبل أيام، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، تدمير آلية هندسية لجيش الاحتلال من نوع “أوڤك كاربت” بصاروخ موجه غرب منطقة تل زعرب بمدينة رفح جنوب القطاع واشتعال النيران فيها.

وأضافت الكتائب في بيانات عسكرية متتالية، أنه “فور وصول قوات النجدة بعد تدمير آلية الهندسة (أوڤك كاربت) بتل زعرب بمدينة رفح فإنه تم استهداف القوات بعدة صواريخ (رجوم)”،

وتبنت كتائب القسام بالاشتراك مع سرايا

القدس، قصف جنود وآليات العدو في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب القطاع بقذائف الهاون.

وتعد عربة “أوفك كاربت” آلية مخصصة لنسف وتدمير المنازل والمناطق السكنية، عبر راجمة الصواريخ قصيرة المدى التي تحملها، والتي تحتوي على شحنات متفجرة شديدة التدمير، تطلق إلى مسافة عشرات الأمتار، ومحمولة على آلية ميركافاه خارجة عن الخدمة ومعاد تعديلها.

???????????? كتائب القسام : "تعرض مشاهد لإستهداف دبابة ميركفاه ضمن قوة صهيونية مدرعة بعد رصد حركة مرور آليات العدو لعدة أيام في شارع البحر جنوب حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع".

???? الفيديو قطعاً واضح بشكل كامل .. وبإعتقادي أن المقاومين قاموا باستخدام تكتيك الأنفاق الملغمة هو بسبب… pic.twitter.com/0tK7kaIl2F

— نشّاب | Nashab ???????? (@Nashab_32) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تقصف مقر قيادة الاحتلال في نتساريم
  • اشتباكات بجنين واعتقال فلسطينيَّين والمقاومة تفجر آليات للاحتلال
  •  قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين وتعتقل عدد من المواطنين
  • في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة
  • "حفر نفق وتجهيز ألغام وتفجيرها".. حماس تبث لقطات من استهدافها لـ "ميركافا" إسرائيلية
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1815 عسكريا أوكرانيّا خلال 24 ساعة
  • إعلام الاحتلال يكذب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لواء رفح التابع لحماس لم يُفكك
  • “القسام” تعلن استدراج قوة إسرائيلية إلى كمين في طولكرم وتتوعد سموتريتش
  • المقاومة الفلسطينية تواصل استهداف جنود وأليات الاحتلال على مختلف محاور القتال في غزة
  • خبير عسكري: أسلحة المقاومة الجديدة ربما تمنع آليات الاحتلال من التحرك في القطاع