أكد إبراهيم ماجد، لاعب نادي قطر الحالي والمنتخب الوطني السابق، أن استضافة قطر لكأس آسيا 2023 تمثل فرصة جديدة للتأكيد على القدرات التنظيمية الكبيرة لدولة قطر، والتي برهنت عليها خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي حققت نجاحا كبيرا على مختلف المستويات.
وقال ماجد، إنه واثق من أن قطر ستنظم نسخة قارية مميزة في ظل الجهود الجارية من أجل استضافة البطولة بأفضل صورة.

. مشيرا إلى أن التنظيم القطري أصبح معروفا على المستوى العالمي بعد النجاح الكبير الذي تحقق خلال أول نسخة مونديالية تم تنظيمها في الشرق الأوسط والمنطقة، وخرجت بصورة مبهرة نالت إعجاب العالم.
وأوضح أن الجميع أشاد بتنظيم قطر لكأس العالم FIFA قطر 2022، وعندما تتم استضافة كأس آسيا بعد النجاح الذي تحقق في المونديال فإن التوقعات بالتأكيد تشير إلى نجاح كبير ستشهده البطولة القارية.
وأضاف:" لقد سبق ونظمت قطر كأس آسيا مرتين، وقد شاركت شخصيا مع المنتخب الوطني في نسخة عام 2011 التي أقيمت في قطر، وقد لمست الإشادة من الجميع بما تم تقديمه خلال تلك البطولة من مستوى تنظيمي، وأتوقع أن تكون النسخة المقبلة أكثر نجاحا في ظل اكتساب قطر المزيد من الخبرات التنظيمية بعد النجاح المشرف لكأس العالم 2022".
واستعاد اللاعب الدولي السابق العديد من الذكريات الرائعة عن كأس آسيا 2011 في قطر، وقال:" لقد قدمنا مستوى جيدا خلال دور المجموعات ونجحنا في التأهل لدور الستة عشر، وكانت طموحاتنا كبيرة، لكني أتذكر جيدا الظروف الصعبة التي واجهناها خلال مباراتنا أمام اليابان في الدور ربع النهائي وحالت دون استمرارنا في المنافسة".
يذكر أن المنتخب القطري كان قد تقدم بهدف في تلك المباراة لكن المنتخب الياباني عدل النتيجة، وتقدم المنتخب القطري مجددا، وتعادل المنتخب الياباني مرة أخرى، ثم سجل هدفا ثالثا في الدقائق الأخيرة من اللقاء ليتأهل للدور نصف النهائي، ثم أكمل طريقه نحو التتويج باللقب في تلك النسخة على حساب المنتخب الأسترالي.
وحول قدرة المنتخب القطري على الاحتفاظ باللقب بعد التتويج به للمرة الأولى في تاريخه خلال النسخة السابقة التي أقيمت في الإمارات 2019، قال:" المنافسة ستكون صعبة بدون شك، وأعتقد أن المنتخب القطري سيكون تحت الضغط لأنه مطالب بالدفاع عن اللقب، لكن يجب استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل التتويج مجددا باللقب الآسيوي".
وتابع:" المنتخبات الآسيوية أصبحت أكثر قوة وتطورا، وأعتبر المنتخب الياباني أقوى المنافسين على اللقب في ظل المستوى الذي شاهدناه يقدمه في المحافل الدولية، وظهوره بشكل مميز قارع من خلاله المنتخبات الأوروبية في النسخة المونديالية الأخيرة مما يجعله مرشحا قويا للقب إلى جانب العديد من المنتخبات الأخرى، لكني أتمنى أن يكون المنتخب القطري في الموعد وينجح في الوصول بعيدا خلال البطولة".
وطالب إبراهيم ماجد الجماهير القطرية بالوقوف خلف المنتخب الوطني خلال مباريات كأس آسيا من أجل دفعه نحو المنافسة على البطولة وإحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي.
ويلعب المنتخب القطري في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات الصين وطاجيكستان ولبنان.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: كأس آسيا تصريحات

إقرأ أيضاً:

مايسترو المانيا يواصل تألقه في يورو 2024

نجح توني كروس، لاعب وسط منتخب ألمانيا في الظهور بصورة مميزة بالكأس القاري، وكان نجم ريال مدريد الإسباني، عنصرا رئيسيا في تأهل "المانشافت" للدور القادم، بسبب قدرته على نقل اللعب للأمام وربط إيقاع منتخب بلاده.

يورو 2024.. أرقام مميزة لمنتخب المانيا بعد التأهل لربع النهائي


و بات توني كروس أكثر اللاعبين قياما بالتمريرات الصحيحة في دور المجموعات بأكمله، بواقع 326 تمريرة، وذلك وفقا للحساب الرسمي لكأس الأمم الأوروبية.
وبفارق كبير، جاء في المركز الثاني، نجم وسط إيطاليا نيكولو باريلا، بنحو 221 تمريرة صحيحة، وجاء مواطنه الآخر، جورجينيو بـ219 تمريرة، ثم بيير هوبيرج، لاعب الدنمارك (219) وخلفه زميله مورتين هيولماند (199)، وكل المنتخبين الإيطالي والدنماركي قد غادرا البطولة من دور ثمن النهائي.
ويخوض توني كروس بطولته الأخيرة مع المنتخب الأماني بعد غعلانه إعتزال كرة القدم قبل إنطلاق منافسات اليورو.

مقالات مشابهة

  • نجم إسبانيا السابق : فرنسا وانجلترا مازالا مرشحين للتتويج باليورو
  • لاعب إنجلترا السابق ينتقد أداء المنتخب "المزري" رغم الفوز على سلوفاكيا
  • مايسترو المانيا يواصل تألقه في يورو 2024
  • نجم الزمالك السابق: أبارك لـ محمد صبحي على التجديد.. وهو مكسب كبير
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • يوفنتوس يتعاقد مع نجم أستون فيلا الإنجليزي
  • نجم منتخب سويسرا السابق: نسخة يورو 2024 مثيرة للغاية.. وهذا المنتخب الأقرب للتتويج بالبطولة
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا