شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن توقعات بموعد رؤية هلال شهر محرم وحالة طقس أولى أيامه في العراق، بغداد اليوم بغدادتوقع الراصد الجوي، علي الجابر الزيادي، اليوم الأحد 16 تموز 2023 ، موعد غرة شهر محرم للعام الهجري 1445 وحالة الطقس في .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقعات ب موعد رؤية هلال شهر محرم وحالة طقس أولى أيامه في العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقعات بموعد رؤية هلال شهر محرم وحالة طقس أولى أيامه...

بغداد اليوم- بغداد

توقع الراصد الجوي، علي الجابر الزيادي، اليوم الأحد (16 تموز 2023)، موعد غرة شهر محرم للعام الهجري 1445 وحالة الطقس في أولى أيام السنة الهجرية الجديدة.

وقال الزيادي، لـ"بغداد اليوم"، ان :"غرة الشهر الحرام، ستكون بعد غد الأربعاء، ويمكن رؤية الهلال للشهر المذكور، مساء غد الثلاثاء وتكون مشاهدته بالعين المجردة في حالة الصفاء التام للطقس كون بقاء الهلال في تلك الليلة يدوم نحو (٥٢) دقيقة والوقت السانح لرؤيته عشرون دقيقة، اذا تزامنت الأجواء بالصفاء تماما فيعتبر غرة محرم موحد عند أغلب البلدان الإسلامية دون استثناء بما فيها مكاتب النجف" حسب قوله.

وأضاف، ان "حالة الطقس خلال شهر محرم وبداية السنة الهجرية الجديدة، لن تكون مختلفة كثيرا، لكن سيكون هناك تصاعدا تدريجيا في درجات الحرارة وستصل لـ(50م) ببعض المدن العراقية خصوصاً الجنوبية، كما ان العاصمة بغداد لن تكون بعيدة عن هذا المعدل خلال الأيام المقبلة".

وكان مركز الفلك الدولي توقع إمكانية رؤية هلال شهر محرم، في الشرق الأوسط وبعض الدول العربية مساء غد الثلاثاء شريطة حالة الطقس وباعتماد التلسكوب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد الطقس موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

حراك عربي لعقد أولى جلسات مجلس كركوك وتلويح باستبدال المتغيبين- عاجل

بغداد اليوم - كركوك

كشف الأمين العام للمجلس العربي في كركوك حاتم الطائي، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، عن حراك سياسي لعقد أولى جلسات مجلس المحافظة، فيما لوح بإمكانية استبدال الأعضاء المتغيبين في حال الامتناع عن الحضور.

وقال الطائي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "رغم عقد 3 لقاءات مباشرة مع رئس مجلس الوزراء في بغداد لحل عقدة كركوك الا ان واقع الحال يؤكد بانها لاتزال تمضي في طريق مسدود في ظل تمسك القوى الرئيسية بسقف الاستحقاقات"، مشيراً الى "عدم أي موعد محدد لحسم هذه الاشكالية".

واضاف ان "هناك حراكا اخذ ابعاد متعددة من بعض اعضاء مجلس كركوك يتضمن خياره الاول الدعوة لعقد الجلسة الاولى بنصاب كامل دون اختيار رئيس مجلس او نائبه او المحافظ اي تبقى برئاسة رئيس السن من اجل تفعيل 17 مهمة للمجلس وفق قانون ادارة المحافظات وتأجيل كل الاستحقاقات الاخرى الى وقت لاحق".

وأوضح الطائي، أن "رأي بعض الأعضاء ان يتم الذهاب الى استبدال الاعضاء ممن لا يحضرون وقائع الجلسات كوسيلة ضغط قانونية وبخلافه سيكون الوضع صعب وحل المجلس سيطرح بقوة من نخب سياسية وشعبية إذا ما بقي التعقيد في المشهد الى ما لانهاية".

وبين ان "الاصوات التي تطالب بحل مجلس كركوك سترتفع يوما بعد اخر إذا لم تقدم القوى السياسية خيارات من اجل المضي في تشكيل الحكومة او على الاقل تفعيل مجلس المحافظة وفق المهام المناطة به".

مقالات مشابهة

  • هلال شهر محرم.. أهم الظواهر الفلكية خلال شهر يوليو
  • العام الهجري 1446.. الإفتاء تستطلع هلال شهر محرم الجمعة
  • حراك عربي لعقد أولى جلسات مجلس كركوك وتلويح باستبدال المتغيبين
  • حراك عربي لعقد أولى جلسات مجلس كركوك وتلويح باستبدال المتغيبين- عاجل
  • ظهور هلال شهر محرم 1446 هجريا: تفاصيل ومعلومات
  • موعد تحري رؤية هلال محرّم.. “العام الهجري” الجديد في الأردن
  • موعد تحري رؤية هلال محرّم.. العام الهجري الجديد في الأردن 
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. توقعات حالة الطقس اليوم الأحد 24-12-1445 في المملكة
  • «الإفتاء» تكشف موعد استطلاع هلال شهر المحرم 1446
  • موعد استطلاع هلال شهر المحرم وبداية العام الهجري الجديد