البوابة:
2024-09-20@01:25:23 GMT

غالانت: لن نتخلى عن أهدافنا في غزة

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

غالانت: لن نتخلى عن أهدافنا في غزة

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، أن بلاده ترى نفسها في حالة حرب مع "محور"، لا مع عدو فردي.

ودافع غالانت، في تصريحات لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، بقوة عن سلوك اسرائيل في الحرب، التي تدخل شهرها الرابع.

وفي تقييمه للأوضاع، قال غالانت: "إن الهجمات الدامية التي شهدها اليوم السابع من أكتوبر كانت الأكثر دموية بالنسبة للشعب اليهودي منذ عام 1945 "

وأوضح أن الهجوم العنيف من قبل حركة حماس هزّ بشدة إحساس الإسرائيليين بالأمان، مما دفع الدولة إلى الاستعداد للتصدي بشكل فعال للتهديدات المستمرة.

وأضاف غالانت أن خطورة التهديد ليست فقط في تدمير حماس المدعومة من إيران، وإنما تمتد أيضا لردع الخصوم الآخرين المحتملين، بما في ذلك حزب الله في لبنان، وبناء على ذلك، أكد أن القوات الإسرائيلية ستتحول من مرحلة المناورات إلى أنواع مختلفة من العمليات الخاصة.

وشدد على أن "إسرائيل" لن تتخلى عن أهدافها في تحقيق النصر على حماس، وإنهاء سيطرتها على غزة، وتحرير الرهائن المتبقين.

كما ألمح غالانت إلى أن المرحلة التالية في الشمال، بما في ذلك مدينة غزة، تتطلب استراتيجيات عسكرية معدلة للتصدي للتحديات القائمة، مؤكدا أن إسرائيل ستظل قوية ومصممة على الاستمرار في النضال، مع مراعاة العدد الهائل من المدنيين في المنطقة.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

غزو وشيك للبنان؟ إسرائيل تهدد وحزب الله يستعد للمواجهة

سبتمبر 19, 2024آخر تحديث: سبتمبر 19, 2024

المستقلة/- تتجه الأوضاع في الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان نحو المزيد من التصعيد، وفقًا لما أكده وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال محادثة هاتفية مع نظيره الأمريكي لويد أوستن. حيث أشار غالانت إلى أن احتمالات التوصل لحل دبلوماسي مع لبنان تتلاشى، ما يثير مخاوف من مواجهة عسكرية وشيكة.

أوضح غالانت أن إسرائيل “ستعمل بأي وسيلة ضرورية” لاستعادة الرهائن المحتجزين في غزة وتدمير حركة حماس، مشيرًا إلى أن أهداف الجيش الإسرائيلي في شمال البلاد أصبحت واضحة. وأكد التزام إسرائيل بإعادة السكان الذين تم إجلاؤهم من شمال إسرائيل بسبب التوترات على الحدود مع لبنان إلى منازلهم.

تحدث غالانت أيضًا عن التهديدات التي تشكلها جماعة الحوثيين في اليمن، خاصة بعد إطلاق صاروخ استهدف وسط إسرائيل مؤخرًا، مشيرًا إلى أن الجماعة تمثل تهديدًا إقليميًا، وأن إسرائيل ستتعامل بحزم مع أي تهديد إرهابي يواجه مواطنيها.

الموقف الأمريكي: دعم لإسرائيل ودعوة للحل الدبلوماسي

في المقابل، جدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن خلال المحادثة تأكيده على الدعم الأمريكي الثابت لإسرائيل في مواجهة التهديدات الإقليمية، خاصة من قبل إيران، حزب الله، وحلفاء طهران في المنطقة. لكنه شدد أيضًا على أهمية الحلول الدبلوماسية، معبرًا عن أولوية التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وأشار أوستن إلى ضرورة معالجة الصراع مع حزب الله عبر القنوات الدبلوماسية، لضمان عودة المدنيين من كلا الجانبين إلى ديارهم بسلام.

تحذير إسرائيلي قبل انفجار أجهزة “البيجر” في لبنان

في وقت سابق، أفاد موقع “أكسيوس” أن غالانت أبلغ نظيره الأمريكي أوستن قبل دقائق من انفجار أجهزة النداء التي يحملها عناصر حزب الله في لبنان، بأن إسرائيل على وشك القيام بعملية عسكرية وشيكة في لبنان، لكنه لم يكشف عن تفاصيل محددة.

هل يتجه الصراع نحو مواجهة شاملة؟

مع تزايد التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل، واستمرار استهداف مواقع حزب الله في لبنان، يبدو أن الأمور قد تتجه نحو تصعيد عسكري كبير. في حين أن واشنطن تواصل دعمها لإسرائيل، إلا أنها ما زالت تدعو للحل الدبلوماسي، في محاولة لتجنب مواجهة شاملة قد تكون لها تداعيات خطيرة على الاستقرار الإقليمي.

مقالات مشابهة

  • أوستن يؤجل زيارته إلى إسرائيل وسط مخاوف من اندلاع حرب مع لبنان
  • ما هي احتمالات اندلاع حرب برية بين إسرائيل وحزب الله؟
  • محلل إسرائيلي: نتنياهو خسر الحرب أمام حماس ويهرب لحرب استنزاف
  • 52 غارة.. إسرائيل تواصل استهداف حزب الله
  • وزير دفاع إسرائيل يتعهد بمواصلة توجيه ضربات لحزب الله
  • إسرائيل: حالة استنفار قصوى متواصلة لدى أجهزة الأمن
  • غزو وشيك للبنان؟ إسرائيل تهدد وحزب الله يستعد للمواجهة
  • إسرائيل تعلن انتقال مركز ثقل الحرب إلى الشمال
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • لماذا تخشى أسواق إسرائيل إقالة غالانت؟