سرايا - قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، إن "ملاجئنا في قطاع غزة مكتظة للغاية، ولم يعد بإمكاننا استيعاب المزيد، والكثير من النازحين ينامون بالعراء".


جاء ذلك في مقابلة أجرتها قناة "أي بي سي نيوز" الأمريكية مع جولييت توما، مديرة الإعلام والتواصل بالوكالة الأممية، ونشرت الأخيرة فحواها على منصة "إكس".




وأضافت توما: "ملاجئنا في المنطقة مكتظة للغاية، ولم يعد بإمكاننا استيعاب المزيد من الأشخاص".

وشددت أنه "لا يوجد في مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة بنية تحتية مدنية لدعم هذا التدفق الهائل من النازحين، الذين ينام الكثير منهم الآن في الشوارع".


إقرأ أيضاً : "إسرائيل" تغتال مسؤول التدريب المركزي في حزب الله وسام الطويلإقرأ أيضاً : أكثر من 23 ألف شهيد فلسطيني جراء العدوان على غزةإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: إصابة 19 عسكريا في غزة خلال 24 ساعة ومعارك ضارية مع المقاومة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة المنطقة مدينة غزة المنطقة مدينة إصابة غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تتراجع مع استيعاب الأسواق نتائج الانتخابات الفرنسية

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية تراجعًا، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 9-7-2024، قبل إفادة مهمة سيدلي بها رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول أمام لجنة بالكونغرس، في وقت هوى فيه سهم إنديفيور إلى أدنى مستوياته في نحو ثلاث سنوات بعدما خفضت الشركة توقعاتها للأرباح.

هبوط مؤشرات البورصة المصرية بختام تعاملات اليوم الإثنين

 

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة بحلول الساعة 0707 بتوقيت غرينتش بضغط من خسائر أسهم الطاقة التي اقتفت أثر انخفاض أسعار النفط. وكانت شركات التعدين الرابح الأكبر وصعدت 0.5 بالمئة بدعم من ارتفاع أسعار النحاس بشكل طفيف.

وسينصب التركيز على باول الذي من المقرر أن يقدم إفادته نصف السنوية بشأن السياسة النقدية أمام الكونغرس في الساعة العاشرة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1400 بتوقيت غرينتش). وفيما يتعلق بالأداء الفردي للأسهم، انخفض سهم داسو سيستم 3.7 بالمئة بعدما خفضت شركة البرمجيات الفرنسية الأرباح المستهدفة للعام بأكمله وأرجعت هذا إلى أن عملاءها يتوخون الحذر بشأن الإنفاق ويؤجلون إبرام الصفقات.

كما هبط سهم بي.بي 3.3 بالمئة بعدما توقعت أن يؤثر انخفاض هوامش التكرير المحققة وضعف تداول النفط على أرباحها في الربع الثاني.

وكان سهم إنديفيور الخاسر الأكبر على المؤشر إذ هوى 27.7 بالمئة إلى أدنى مستوياته في ثلاث سنوات تقريبا بعد أن خفضت الشركة توقعات أرباحها لهذا العام وأعلنت أنها ستوقف مبيعات عقار بيرسيريس لعلاج الفصام وستلغي نحو 130 وظيفة.

 البورصة المصرية

استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت أمس على هبوط.

ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.27% ليصل إلى مستوى 28488 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.3% ليصل إلى مستوى 34906 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.08% ليصل إلى مستوى 12286 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.6% ليصل إلى مستوى 6336 نقطة، وصعد "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 0.47% ليصل إلى مستوى 9170 نقطة، وزاد مؤشر الشريعة بنسبة 0.27% ليصل إلى مستوى 2759 نقطة.

مقالات مشابهة

  • وزير بريطاني سابق لـ القاهرة الإخبارية: مصر وقطر بذلتا جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار
  • وزير بريطاني سابق: مصر وقطر بذلتا جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار
  • أونروا: استشهاد 524 شخصا جراء هجمات نفذها الاحتلال ضد منشآتنا في قطاع غزة
  • فيديو | «الفارس الشهم 3» تغيث النازحين في مخيم النصيرات بمواد غذائية
  • الأورومتوسطي: "إسرائيل" توسع حربها في غزة وتستخدم المدنيين كأداة ضغط
  • مفوض «الأونروا»: ثلثا مدارس الوكالة تعرضت للقصف أو تضررت وأصبحت ملاجئ مكتظة
  • لازاريني: ثلثا مدارس الأونروا بغزة قصفت
  • المفوض العام لـ«الأونروا»: 350 ألف فلسطيني يقيمون على نواصي الطرق بغزة لأوامر الإخلاء
  • المفوض العام لأونروا: 350 ألف فلسطيني يقيمون على نواصي الطرق بغزة (فيديو)
  • الأسهم الأوروبية تتراجع مع استيعاب الأسواق نتائج الانتخابات الفرنسية