شفق نيوز:
2024-09-20@08:51:59 GMT

السجن 6 سنوات لمدير عام بتهمة الرشوة

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

السجن 6 سنوات لمدير عام بتهمة الرشوة

شفق نيوز/ أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، يوم الاثنين، صدور قرار حكم وجاهي يقضي بسجن مدير عام في وزارة الصناعة والمعادن؛ لاقترافه جريمة الرشوة.

وذكرت الهيئة، في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أن "محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة أصدرت قرار حكم وجاهياً بحق المدير العام للشركة العامة للصناعات الهايدروليكيَّة في وزارة الصناعة والمعادن يقضي بالسجن ست سنوات؛ لإقدامه على اقتراف جريمة الرشوة".

وأضافت أن "قرار الحكم صدر على خلفيَّة تهم الرشوة الموجهة للمتهم، بعد أن تمكنت مديريَّة تحقيق بغداد التابعة لدائرة التحقيقات في الهيئة من الإيقاع به وضبطه متلبساً بتسلم رشوة قدرها 25 مليون دينار في مكتبه؛ مقابل تمشية صكوك مقاولة".

وأوضحت الهيئة، أنَّ "المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة المُتحصَّلة في القضيَّة ومحضر الضبط الأصولي الذي نظمته مديريَّة تحقيق بغداد، توصَّلت إلى القناعة الكافية بمُقصِّريَّة المتهم، فأصدرت قراراً بإدانته والحكم عليه حضورياً بالسجن ست سنوات".

ولفتت إلى أن قرار الحكم الذي جاء مستنداً إلى أحكام القرار 160 لسنة 1983 المعدل، وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل، تضمن أيضاً غرامة مالية قدرها عشرة ملايين دينار، وإعطاء الحق للجهة المتضررة (وزارة المالية) والمشتكي بالمطالبة بالتعويض بعد اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي هيئة النزاهة مدير عام

إقرأ أيضاً:

المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية

عاقبت محكمة جنايات بنها بالقليوبية الدائرة السادسة، فلاحًا بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات لاتجاره في كوكتيل من المواد المخدرة، وحيازة أسلحة نارية بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية.

المشدد 6 سنوات لـ فلاح بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة بالقليوبية 

وأحالت النيابة العامة المتهم «عصام.م..ذ» 44 سنة - فلاح، في القضية رقم 15565 /2024 جنح مركز طوخ والمقيدة برقم 2763 لسنة 2024 كلي شمال بنها، لأنه في يوم ١٣ / ٥ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز طوخ محافظة القليوبية، أحرز جوهراً مخدرا "هيروين" و"mdmbenpinaca" أحد مشتقات اندازول كاربوكساميد بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

واستطرد أمر الإحالة أن المتهم أحرز جوهراً مخدرا "أمفيتامين" "ميثامفيتامين"، وجوهراً مخدرا "حشيش" و"قنب" و"ترامادول" بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاحًا ناريًا غير مششخن " فرد خرطوش"، وذخائر مما تستعمل على السلاح الناري، محل الإتهام السابق دون أن يكون مرخصاً له بحيازته أو إحرازه.

المشدد 6 سنوات لـ كهربائي لاتهامه بالإتجار في الهيروين بطوخ 

وفي حكم أخر ، عاقبت  محكمة جنايات بنها بالقليوبية ، الدائرة السادسة،  لكهربائي بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات، لاتهامه بالإتجار في الهيروين، وحيازة أسلحة نارية بدائرة مركز طوخ بمحافظة القليوبية.

وأحالت النيابة العامة المتهم «أحمد.ع.ز.س» 27 سنة - كهربائي - طوخ، في القضية رقم ۱۵۱۰۰ لسنة ۲۰۲٤ جنح مركز طوخ والمقيدة برقم ٢٦٠٢ لسنة ۲۰۲٤ حصر كلي شمال بنها، لأنه في ٨ / ٥ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز طوخ  محافظة القليوبية - أحرز جوهراً مخدراً "هيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

واستطرد أمر الإحالة أن المتهم أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش"، وذخيرة "طلقة خرطوش" مما تستعمل على السلاح الناري السالف البيان دون أن يكون مرخصاً له بحيازته أو إحرازه.

وتعود أحداث الواقعة عند مرور الملازم أول أحمد عصام حسين نصر معاون مباحث مركز شرطة طوخ، الأمني، حيث أبصر المتهم المطلوب التنفيذ عليه فضبطه وبتفتيشه عثر على سلاح ناري، و"فرد خرطوش" مذخر بطلقة من ذات العيار، وكيس بلاستيكي بداخله ۱۱۰ مائة وعشرة لفافة لجوهر الهيروين المخدر، ومبلغ مالي، وبمواجهته بالمضبوطات أقر بإحرازه للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ حصيلته، والسلاح الناري والذخيرة للدفاع عن تجارته الآثمة.

مقالات مشابهة

  • تونس.. السجن عام و8 أشهر للمرشح الرئاسي العياشي زمال
  • السجن المشدد 7 سنوات لعاطل بتهمة حيازة مخدرات بعين شمس
  • تأييد عقوبة “السجن 10 سنوات ” لعامل لاتهامه بالانضمام لجبهة النصرة
  • المشدد 6 سنوات لفلاح بتهمة الاتجار في المواد المخدرة بالقليوبية
  • قرار وزاري بمنح المنتجين والمستوردين 6 أشهر لتوفيق أوضاعهم للمواصفة القياسية
  • المشدد 5 سنوات للمتهمين باستعراض القوة في مدينة نصر
  • الصين تطلق سراح قس أمريكي بعد 15 عام في السجن بتهمة جمع الأموال لصالح كنيسة
  • تخفيف عقوبة السجن لعام لعامل بتهمة الزوج من زوجة والده بالمنيا
  • كيليجدار أوغلو يواجه حطر السجن 4 سنوات
  • السجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالشروع فى قتل شاب بالشرقية