صحافة العرب:
2024-07-07@07:21:37 GMT

منوعات مئات الدرونز تحطمت في قاع نهر أسترالي

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

منوعات مئات الدرونز تحطمت في قاع نهر أسترالي

منوعات، مئات الدرونز تحطمت في قاع نهر أسترالي،انتشال طائرات الدرونز من نهر يارا في أستراليا أي بي سي نيوز الأحد 16 يوليو .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مئات الدرونز تحطمت في قاع نهر أسترالي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مئات الدرونز تحطمت في قاع نهر أسترالي

انتشال طائرات الدرونز من نهر يارا في أستراليا (أي بي سي نيوز)

الأحد 16 يوليو 2023 / 18:24

تقبع المئات من الطائرات بدون طيار (الدرونز) في قاع نهر يارا، بعد أن تسبب عطل فني غامض ليلة الجمعة، في هبوطها في المياه بمنطقة الأعمال المركزية بـ ملبورن في أستراليا.

وكان من المقرر أن تكون الطائرات من دون طيار جزءاً من عرض ضوئي قبل مباراة منتخب أستراليا لكرة القدم للسيدات ضد فرنسا في ملعب دوكلاندز، ولأسباب لم يتم تحديدها بعد خرجت تلك الطائرات عن مسارها المبرمج ونزلت إلى النهر في دوكلاندز، بحسب شبكة أي بي سي نيوز الأسترالية.

وتم تصوير الحادث من قبل المتفرجين ونشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، وقالت شبكة (ATN) الأسترالية، التي تمتلك وتدير الطائرات بدون طيار، إن 500 من الدرونز أقلعت لكن حوالي 350 منها لم ترجع.. وقال فيك لوروسو من ATN: "هذا هو أول عطل تقني نمر به منذ 18 شهراً ونحن نعمل في هذا المجال".

وأضاف لوروسو "لقد قدمنا المئات والمئات من العروض في جميع أنحاء البلاد وبعض أجزاء من دول مختلفة ولم نر ما رأيناه يوم الجمعة".

وتم استخدام خمسة غواصين لاستعادة طائرات من دون طيار من المياه بالقرب من نورث وارف في دوكلاندز.

وأوضح السيد لوروسو أن الطائرات المسيرة لم تسبب أي إصابة ولم تتسبب في أي ضرر للممتلكات، وأضاف "كنا هناك لتقديم عرض رائع لفريق كرة القدم النسائي، لذلك شعرنا بخيبة أمل كبيرة وشعرنا بالصدمة في هذا الجانب، لكنني ممتن جداً لأن الجميع بخير".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يمنع مئات المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى

القدس المحتلة - صفا

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، المئات من المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع تنظيم احتفال بمناسبة عودة الحجاج من الحج.

وأغلقت قوات الاحتلال جميع المداخل المؤدية لبوابات المسجد الأقصى بالسواتر الحديدية، وأوقفت العشرات من الوافدين إلى المسجد بينهم الحجاج الذين حضروا للمشاركة في الاحتفال، وحررت هوياتهم وفحصتها.

واعتقلت شرطة الاحتلال المصور الصحافي عبد الرحمن العلمي من داخل المسجد الأقصى، واقتادته إلى مركز شرطة القشلة في البلدة القديمة بالقدس.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا": إنّ شرطة الاحتلال منعت عشرات الأطفال المشاركين بمخيم صيفي خاص بمكتبة الأقصى من الدخول للمسجد، رغم الانتظار أمام بواباته لساعات.

وشهدت الطرق وبوابات المسجد ومحيطه ازدحامًا كبيرًا، بعد منع شرطة الاحتلال المئات من أهالي الداخل المحتل من الوصول للمسجد الأقصى.

وأدى مئات الفلسطينيين صلاة ظهر اليوم خارج أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، بعد منعهم من الدخول إليه، برغم ارتفاع درجة الحرارة.

وأفاد الشهود بأنّ قوات الاحتلال نصبت الحواجز الحديدية خارج أبواب البلدة القديمة بالقدس وداخلها، وعرقلت وصول المصلين إلى المسجد الأقصى، وانتشرت بكثافة في الشوارع ومحيط البلدة القديمة والمسجد".

وأضاف الشهود بأنّ "شرطة الاحتلال اعتدت بالدفع على عدد من الحجاج الوافدين إلى المسجد الأقصى للمشاركة في الاحتفال".

ولفت أحد الممنوعين من الوصول إلى المسجد الأقصى إلى أن قوات الاحتلال استهدفت سائقي الحافلات والمركبات القادمة من الداخل الفلسطيني المحتل، وحررت بحقهم مخالفات عشوائية.

كما منعت شرطة الاحتلال الفلسطينيين من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة فجر اليوم.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية من دون طيار فوق بيلجورود
  • البن الشدوي.. موروث منذ مئات السنين لإمتاع العالم بالقهوة السعودية
  • الاحتلال يمنع مئات المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى
  • تزايد عدد التماسيح في إقليم أسترالي يثير مخاوف المسؤولين
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • تايمز أوف الصهيونية: تكنولوجيا حماس وحزب الله المنخفضة تؤلم جيش العدو
  • 7 معلومات عن حفل زفاف ابن أغنى رجل في أسيا.. يستمر 3 أيام
  • البيض يجبر “ماكدونالدز” في أستراليا على تقلّيص ساعات خدمة الإفطار
  • إطلاق مئات الصواريخ والمسيّرات من لبنان باتجاه الأراضي المحتلة