ليبيا – قال المحلل السياسي فيصل الشريف إن تصريحات النائب العام صادمة وهو لم يتحدث من باب تكهنات بل وقائع تم رصده من خلال فريق من وكلاء النيابة ولجان مستعيناً بالكثير من المؤسسات الأخرى ذات الشأن والمعنية بالأمر فيما يتعلق بالبحث الجنائي ومنظومة الرقم الوطني.

الشريف أشار خلال تغطية خاصة أذيعت على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني وتابعته صحيفة المرصد إن هذه أرقام صادمة ويجب التوقف عندها كثيراً لأن الأمر لا يمكن أن يمر مرور الكرام بحسب قوله.

وتابع “تحدثنا عندما كان يزمع أجراء الانتخابات في 2021 كنا نتحدث عن إشكاليات كبرى تواجه العملية الانتخابية  وأنه يجب التهيئة لها من حيث بنية أو حزمة من الإجراءات التي يجب أن تكون جاهزة لنتمكن من إجراء العملية الانتخابية كل ذلك لم يكون محضراً له بشكل جيد، كانوا يريدون تحضير عمليه انتخابيه والسلام وهذه العملية الانتخابية بالفعل تدور حولها الكثير من الشبهات وهذا ما يضعنا أمام تلك الحقائق التي كنا نتحدث عنها جميعاً”.

واعتبر أن التخوف من العملية الانتخابية لأنها يجب أن تكون سليمة وتجرى بشكل يبعث على الطمأنينة وأن الليبيين هم من يذهبون لصندوق الانتخابات.

كما أضاف: “اكتشفنا أن هناك اكثر من 11 الف و 800 أسرة مدرجين لدى السجل المدني وتمثل عائلات مزورة ! و63 الف رقم وطني مزور ! نتحدث عن أرقام مخيفة وتغيير ديمغرافي حقيقي وصل أن يدخل بشكل رسمي للسجلات المدنية ويحصلون على ارقام وطنيه شأنهم شأن الليبية”.

وبيّن أن الحديث عن هكذا إشكاليات كبيرة وقضايا محورية هو لضرورة أن يهتم بها الشراع بشكل كبير جداً لأن ليبيا مهدده بشكل كبير أن يتم اكتشاف في يوم من الأيام أقلية.

واستطرد خلال حديثة: “أهل ليبيا اصبحوا اقليه قياساً بعدد الأجانب الوافدين، نتحدث أن هناك دول فرضت علينا التأشيرة لأنها اكتشفت أن هناك أجانب يحملون جوازات سفر ليبية، عندما نتحدث أن العوائل الليبية الأصيلة وكل ما هو ليبي اليوم اصبح مهدد على جميع الأصعدة، هذا أمر ممنهج وعندما نتحدث في الشرق الليبي والجنوب أتمنى من مكتب النائب العام عندما تخرج الإحصائيات الكاملة ان يحدثنا على جل التزوير أين وقع ؟”.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: العملیة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!

الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!

مقالات مشابهة

  • توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس
  • السويد : ومشكلة الاتحاد مازالت عندما يخسر الكرة وفي التنظيم الدفاعي .. فيديو
  • “البنتاغون”: نتحدث إلى “إسرائيل” عن ردها المحتمل على هجوم إيران
  • ضحايا "حقنة العمى" أصبحوا دون عمل وبلا دخل... لا يساعدهم إلا المحسنون
  • بيراميدز يعلن استدعاء ثلاثي الفريق الأجانب لمنتخبات بلادهم قبل معسكر أكتوبر
  • بالصور.. حلقة نار تضيء السماء خلال كسوف شمسي في أميركا الجنوبية
  • سميرة: لا بد من حملة كبيرة وممنهجة ضد الأجانب في ليبيا
  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • علاء فاروق: هناك تنسيق مشترك بين وزارتي الزراعة والبيئة لدعم تقليل التلوث البيئي
  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم