في الوقت الحالي يبحث الكثير من المواطنين عن أفضل اختيار للاستثمار في الوقت الحالي، خاصة مع طرح العديد من الخيارات الاستثمارية الجاذبة، وهو ما جعل الكثير من المواطنين يتساءلون عن أيهما أفضل للاستثمار؟ الشهادات البنكية أم الذهب؟

وقال الدكتور حسام العجمي رئيس قسم أبحاث أسواق الذهب في شركة جولد بيليون لتداول الذهب، إن هناك ما يميز الشهادات البنكية الادخارية وكذلك هناك العديد من المميزات أيضا للاستثمار في الذهب، حيث أن كل من الشهادات البنكية والذهب يحملان مزايا الفريدة، ويعود الاختيار بينهما إلى أهداف المستثمر ودرجة تحمله للمخاطر.

أعرف أيهما أفضل للاستثمار الذهب أم الشهادات؟

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الذي يحدد أيهما أفضل للاستثمار؟ الشهادات البنكية أم الذهب، هو الشخص نفسة الذي يرغب في استثمار أمواله، على حسب هدفه من الاستثمار.

وأشار إلى أن الذهب يبرز دوره كملاذ آمن في فترات عدم الاستقرار الاقتصادي، حيث يحمل قيمة تخزينية ويعتبر محميًا من التقلبات السائدة في الأسواق، كما أن استثمار طويل الأجل، موضحا أن الاستثمار في الذهب يعتبر الذهب استثمارا جذابا خلال فترات الارتفاعات السريعة في الأسعار.

أما الشهادات البنكية فأوضح أنها تبقى الشهادات خيارا أفضل لأولئك الذين يسعون للاستثمار بشكل أكثر استقرارًا وأمانًا، وكذلك الراغبين في تحقيق عائد مادي دوري وشهري، لمساندتهم في مصروفات المعيشة ومتطلبات الحياة، حيث يعتبرها البعض مصدر دخل إضافي للدخل الخاص بهم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب الشهادات الاستثمار في الذهب الاستثمار في الشهادات الشهادات البنکیة

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: توقعات بمزيد من الارتفاعات في أسعار الذهب عالميا

أكد السيد الخبير، الخبير الاقتصادي، أن التوترات الجيوسياسية والحروب في المنطقة، أدت إلى توجه الأفراد والمؤسسات نحو الاستثمار في المعدن الأصفر، مشيرا خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن هذا التوجه يعكس رغبة قوية في حماية الثروات من تأثيرات عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي، ما يعزز مكانة الذهب كملاذ آمن في مختلف الظروف.

توقعات بارتفاعات قياسية في أسعار الذهب عالميًا

وأوضح أن هناك توقعات بمزيد من الارتفاعات في أسعار الذهب عالميًا، مشيرًا إلى أن المعدن الأصفر يتجه نحو تسجيل مستويات تاريخية جديدة، وأرجع ذلك إلى الطلب المتزايد على الذهب كأداة للتحوط ضد المخاطر، خاصة مع استمرار التوترات الجيوسياسية.

الحفاظ على القوة الشرائية 

وأشار إلى أن الذهب يتمتع بقوة شرائية عالية، ويعد من أفضل أدوات التحوط ضد تدهور العملات وتراجع قيمتها، مشيرا إلى أن هذا التوجه يعزز من قيمة الذهب كخيار استثماري للحفاظ على الأموال، خصوصًا في ظل الاضطرابات المالية التي تشهدها الأسواق العالمية.

وأضاف أن زيادة الطلب على الذهب لم تقتصر على الأفراد فقط، بل امتدت أيضًا إلى الدول الكبرى التي تسعى لتعزيز احتياطاتها من الذهب، مؤكدا أن هذه الخطوة تأتي بهدف تحقيق التوازن في احتياطاتها من العملات الأجنبية، وتقليل تعرضها لتقلبات الأسواق العالمية.

نصائح لحماية المدخرات وتجنب المخاطر

وأشار إلى أن الشراء المحمي من المخاطر هو الاستراتيجية الأفضل في الوقت الحالي، ناصحًا الأفراد بعدم الاندفاع نحو شراء الذهب من دون دراسة دقيقة للسوق، مؤكدا أهمية تنويع المحافظ الاستثمارية وعدم الاعتماد الكلي على الذهب، لتجنب المخاطر المحتملة مع تقلبات الأسعار المستمرة.

مقالات مشابهة

  • «لو خايف على فلوسك من تقلبات الذهب».. كيف تحدد أفضل استثمار لأموالك؟
  • مالكوم: أنا سعيد جدًا في السعودية وكذلك عائلتي
  • هل تتأثر أسعار النفط والذهب بالضربات الإيرانية على إسرائيل؟.. خبير استراتيجي يجيب
  • 24 مليار دولار حجم الاستثمارات في منطقة الكوميسا خلال عام 2024
  • توقعات الذهب حول العالم.. التوترات تشعل المعدن الأصفر
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بمدن وأحياء المحافظة
  • محافظ القليوبية يشكل فريق عمل للاستثمار والتنمية الاقتصادية بالمدن والأحياء
  • خبير اقتصادي: توقعات بمزيد من الارتفاعات في أسعار الذهب عالميا
  • أيهما أفضل: المناعة الطبيعية من العدوى أم لقاح الإنفلونزا؟
  • الإمارات ثاني أفضل وجهة للاستثمار العقاري حول العالم