قال الدكتور رامي عاشور، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة، إنّ الخلاف الذي كان موجودًا بين إدارة بايدن وبين نتنياهو ليست بخصوص توقف العمليات في قطاع غزة، ولكن على تأخير تحقيق الأهداف.

وأضاف رامي، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»: «كانت هناك توصيات من أعضاء الحزب الديموقراطي للحكومة اليمنية المتطرفة للتركيز على تصفية قادة حماس، بدلًا من توسعة العمليات، وحتى اليوم إسرائيل لم تحقق هدفها السياسي من جرائم الإبادة وفقًا لإدارة بايدن».

عودة الفلسطينيين الى منازلهم

وتابع: «ما قاله بلينكن عن تهدئة الأوضاع وعودة الفلسطينيين الى منازلهم، ووقف العنف هو استهلاك للوقت ليس إلا، لأن إسرائيل لن تتوقف عن أهدافها الآن، لأن أي توقف عن عملياتها الآن بيمثل خسارة للحكومة الصهيونية». 

البحر الأحمر

وأكمل: «إسرائيل بأهدافها وما تقوم به سوف تكون هدف لأكثر من خصم، وهو ما أتضح جيدًا من الحوثيين اللي شكلوا تهديد أصيل في البحر الأحمر، وهو ما استدعى الولايات المتحدة الأمريكية أنّها ترسل قوات متعددة الجنسيات، حتى يؤمن إسرائيل من أي تهديد من الحوثيين في الجنوب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فلسطين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة

الثورة نت../

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الجمعة رفضها القاطع لتصريحات وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، التي أعرب فيها عن دعمه لنشر قوة دولية في قطاع غزة بقرارٍ أممي لدعم السلطة الفلسطينية.

وشددت الجبهة، في بيان، أن الشعب الفلسطيني هو الجهة الوحيدة المخولة بتحديد مستقبل وشكل السلطة الحاكمة في قطاع غزة.

واعتبرت أي محاولة لنشر قوات دولية في غزة، سواء بقرارٍ أممي أو بدونه، بمثابة محاولة لفرض وصاية أو احتلال جديد للقطاع، “وهو أمر لن يقبله الشعب الفلسطيني بأي حالٍ من الأحوال”.

ورأت الجبهة أن الجهود العربية والدولية يجب أن تنصب على القضايا الجوهرية التي تهم الشعب الفلسطيني، وهي وقف العدوان المستمر على القطاع، وعودة النازحين، وإعادة الإعمار، وكسر الحصار الجائر المفروض على القطاع منذ سنوات.

ونوهت الجبهة أن الشعب الفلسطيني ومقاومته سيتصدون بقوة لأي ترتيبات أو مخططات دولية تجري من وراء ظهر الشعب الفلسطيني، وبدون مشاركته الفعلية والفاعلة، أو أي محاولات لاستبدال الاحتلال بقواتِ دولية.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام الحوثيين: قصف أمريكي على جزيرة كمران
  • الإعلان رسميًا عن تنسيق أمريكي عماني بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • تقرير استخباري أمريكي: هجمات الحوثيين على السفن تعيق جهود السلام الدولية وأضرت بالأمن الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • أستاذ طب نفسي: السوشيال ميديا من أسباب إصابة الأطفال بالاكتئاب
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وحجة غربي اليمن
  • الجيش الأميركي يدمر موقعي رادار وزورقين مسيرين للحوثيين بالبحر الأحمر
  • نشاط القراصنة في الصومال يتزايد بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر