شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن شبوة تتجه نحو المجهول استقالة أول مسؤول أمني واحتجاز قائد “القوات الخاصة”، خاص وكالة الصحافة اليمنية احتجزت الفصائل التابعة للإمارات قائد 8220;القوات الخاصة 8221; بمحافظة شبوة، واستقالة آخر من منصبة .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شبوة تتجه نحو المجهول.

. استقالة أول مسؤول أمني واحتجاز قائد “القوات الخاصة”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شبوة تتجه نحو المجهول.. استقالة أول مسؤول أمني...
خاص / وكالة الصحافة اليمنية // احتجزت الفصائل التابعة للإمارات قائد “القوات الخاصة” بمحافظة شبوة، واستقالة آخر من منصبة بسبب الفوضى الأمنية التي تعصف بالمحافظة. ودفعت الفوضى الأمنية في شبوة استقالة رئيس ما يسمى “عمليات القوات الخاصة” عوض بن حبتور استقالة أمس السبت من منصبة بعد الإطاحة بعدد من القيادات الموالية للإصلاح في أغسطس من العام الماضي. من جهة أخرى احتجزت فصائل “دفاع شبوة” قائد القوات الخاصة في شبوة محمد طالب الطوسلي في نقطة مفرق الصعيد كان في طريقه إلى مدينة عتق مركز المحافظة، دون ذكر الأسباب. ويرى مراقبون للشأن المحلي أن الفوضى الأمنية في مختلف مديريات المحافظة عمل ممنهج يهدف إلى تمزيق النسيج الاجتماعي القبلي بما يحافظ على تواجد الفصائل القادمة من الضالع ويافع في لحج ويخدم المصالح الإماراتية في المحافظة النفطية. واعتبروا احتجاز القيادي الطوسلي واستقالة حبتور يأتي في إطار معركة القضاء على ما تبقى من قيادات وعناصر “القوات الخاصة” في عتق بعد المواجهات التي خاضتها ضد “دفاع شبوة” وفصائل “العمالقة” وسط المدينة خلال أغسطس الماضي، تمخضت الاطاحة بالقيادي عبدربه لعكب وعدد من قيادات محور عتق التابعة للإصلاح بدعم وتعاون من السعودية. وتسعى السعودية اليوم بعد عام من الوقوف ضد فصائل الإصلاح في شبوة إعادة بعض قياداته العسكرية على رأس قيادة فصائل “درع الوطن” بعد استدعائها إلى الرياض خلال الأشهر الماضية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القوات الخاصة

إقرأ أيضاً:

بعد معارك عنيفة.. قوات صنعاء تُسيطر على منطقة استراتيجية في مأرب

الجديد برس:

اندلعت اشتباكات عنيفة فجر الاثنين بين قوات صنعاء وقوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة ومحور سبأ المدعومة من الإمارات في منطقة الجفرة بمديرية حريب جنوب محافظة مأرب.

ووفقاً لوكيل محافظة البيضاء ناصر الوهبي، المُعين من حكومة صنعاء، فإن المواجهات أدت إلى سيطرة قوات صنعاء على منطقة الجفرة. وأكد الوهبي في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس” أن “جبهة حريب الجفرة بالكامل تحت سيطرة المجاهدين من أبطال الجيش واللجان الشعبية”.

وأشار الوهبي في منشور آخر على منصة “إكس”، إلى هروب مقاتلي القوات التابعة للإمارات إلى منطقة الجفرة بعد اغتيال أحد مقاتلي قوات صنعاء، الأمر الذي دفع بالأخيرة إلى ملاحقتهم والسيطرة على المنطقة.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر قبلية في محافظة مأرب تأكيدها أن قوات العمالقة الجنوبية ودفاع شبوة ومحور سبأ حاولت التقدم نحو سلسلة جبال عقبة “ملعاء” الاستراتيجية فجر الاثنين، قبل أن تتصدى لهم قوات صنعاء وتجبرهم على الانسحاب.

وفي استمرار للتوترات، نفذت قوات صنعاء هجوماً عسكرياً معاكساً باتجاه مواقع قوات التحالف شرق مديرية حريب، بحسب المصادر.

وبعد معارك شرسة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين، أكدت المصادر أن قوات صنعاء تمكنت من إحكام قبضتها شبه الكاملة على قرية الجفرة الاستراتيجية والفاصلة بين مديريتي حريب والعبدية.

وأفادت مصادر عسكرية موالية للتحالف بسقوط قتيل وإصابة ثلاثة آخرين من القوات المدعومة من الإمارات خلال هجوم كثيف لقوات صنعاء على جبهة الجفرة.

ووفقاً لوسائل إعلام موالية للتحالف، فإن القتيل هو القيادي في القوات الموالية للإمارات “خالد محمد لروس حيدرة القميشي”.

وحسب المصادر، نشرت الإمارات تعزيزات عسكرية كبيرة من “العمالقة” وقوات دفاع شبوة نحو المناطق الحدودية بين محافظتي شبوة ومأرب، بهدف التصدي لأي هجوم معاكس من قوات صنعاء باتجاه عسيلان وعين وبيحان في شبوة.

مقالات مشابهة

  • كيف حرّض مسؤول أمني إسرائيلي سابق على استهداف قادة حماس بالخارج؟
  • كيف حرّض مسؤول أمني إسرائيلي سابق استهداف قادة حماس بالخارج؟
  • استقالة مسؤول واتهام بتخريب لوحات.. أزمتان عاجلتان على مكتب وزير الثقافة
  • استقالة مسؤول واتهام بتخريب لوحات.. أزمتان عاجلة على مكتب وزير الثقافة
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • مسؤول إسرائيلي: حماس تواصل إصرارها على بند أساسي في مقترح الصفقة
  • اغتيال قائد في حزب الله اللبناني
  • مسؤول أمني إسرائيلي سابق يحرض على استهداف قادة حماس بالخارج
  • مصدر أمني:اللواء الركن (شيرزاد الكافروشي) قائداً لشرطة كركوك
  • بعد معارك عنيفة.. قوات صنعاء تُسيطر على منطقة استراتيجية في مأرب