أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن إلغاء الديون المستحقة برسم نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض المتعلقة بالاشتراكات والزيادات ومصاريف المتابعات الواجبة على فئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا.

وأوضح الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي أن كافة فئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا المشار إليهم بإسم “عمال غير أجراء”، الذين لم يؤدوا إشتراكاتهم لمدة لاتقل عن ثلاثة أشهر برسم الفترة 11/2023 وما قبلها، يمكنهم الاستفادة من مقتضيات القانون رقم 41.

23 الصادر بتاريخ 04/12/2023 والقاضي بإلغاء الديون المستحقة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة العمال غير الأجراء.

وأضاف نفس المصدر أن العمال غير الأجراء الراغبين في الإستفادة من هذا الإلغاء عليهم الشروع في أداء الإشتراكات المستحقة عن الفترة 12/2023 وما بعد، خلال فترة التأهيل الممتدة من 01/2024 إلى 04/2024 والانتظام في تسديد الإشتراكات طيلة فترة 12 شهرا متتالية تبتدئ من الشهر الموالي للشهر الذي شرع فيه في أداء الإشتراكات.

وخلص بلاغ الضمان الاجتماعي إلى أن العمال غير الأجراء المؤهلين للإستفادة من هذا الإلغاء، سيخضعون لمدة تدريب تخول لهم الحق في الإستفادة من خدمات التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، تحدد في 3 أشهر تبتدئ من الشهر الموالي للشهر الذي شرع فيه في أداء الاشتراكات.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: التأمین الإجباری الوطنی للضمان غیر الأجراء

إقرأ أيضاً:

تحفيز المستثمرين وتسريع المشاريع.. خبرات محلية وعالمية بمجلس صندوق البنية التحتية الوطني

الرياض- واس

أصدر مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني قرارًا بتعيين أعضاء مجلس إدارة صندوق البنية التحتية الوطني، الذي يعد مجلس الإدارة الأول الذي يتم تشكيله للصندوق.

ويتمتع الأعضاء الذين تم تعيينهم بخبرات نوعية وطنية وعالمية في مجالات البنية التحتية والتمويل والاستثمار، حيث يضم المجلس كل من الرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية معالي الدكتور نبيل العامودي، ومعالي الرئيس التنفيذي لبرنامج شريك الأستاذ عبدالعزيز العريفي، ومحافظ صندوق التنمية الوطني الدكتور ستيفن جروف، والرئيس التنفيذي لصندوق البنية التحتية الوطني المهندس إسماعيل السلوم، والمدير العام لاستشارات البنوك وأسواق رأس المال في سيتي جروب ستيفاني فون فريدبورغ.

وكان مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – قد أصدر في شهر فبراير الماضي قرارًا باختيار معالي الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم رئيسًا لمجلس إدارة صندوق البنية التحتية الوطني.

يذكر أن الصندوق قد بدأ منذ الإعلان عن تأسيسه بتفعيل أنشطته للإسهام في تسريع تنفيذ مشاريع البنية التحتية في المملكة من خلال تمويل مشاريع كبرى في مجال الهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية، وتعد مساهمة الصندوق تكريساً لدور المملكة في مجال التحول إلى الطاقة النظيفة وتعزيز دور الصندوق الريادي في رفع جاذبية الاستثمار أمام القطاع الخاص والمستثمرين محليًا ودوليًا؛ في قطاعات جديدة وواعدة.

يذكر أن صندوق البنية التحتية الوطني هو أحد الصناديق والبنوك التنموية المرتبطة تنظيميًا بصندوق التنمية الوطني، ويعد شريكًا في التمويل التنموي الرائد في المملكة لمشاريع البنية التحتية، ويعمل على تمكين وتسريع مشاريع البنية التحتية الإستراتيجية بالمملكة بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ وتعزيز جودة حياة الفرد والمجتمع، ويشجع الصندوق الشراكة مع القطاع الخاص من خلال تحفيز المستثمرين المحليين والدوليين وجذبهم للمشاركة والاستثمار في تنفيذ مشاريع البنية التحتية النوعية من خلال حزمة من المنتجات والحلول التمويلية المبتكرة التي سينعكس أثرها على تعميق أسواق تمويل البنية التحتية في المملكة، ويركز على المشاريع التنموية النوعية ذات الأثر الاقتصادي الأكثر فائدة في جميع القطاعات الحيوية سعيًا منه إلى تحقيق التطلعات الطموحة للمملكة.

مقالات مشابهة

  • تحفيز المستثمرين وتسريع المشاريع.. خبرات محلية وعالمية بمجلس صندوق البنية التحتية الوطني
  • آخرهم كندة علوش وسيلين ديون.. أوجاع المشاهير تؤرق جمهور التواصل الاجتماعي
  • أمين الفتوى: التحايل على التأمين الصحي حرام وأكل مال بالباطل
  • اجتماع بريمة يناقش سير أداء صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة
  • في يومها العالمي.. كيف تؤثر وسائل التواصل الاجتماعي بالسلب على حياتك؟
  • ظهور مفاجئ لـ سيلين ديون رغم مرضها.. ما علاقة دوري الهوكي الأمريكي؟
  • توضيح حكومي بشأن زيادة رواتب العمال المتقاعدين
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة باجتماع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA
  • «التضامن»: تقديم مقترح جديد لقانون الخدمة العامة.. وعدد المكلفين زاد 300%