شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن عودة الشحن البحري الإيراني إلى ليبيا في أعقاب استئناف عمل السفارة، وتعهد الجانبان الإيراني والليبي تحسين علاقاتهما الثنائية في الأشهر القليلة الماضية، حيث رفعت ليبيا من مستوى تمثيلها الدبلوماسي في طهران من القائم .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عودة الشحن البحري الإيراني إلى ليبيا في أعقاب استئناف عمل السفارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عودة الشحن البحري الإيراني إلى ليبيا في أعقاب...
وتعهد الجانبان الإيراني والليبي تحسين علاقاتهما الثنائية في الأشهر القليلة الماضية، حيث رفعت ليبيا من مستوى تمثيلها الدبلوماسي في طهران من القائم بالأعمال إلى السفير.جاء ذلك في أعقاب تقديم السفير الليبي في إيران، أوراق اعتماده إلى إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الأسبوع الماضي، بحسب وكالة "إسنا" الإيرانية.وأعلنت طهران قبل أشهر عن نيتها إعادة فتح سفارتها في ليبيا، حيث تم إرسال وفد دبلوماسي إلى طرابلس لإعادة فتح السفارة الإيرانية. يترأس "عين الله سوري"، الذي عمل في بعثات الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العديد من الدول، البعثة الدبلوماسية الإيرانية في ليبيا حاليًا.واستأنف الشحن البحري الإيراني أعماله في ليبيا، ورست أول سفينة إيرانية في ميناء مصراتة بعد نحو عشر سنوات من التعليق، ويأمل رئيس البعثة الدبلوماسية الإيرانية في ليبيا، عين الله سوري، في رفع مستوى العلاقات الثنائية بين إيران وليبيا إلى الحالة التي كانت تتمتع بها سابقا، خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري.بحسب الدبلوماسي الإيراني، فإن حكومة الوحدة الوطنية الليبية رحبت بوجود السفارة الإيرانية في طرابلس، وتم عقد عدة اجتماعات بين الجانبين في الفترة السابقة. وكانت ليبيا وإيران قد بحثتا سابقا ترتيبات عودة السفارة الإيرانية وتفعيل لجنة اقتصادية مشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية. وفي عام 2011، أغلقت جميع السفارات الأجنبية في ليبيا، بما في ذلك السفارة الإيرانية، بسبب احتجاجات ضد نظام معمر القذافي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإیرانیة فی فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

مبابي يتفاعل مع تخفيض عقوبة بوغبا

تفاعل قائد منتخب فرنسا ومهاجم ريال مدريد كيليان مبابي مع خبر تخفيض عقوبة بول بوغيا إلى 18 شهراً فقط.

وعلق مبابي على صورة لبوغبا قائلاً: "يارب".

وسيعود بول بوغبا إلى الملعب في غضون أشهر قليلة، بعدما توقفت مسيرته الكروية منذ اختباره الإيجابي في أغسطس (آب) 2023 في مباراة يوفنتوس ضد أودينيزي.

وقررت محكمة التحكيم الرياضية تخفيف عقوبة لاعب خط الوسط الفرنسي بشكل كبير. ومن الإيقاف لمدة أربع سنوات، وهو مرادف لنهاية حياته المهنية، تم تخفيض العقوبة إلى ثمانية عشر شهراً.

وكتب مبابي تغريدة مثيرة تفاعلاً مع الأخبار الجيدة بشأن زميله السابق في منتخب "الديوك".

وسيتمكن بول بوغبا من استئناف التدريب في يناير (كانون الثاني) مع يوفنتوس (أو نادٍ آخر إذا تغير وضعه بحلول ذلك الوقت) قبل استئناف المنافسة في مارس (آذار).

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية مع نظيره الفرنسي
  • مبابي يتفاعل مع تخفيض عقوبة بوغبا
  • بايدن يعارض أي ضربة إسرائيلية لمنشآت النفط الإيرانية كردٍ على الهجوم الصاروخي الإيراني
  • ليبيا والجزائر تبحثان عودة الرحلات الجوية وفتح المعابر البرية
  • محمد بن زايد وجيك سوليفان يبحثان العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان هاتفياً العلاقات الثنائية وتطورات المنطقة
  • مسؤول سابق في الرئاسة الإيرانية يكشف تفاصيل التدخل الإيراني في اليمن
  • استئناف حركة الطيران في المجال الجوي الإيراني
  • السيسي ونظيره الموريتاني يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات
  • الزمالك يُشدد على ضرورة عودة ميشالاك وفرج قبل استئناف التدريبات