وسط تحذيرات الولايات المتحدة الأمريكية من الطقس الصقيع الذي يصاحبه عاصفة شتوية كبرى جلبت ثلوجًا وأمطارًا متجمدة في عدد كبير من الولايات، ما جعل اللون الأبيض يغمر الشوارع والمباني مع وصول درجات الحرارة دون الصفر، انفردت مدينة سان دييجو بطقسها الدافئ الممتع التي لا تعرف فصل الشتاء.

ومع بداية العام الجديد إذا أراد الأمريكيون الاحتفال بالأجواء الشتوية وسط الثلوج فلا يتوجهون إلى مدينة سان دييجو التي تقع جنوب غرب ولاية كاليفورنيا الأمريكية، إذ لا تعرف فصل الشتاء، ولا تقل درجة حرارتها عن 16 درجة مئوية لأكثر من 345 يومًا من أيام السنة، فتتمتع بمناخها الربيعي الدائم.

 

مدينة لا يزورها الشتاء وسط الثلوج في أمريكا 

وبحسب الصحف الأمريكية، يمر حول مدينة سان دييجو تيارات باردة تجعل درجة الحرارة معتدلة ويصعب خفضها بدرجة كبيرة، فضلا عن أنّها تستقبل ما يقرب من 300 يوم مشمس خلال العام. 

الثلوج تغمر أمريكا 

وبحسب وكالة أنباء «أسوشيتد برس» الأمريكية، قال خبراء الأرصاد الجوية، إنّ الثلوج تساقطت صباح اليوم بكثافة كبيرة في ولاية جيرسي، وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في جيرسي أنّ الرياح القادمة من الشرق تجلب طقسًا باردًا، تسبب في حدوث صقيع، مشيرة إلى أنّ درجات الحرارة ستكون أقل من درجة التجمّد في وقتٍ مبكر من يوم الثلاثاء، وأن هطول الأمطار المتجمدة أو الثلوج محتمل.

وجاءت الثلوج في شمال شرق البلاد في الوقت الذي تسببت فيه عاصفة «سييرا نيفادا» المليئة بالثلوج الكثيفة في إغلاق جزءٍ من الطريق السريع يوم السبت، وانقطاع التيار الكهربائي لفترة وجيزة عن عشرات الآلاف في رينو بولاية نيفادا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمريكا سان دييجو ثلوج عاصفة شتوية الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بسبب العواصف الممطرة شرقى الصين إجلاء 242 ألف شخص

تسببت العواصف الممطرة بمقاطعة “آنهوى” شرقي الصين في تضرر 991 ألف شخص، وإجلاء 242 ألف شخص آخرين.

وذكرت هيئة إدارة الطوارئ في المقاطعة – حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم الأربعاء، أن العواصف أحدثت أضرارا في 36 محافظة ومنطقة في 7 مدن على مستوى الولاية في آنهوي، كما شهد نهر اليانجتسي، أطول نهر في الصين، تجاوز منسوب المياه فيه علامات التحذير، وأدت الأمطار الغزيرة إلى ارتفاع منسوب المياه إلى ما فوق مستوياتها الآمنة أو التحذيرية في 20 نهرا آخر و6 بحيرات في المقاطعة.

وأضافت الهيئة أنه في إطار استجابتها الطارئة للعواصف الممطرة والفيضانات، أرسلت السلطات في المدن الواقعة على طول نهر اليانجتسي أكثر من 50 ألف شخص لإجراء دوريات على السدود.

مقالات مشابهة

  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • تحذير للسكان والسائحين من منبع ماء تكدست به الثلوج شمال اربيل
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة دولية أمريكية
  • غارات أمريكية وبريطانية تستهدف مواقع للحوثيين في حجة والحديدة
  • متأثرة ببيانات اقتصادية أمريكية.. ارتفاع أسعار الذهب والفضة عالميا
  • الزعاق: البعد والقرب بين الأرض والشمس نسبي وليس أساساً في الحرارة ..فيديو
  • صحيفة أمريكية: كتيبة نازية أوكرانية نفذت انقلابا عسكريا على زيلينسكي
  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • بسبب العواصف الممطرة شرقى الصين إجلاء 242 ألف شخص