شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العلاق يوجّه المصرف العراقي للتجارة باتخاذ إجراء يحقق استقرار السوق وسعر الصرف، الاقتصاد نيوز بغدادأجرى محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، اليوم الأحد، زيارة ميدانية للمصرف العراقي للتجارة TBI والمصرف .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العلاق يوجّه المصرف العراقي للتجارة باتخاذ إجراء يحقق استقرار السوق وسعر الصرف، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العلاق يوجّه المصرف العراقي للتجارة باتخاذ إجراء...

الاقتصاد نيوز - بغداد

أجرى محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، اليوم الأحد، زيارة ميدانية للمصرف العراقي للتجارة (TBI) والمصرف الصناعي.

وذكر إعلام البنك المركزي في بيان، أن العلاق "التقى على هامش الزيارة بالكادر المتقدم للمصرفين، مستمعا إلى أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه المصرفين، موجها بضرورة انسجام الخطط والتوجيهات المصرفية مع برنامج وأهداف الحكومة والبنك المركزي العراقي، مؤكدا العمل على إصلاح القطاع المصرفي العراقي وتطويره".

وحث العلاق "المصرف العراقي للتجارة (TBI) على ضرورة فتح مركز دائم ومتطور لإجراء الحوالات التجارية لتقديم خدماته بالسرعة والدقة التي تساهم بتنفيذ أكبر عدد من تلك الحوالات وبأجور منخفضة، بما يساهم بتشجيع دخول التجار إلى منظومة التحويل الخارجي وتحقيق استقرار السوق وسعر الصرف".

ووجه العلاق، "المصرفين (العراقي للتجارة والصناعي) بتركيز سياستهما الائتمانية والاقراضية نحو توسيع وتنويع القاعدة الإنتاجية، ودعم القطاع الخاص بمبادرات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لما لذلك من أثر في النمو الاقتصادي والحد من البطالة لدى فئات واسعة من المجتمع".

وشدد العلاق، على "ضرورة الارتقاء بمستوى خدمات الزبائن واستثمار التقنيات المالية الحديثة لتطوير الخِدمات المصرفية وجذب الجمهور لتحقيق الشمول المالي وتعزيز القدرات لتمويل النشاطات الاقتصادية المتنوعة". 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المركزي العراقي يوضح الآلية الجديدة لتسليم دولار المسافرين

بغداد اليوم -  

البنك المركزي العراقي يوضح الآلية الجديدة لتسليم دولار المسافرين 


كشف البنك المركزي العراقي، عن الآلية الجديدة لاستلام المسافرين العملة الأجنبية (الدولار) والتي ستكون حصراً عبر منافذ الشركات والمصارف في المطارات الدولية، مؤكداً بأن الهدف من الآلية الجديدة التي ستدخل حيّز التنفيذ في 14 من شهر تموز الحالي هو وصول الدولار للمسافر الحقيقي وتمرير معاملات سليمة، فضلاً عن تسهيل وصول المسافرين الى الدولار بشكل اسرع.

واستعرض البنك المركزي الآلية الجديدة لاستلام المسافرين لحصتهم من العملة الأجنبية (الدولار) عبر قيام المواطن المسافر بالتوجه إلى شركات الصرافة المجازة، المنتشرة في جميع المدن لتسليم المبلغ بالدينار المعادل لحصة المواطن من الدولار وفق سعر الصرف الرسمي للبنك المركزي العراقي إذ ستعمل الشركة على إدخال بيانات المواطن المسافر ورفع اسمه في المنصة الالكترونية الخاصة بالبنك المركزي العراقي وتسليمه وصلاً يؤيد عملية إيداعه الدينار، لاستلام الدولار النقدي داخل المطار حصراً، مبيناً أنه عند إكماله إجراءات المغادرة سيتم تسليمه المبلغ بالدولار عبر المنافذ المتاحة في المطار وعلى مدار ٢٤ ساعة باليوم و ٧ أيام في الاسبوع.

علماً أن البنك المركزي قرر السماح لشركات الصرافة باستلام أكثر من حصة خلال الأسبوع بما يحقق الاستجابة الكاملة لطلبات المسافرين.

مقالات مشابهة

  • مصدر حكومي:تسديد مستحقات المصرف العراقي للتجارة بمبلغ (1.978) تريليون ديناراً
  • هل يصل سعر الصرف الى 1600 دينار؟
  • مصدر حكومي يعلن حجم الديون المستحصلة لصالح المصرف العراقي للتجارة
  • المركزي العراقي يوضح الآلية الجديدة لتسليم دولار المسافرين
  • الفضيل: كل ما قام به المصرف المركزي سبب تخبط نقدي وانخفاض القوة الشرائية للدينار
  • البنك المركزي العراقي يبيع 280 مليون دولار في مزاد اليوم
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه - عاجل
  • أبرزها قرار البنك المركزي .. ثلاثة أسباب وراء ارتفاع الدولار امام الدينار العراقي
  • "قصير الأجل".. مستشار السوداني يوضح أسباب استمرار ارتفاع سعر الصرف