أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية ، يوسف شرفة، اليوم الإثنين، بالعاصمة، أنه سيتم هذه السنة الشروع في انجاز منشآت قاعدية لتخزين الحبوب موزعة عبر 52 ولاية.

وقال شرفة فيما يخص برنامج رفع طاقات تخزين الحبوب إلى 9 ملايين طن وهذا كان من القرارات الهامة. التي أقرها رئيس الجمهورية والذي نهدف من خلاله الى تكوين مخزون استراتيجي طويل المدى.

مخزون أمني ومخزن ضبط، ويعتبر هذا البرنامج من اولويات القطاع. وسيبدأ تجسيده الفعلي هذه السنة ويتعلق الأمر بانجاز منشآت قاعدية للتخزين موزعة عبر 52 ولاية.

مضيفا أنه هناك 350 مركز تخزين جواري للحبوب كل واحد تصل تكلفته إلى 25 مليار،  بطاقة تخزين 6 الاف طن.

كما أشار الوزير أنه تم لامركزية العملية على مستوى الولاة وفي 15 من الشهر الجاري سيتم ارسال الملف التقني. لانطلاق  في الأشغال على مستوى الولايات لكي تتم فعليا انطلاق هذه الاشغال ابتداء من مارس المقبل. تقدر مدة الانجاز بـ 8 اشهر.

بالإضافة إلى ذلك –يضيف الوزير-تم اعادة بعث 16 مركز للتخزين، الذين انطلقوا في 2013 والتي لم يتم انجازهم الى يومنا هذا اعدنا بعث هذا الملف.

كما سيتم بناء 30 مركز وكل مركز يحتوي على 30 قنطار عى مستوى الموانئ والاقطاب التي تعتبر موجهة للحبوب كل واحد يكلف 80 مليار سنتيم هذه كلها ستنطلق هذه السنة للوصول الى قدرة تخزين 9 ملايين طن، يضيف الوزير.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يستقبل رئيس مركز ومدينة المنشأة نظراً لتردي مستوى النظافة

قرر اللواء عبد الفتاح محمد سراج محافظ سوهاج، إقالة رئيس مركز ومدينة المنشاة، وذلك خلال زيارته الميدانية اليوم، حيث تلاحظ لسيادته خلال جولته تردي مستوى النظافة، وسوء حالة الطرق بالمدينة والقرى التي تفقدها المحافظ اليوم، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة.

وأكد المحافظ، على قيامه بجولات ميدانية بجميع مدن وقرى المحافظة تباعا، لافتا إلى مكافأة المجتهدين، ومحاسبة المقصرين، مشيرا إلى أنه سيعمل خلال الفترة القادمة على الوصول بسوهاج إلى مقدمة المحافظات على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع أبنائها المخلصين.

وشملت جولة المحافظ بالمنشاة تفقد سوق أولاد سلامة الحضري الجديد، بحضور النائبة رقية الهلالي عضو مجلس النواب، حيث وجه المحافظ مسئولي الطرق بالبدء في تطوير ورفع كفاءة الطريق المؤدي إلى قرية أولاد سلامة، بداية من سور مطار سوهاج الدولي، وحتى السوق الجديد بالقرية، على أن تشمل الأعمال رصف وتوسعة الطريق ورفع كفاءة الإنارة، وذلك تيسيرا على المواطنين في الوصول إلى السوق بسهولة ويسر .

وتفقد المحافظ خلال جولته بالمنشاة بعض الطرق بقرى "أولاد علي، والخنانسة شرق، والزوك"، ومدخل مدينة المنشاة، مبديا استياءه من سوء حالة الطرق، وعدم تمهيدها بالشكل اللائق .

مقالات مشابهة

  • طلبة “تعليم الرياض” يحققون 19 مركزًا متقدمًا في “مسابقة المهارات الثقافية”
  • تكريم جامعة المنصورة لتقدمها 200 مركز بالتصنيف الإنجليزي QS
  • في الثلاجة أم الغرفة؟.. أفضل مكان لتخزين الأدوية خلال الطقس الحار
  • حبيبة محسن بالفيوم تحصد مركز ثالث على مستوى الوطن العربي في ألعاب القوى
  • مشاركة طلابية ثرية بانطلاق "صيفي همم وقيم" بالبريمي
  • محافظ سوهاج يستقبل رئيس مركز ومدينة المنشأة نظراً لتردي مستوى النظافة
  • متطوعو الشباب والرياضة بسيناء يشاركون في تخزين مساعدات غزة
  • في فصل الصيف.. أين يجب أن تحفظ أدويتك؟
  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الشهداء
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر