وقع اتحاد الغرف السعودية والمركز الوطني للتسويق ودراسة الأسعار التابع لوزارة الخارجية في جمهورية بيلاروسيا مذكرة تفاهم لتعزيز الاستثمار والتجارة بين المملكة وبيلاروسيا.

وجرت مراسم التوقيع بمقر الاتحاد اليوم، حيث وقعها كل من أمين اتحاد الغرف السعودية المكلف وليد العرينان ومدير المركز الوطني للتسويق ودراسة الأسعار البيلاروسي ميكالاي باريسيفيتش.

اقرأ أيضاًالمملكةالسجون: مركز “ثقة” يعمل على تهيئة النزيل الذي تبقى على محكوميته سنة فأقل لإعادة اندماجه في المجتمع

ويشمل نطاق التعاون تبادل المعلومات المتعلقة بالتجارة وبيئة الأعمال وفرص الاستثمار والإنتاج والتصدير ومساعدة الشركات السعودية والبيلاروسية على التوسع في الأسواق المستهدفة، وتنظيم أنشطة بحثية مشتركة حول التسويق لتعزيز آفاق التجارة واستكشاف سبل التعاون التجاري، وتسهيل المشاركة في المعارض التجارية وإقامة الفعاليات والملتقيات الاقتصادية وتبادل الوفود التجارية.

وبحسب مذكرة التفاهم سيتعاون الجانبان في تقديم الدعم للمستثمرين وإقامة اتصالات تجارية، وتنظيم الندوات التدريبية الدولية عبر الإنترنت وتبادل الخبرات المتعلقة بتطبيق تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي في الترويج التجاري بما يساعد شركات البلدين من الوصول للفرص في كلا السوقين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

"مزن" تطلق بوابة التجارة الإلكترونية لتعزيز الأعمال التجارية

 

مسقط- الرؤية

انطلاقًا من التزامها المستمر بتعزيز الحلول الرقمية المقدمة لعملائها من الشركات، دشّنت مزن للصيرفة الإسلامية من البنك الوطني العُماني، بوابة التجارة الإلكترونية المصممة لتيسير المعاملات التجارية وتوفيرها على منصة واحدة سهلة الاستخدام، تمكن العملاء من تنفيذ معاملاتهم رقميا، مما يعزز سلاسة وكفاءة الخدمات المقدمة.

وقالت سليمة بنت عبيد المرزوقية رئيسة مُزن للصيرفة الإسلامية: "نسعى باستمرار في مزن للصيرفة الإسلامية إلى المساهمة في تنمية قطاع الأعمال التجارية في عُمان، وتعزيز تجربة العملاء من خلال توفير حلول وخدمات مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية. حيث تمكن بوابة التجارة الإلكترونية العملاء من إدارة جميع معاملاتهم التجارية بكفاءة عالية، وعلى مدار الساعة، كما توفر لهم لوحة خاصة للمعلومات تقدم نظرة شاملة على جميع الأعمال وتتيح للعميل التحكم الكامل بها. كما صُممت البوابة الجديدة لتلبي متطلبات الممارسات التجارية الإسلامية الحديثة، وتعزيز قدرة الشركات على إدارة رأس المال بفاعلية".

ويمكن الوصول إلى بوابة التجارة الإلكترونية من خلال منصة الخدمات المصرفية للشركات عبر الإنترنت من مزن للصيرفة الإسلامية. وتشمل البوابة على خدمات التمويل التجاري، وخطابات الاعتماد بالاطلاع، وخطابات اعتماد الدفع المؤجل، والمرابحة باستخدام خطاب اعتماد بالاطلاع، والمرابحة باستخدام خطاب اعتماد الدفع المؤجل، والمرابحة باستخدام التحصيل المستندي، والبديل الإسلامي للخصم على الكمبيالات المحلية والصادرة، إلى جانب الضمانات المصرفية. كما توفر البوابة للعملاء تحديثات فورية حول معاملاتهم، إلى جانب الاستشارات، والرسائل السريعة، والمستحقات المتبقية، والكشوفات.

وتسهم بوابة التجارة الإلكترونية في توفير الوقت والجهد للعملاء مما يعزز عملياتهم التجارية، حيث تغني عن زيارة الفروع إذ تمكن العملاء من الاطلاع على جميع تقاريرهم في مكان واحد، الأمر الذي يتيح لهم اتخاذ قرارات مدروسة بسهولة، كما يتم دعم الخدمات المقدمة من خلال فريق متخصص لمساعدة العملاء من الشركات والرد على استفساراتهم.

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين
  • محاكم دبي و”منصة حكومة 01″ توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين «المصرية للاتصالات» و«4iG» المجرية باستثمارات 600 مليون دولار
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة نوكيا في مصر
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتوسيع عمليات "نوكيا" بمصر وتعزيز صادرات خدمات الاتصالات
  • مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة "نوكيا" في مصر وتعزيز الصادرات
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتوسيع عمليات «نوكيا» في مصر
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية لتوسيع عمليات شركة نوكيا في مصر
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • "مزن" تطلق بوابة التجارة الإلكترونية لتعزيز الأعمال التجارية