شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أمير عسير يدشّن جمعية البن التعاونية برجال ألمع، دشّن أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطويرها الأمير تركي بن طلال جمعية البن التعاونية بمحافظة رجال ألمع، بهدف تعزيز مكانة البن في المملكة كإرث اجتماعي .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمير عسير يدشّن جمعية البن التعاونية برجال ألمع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمير عسير يدشّن جمعية البن التعاونية برجال ألمع

دشّن أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطويرها الأمير تركي بن طلال جمعية البن التعاونية بمحافظة رجال ألمع، بهدف تعزيز مكانة البن في المملكة كإرث اجتماعي ومورد اقتصادي مستدام، والرقي بمستوى زراعة البن، وتمكين أفراد المجتمع المحلي بما يحقق النفع الاقتصادي والأثر الاجتماعي.

وتهدف الجمعية إلى زيادة الكفاءة الإنتاجية، وخلق فرص عمل، والمساهمة في التنمية الريفية، واستقطاب المانحين والشركاء الاستراتيجيين في المملكة، وتثقيف وتوعية المزارعين حول أهمية زراعة البن، بينما تكمن المبادرات التي تنفذها الجمعية في برنامج المتابعة الدورية لمزارع من منسوبي الجمعية حيث استفادت منها 20 مزرعة، وتشجيع المزارعين المحليين على زراعة البن. واستفادت من الجمعية 30 مزرعة، وإقامة 6 ورش عمل عن كيفية الاهتمام بالبن، وبرنامج تدريب المزارعين الذي تضمن إقامة 4 دورات، فيما تضمنت الأعمال التي قامت بها الجمعية بيع نحو 1000 كيس لـ100 مزرعة مستفيدة، وكذلك بيع شتلات البن لـ80 مزرعة، وجذب مانحين من 4 شركات مختصة، وإقامة 4 مشاريع حكومية ومبادرات وطنية في هذا الجانب، وأيضاً 4 ورش تثقيفية للمجتمع، وتنفيذ 5 مشاركات مجتمعية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يطالب سكان قرى جديدة جنوب لبنان بالاخلاء الفوري

رام الله - دنيا الوطن
طالب جيش الاحتلال، اليوم الخميس، سكان قرى وبلدات جديدة في جنوب لبنان، بإخلاء منازلهم والتوجه فورا إلى شمال نهر الليطاني.

ودعا الجيش سكان قرى :" الخرايب, ارزي, زرارية, عدلون, أنصارية, مزرعة دير تقلا, مزرعة الواسطة, مزرعة جمجم, قصيبه, جبشيت, نبطية, مزرعة سيناي, دوير الشرقية, كفر رمان, نبطية الفوقا, منزلة, ,حبوش ,الحمصية, بيصرية, السكسكية, لوبية, كفر تبنيت, أرنون, زوطر الشرقية, زوطر الغربية"، للإخلاء الفوري.

وكان أعلن جيش الاحتلال منتصف الأسبوع الجاري، عن بدء عملية برية "محدودة" في الجنوب وسط استمرار العدوان الإسرائيلي الجوي على لبنان.

مقالات مشابهة

  • حازم المنوفي: لا مبرر لارتفاع أسعار البن في ظل استقرار سوق الصرف
  • عاجل- صدمة لعشاق القهوة.. ارتفاع أسعار بن عبد المعبود في الأسواق
  • «المواد الغذائية» تعلن أسعار البن في السوق المحلي: الكيلو السادة يبدأ من 400 جنيه
  • الغرفة التجارية: ارتفاع أسعار بن عبد المعبود إلى 680 جنيها للكيلو السادة و820 للمحوج
  • انتهاء تجهيزات مشروع سوق المزارعين بالإسكندرية
  • اجتماع يناقش سبل وخطوات تفعيل جمعية التعزية التعاونية الزراعية
  • الأمير تركي بن طلال: مشروع السودة سيشمل رجال ألمع ويغطي مساحة 620 كم²
  • تعز.. اجتماع يناقش سبل تفعيل جمعية التعزية التعاونية الزراعية
  • بالصور.. زراعة البحيرة تنظم احتفالية لتسليم معدات زراعية للجمعيات التعاونية
  • الاحتلال يطالب سكان قرى جديدة جنوب لبنان بالاخلاء الفوري