أكد رئيس المرصد الأورومتوسطي، رامي عبده، اليوم الإثنين، أنه حال قررت محكمة العدل الدولية وقفًا لإطلاق النار في قطاع غزة، فسيكون مُلزمًا للاحتلال الإسرائيلي.

نقابة الصحفيين الفلسطينيين: استهداف الاحتلال للصحفيين ليس اجتهادا من جنود الميدان (فيديو) متحدث الخارجية الأمريكية: لدينا قلق بشأن الوضع الإنساني السيىء بقطاع غزة (فيديو)

وطالب "عبده"، خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، العديد من دول العالم، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي، لوقف جرائمه في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن الأعمال العسكرية الإسرائيلية في غزة دمّرت 70% من البنى التحتية في القطاع بشكل تام، بما فيها المنشآت السكنية ومحطات معالجة المياه.

ولفت رئيس المرصد الأورومتوسطي، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يوجه خطابًا دعائيًا، يقوم في أساسه على تزييف الحقائق بشأن محاكمته أمام العدل الدولية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة العدل الدولية الاحتلال الاسرائيلي الأورومتوسطي قطاع غزة اطلاق النار محكمة العدل العدل الدولية العسكرية الإسرائيلية محطات معالجة المياه فضائية القاهرة الإخبارية المرصد الأورومتوسطي تزييف الحقائق القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد

جنيف-سانا

أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استخدامات دباباته في دهس الفلسطينيين بشكل متعمد وهم أحياء وسحق جثامينهم، إلى جانب استخدامهم دروعاً بشرية، في إطار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة المستمرة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وقال المرصد الأورومتوسطي في بيان: إنه وثّق يوم الـ27 من حزيران الجاري جريمة مركبة مكتملة الأركان ضد أسرة فلسطينية مكونة من 5 أشخاص في حي الشجاعية شرق مدينة غزة باقتحام منزلهم وإطلاق الرصاص والقنابل تجاههم مباشرة ثم احتجازهم واستخدامهم دروعاً بشرية، ومن ثم دهس الأم 65 عاماً، وهي لا تزال على قيد الحياة على مرأى من ابنها.

وأوضح المرصد أن عمليات الدهس تحت جنازير الدبابات إحدى الأساليب التي يستخدمها الاحتلال لقتل الفلسطينيين في قطاع غزة دون إيلاء أو اعتبار لإنسانيتهم وحياتهم وآلامهم وكرامتهم.

وأشار إلى أن مثل هذه الممارسات تعكس رغبات انتقامية لدى جيش الاحتلال ضد الفلسطينيين بهدف القضاء عليهم وترهيبهم وتدميرهم جسدياً ونفسياً.

وطالب الأورومتوسطي المجتمع الدولي بتنفيذ التزاماته الدولية فوراً بوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ نحو 9 أشهر، ومحاسبته على جرائمه.

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي: ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية
  • عاجل| بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء بغزة
  • مصدر: مصر كثفت اتصالاتها في الساعات الأخيرة لتجاوز العقبات أمام وقف إطلاق النار بغزة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لتجاوز عقبات اتفاق وقف إطلاق النار
  • حماس تنفي أي تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • الأورومتوسطي: "إسرائيل" ترتكب مجازر واسعة بحي الشجاعية
  • النائب العام الفلسطيني السابق: جرائم الإبادة بغزة يشاهدها العالم صوت وصورة (فيديو)
  • حماس: مستعدون للتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال يواصل دهس الفلسطينيين بالدبابات وهم أحياء بشكل متعمد